تعرف على جهاز الراوتر الجديد من Asus جهاز Blue Cave

ما هي مواصفات الراوتر الجديد من اسوس بلو كايف وكيف يختلف عن باقي الأجهزة؟

ما هي مواصفات الراوتر الجديد من اسوس بلو كايف وكيف يختلف عن باقي الأجهزة؟

بعد أن أصبح الانترنت جزءاً لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا حيث بتنا نعتمد عليه في أغلب أعمالنا كالتواصل مع الأصدقاء والعمل وحتى مساعدتنا في الدراسة بات لا يخلو أي منزل تقريبا من جهاز راوتر لتوفير الانترنت للمستخدمين، وحيث أنّ جهاز الراوتر يعد أحد أهم العوامل التي تؤثر على سرعة الاتصال وجودته تقوم الشركات التكنولوجية بشكل مستمر بتطوير أجهزة الراوتر الخاصة بها وإضافة المزيد من الخدمات لتوفر للمستخدمين تجربة أفضل.

وقد يكون أحد أفضل أجهزة الراوتر حتى الآن هو الراوتر الجديد الذي أطلقته شركة Asus التايوانية في مؤتمر Computex 2017 والذي فاز بالجائزة الذهبية لأفضل جهاز في المؤتمر والمسمى باسم Blue Cave نظرا لوجود تلك الفتحة الزرقاء في منتصفه، لكن ما الذي يميز هذا الراوتر عن غيره وما الذي قد يقدمه لتحسين اتصال الانترنت الخاص بك؟ فلنتعرف عليه معا.

ما هو سبب وجود تلك الفتحة الزرقاء في منتصف راوتر أسوس؟

اسوس بلو كايف

على الرغم من كون الراوتر الجديد يؤمن إمكانية توفير شبكة لاسلكية لتوصيل الأجهزة الخاصة بك عبر تقنية الوايفاي إلا أنه من الملاحظ أنه لا يحوي أية هوائيات خارجية حيث أن الشركة قررت تعديل التصميم وإزالة الهوائيات الخارجية والتي تضفي على الراوتر منظرا غير محبب واستبدالها بهوائيات داخلية، ولعزل الهوائيات الداخلية الموجودة في القسم العلوي من الراوتر قامت شركة Asus بوضع تلك الفتحة في منتصفه.

وبالرغم من أنّ وجود الفتحة في منتصفه يؤدي لتحسين إرسال واستقبال الإشارات اللاسلكية فهذا ليس استخدامها الوحيد حيث أنّ وجود الفتحة الزرقاء في منتصفه يضفي عليه منظراً أنيقا وجذاباً مما يعني أنّ بإمكانك استخدام الراوتر كأداة للزينة في منزلك حيث أنه لا يبدو كجهاز راوتر ما لم تشاهد منافذه من الخلف، كما أنّ وجود ثلاث طبقات من أضواء LED ضمن الفتحة الزرقاء يجعل من الممكن استخدامه كمصباح ليلي وإضفاء جوّ مختلف في منزلك.

هل يؤمن راوتر Blue cave الحماية لمعلوماتي الشخصي؟

بعد أن أصبحنا نستخدم أجهزتنا الالكترونية لتخزين جميع أو أغلب ملفاتنا الخاصة وبيانتنا الشخصية الهامة كعناويننا البريدية ومعلوماتنا البنكية بات من الضروري أن نقلق من محاولات الاختراق التي يقوم بها القراصنة على الانترنت، لهذا قامت شركة بإضافة إحدى أفضل بروتوكولات الحماية لراوتر Blue Cave والمسماة Ai Protection.

تقوم تقنية Ai Protection بكشف وحظر أي محاولة لاختراق الشبكة كما تمنع البرمجيات الخبيثة الموجودة في بعض المواقع الالكترونية من الوصول والتحكم في الانترنت الخاص بك، كما يقوم الراوتر بحظر أي جهاز متصل على الشبكة في حال كونه مصابا ببرمجيات خبيثة تقوم باستخدام الانترنت، وحيث أنّ راوتر Blue Cave يدعم ويتعرف على الأجهزة الخاصة بإنترنت الأشياء فهو يوفر لها الحماية أيضا.

ومن ناحية أخرى في حال كان أطفالك يقومون بالاتصال بالانترنت فلست بحاجة للقلق حيث يستطيع الراوتر التعرف على أجهزة أطفالك ومنع وصولهم إلى المواقع الغير اللائقة، كما يسمح لك بمراقبة استعمال عائلتك للإنترنت كما يسمح لك بتحديد المقدار المسموح من تبادل البيانات لبرامج معينة على أجهزة أطفالك.

تمتع بأقصى سرعة للإنترنت مع راوتر Blue Cave

حيث أنّ الراوتر يعد أحد العوامل التي تتحكم بسرعة اتصال الانترنت الخاص بك قامت شركة Asus بتطوير جهاز الراوتر الجديد Blue Cave بحيث يقدم للمستخدم سرعة اتصال أكبر ب 20% من السرعات التي توفرها أجهزة الراوتر المتوفر في السوق فتصل السرعة التي يوفرها حتى 1240 ميغابت في الثانية حيث تسمح هذه السرعة ببث مقاطع فيديو بدقة 4K والتمتع بلعب الألعاب التي تتطلب اتصال انترنت دون أي تباطء في سرعة الاتصال.

راوتر أسوس يدعم المساعد الرقمي Alexa وخدمات IFTTT الشرطية

من المحتمل أن قيام شركة Asus بمزامنة جهاز راوتر Blue Cave مع المساعد الرقمي وبروتوكولات IFTTT يعد أحد أهم الميزات في الراوتر الجديد فمع كونه متزامنا مع أليكسا أصبح باستطاعتك التحكم بالراوتر صوتيا حيث يمكنك على سبيل المثال أن تطلب من أليكسا القيام بتشغيل شبكة الانترنت الخاصة بالضيوف عند قدوم أحدهم لزيارتك.

أما مع تمكين خدمات IFTTT والتي تعد اختصارا ل (If This Then That) يمكنك الراوتر من وضع أوامر شرطية ضمن برمجيات الراوتر فعلى سبيل المثال يمكنك وضع أمر بإرسال تنبيه إلى هاتفك المحمول عند وصول الأطفال للمنزل أو القيام بإطفاء شبكة الانترنت اللاسلكية في ساعة محددة بالإضافة الى العديد من الأوامر الأُخرى.

الراوتر يدعم توصيل عدد أكبر من الأجهزة

مواصفات اسوس بلو كايف

إن العدد المحدود للأجهزة التي يمكن توصيلها لاسلكيا بجهاز الراوتر يعد أخد أهم المشاكل التي يعاني منها بعض المستخدمين وخاصة هؤلاء الذين يستخدمون أجهزة راوتر قديمة، ومع زيادة عدد الأجهزة التي تحتاج إلى اتصالٍ مع الانترنت لتعمل فهذه المشكلة قد تشكل إزعاجاً كبيراً للمستخدمين حيث قد يتوجب عليهم فصل جهاز معين لإتاحة توصيل جهاز جديد، لذا قامت شركة Asus باستخدام أحدث التقنيات التي توفرها شركة Intel لتمكين المستخدم من توصيل المزيد من الأجهزة إلى الراوتر.

ومن ناحية أخرى وعلى الرغم من كون التوصيل اللاسلكي أكثر سهولة فهناك العديد من المستخدمين الذين ما زالوا يفضلون استخدام الكابلات لتوصيل حواسيبهم بالانترنت وخاصة عند الرغبة بنقل ملفات كبيرة الحجم بين الحواسيب المتصلة على الشبكة حيث يتميز الاتصال بواسطة الكابلات بكونه أكثر سرعة في النقل، لذا قامت الشركة بوضع 4 منافذ للشبكة والتي تتيح نقل بيانات بسرعة 1 غيغابت في الثانية ومنفذ WAN للتوصيل مع مودم عريض النطاق كما أضافت منفذ USB 3 لتوصيل جهاز طرفي إلى الراوتر.

سعر راوتر Blue Cave من شركة أسوس

في الحقيقة لم تقم الشركة بالتصريح بعد عن السعر الذي سيطرح به راوتر Blue Cave ولكن مقابل كل هذه الخدمات فمن غير المتوقع الحصول على هذه الراوتر بسعر رخيص حيث تشير بعض التسريبات أنه سيطرح بسعر 180 دولار أميركي (130 دينار أردني) عندما يصبح متوفرا في السوق حيث أنّ الشركة لم تصرح أيضا عن الموعد المحدد لإصداره.

في الختام.. وبالرغم من أنّ ثمنه قد يكون باهظاً بعض الشيء بالنسبة إلى جهاز راوتر إلا أنه قد يكون الخيار الأفضل لك إن كنت تبحث عن السرعة الأفضل والأمان كما أن خيارات التحكم العائلي بالانترنت تجعله مثاليا إن كنت تملك أطفالاً يعملون على الانترنت.


آخر تحديث