أفضل أجهزة فابلت لعام 2017

ما هي مواصفات افضل اجهزة الفابلت 2017؟

ما هي مواصفات افضل اجهزة الفابلت 2017؟

سابقاً حين كان عليك الاختيار بين الحصول على هاتف بشاشة صغيرة أو تابلت كبير الحجم ظهرت أجهزة الفابلت التي جمعت بين الشاشة الكبيرة وميزات الهاتف لتحقق ثورة كبيرة قبل أن تتجه الشركات لإنتاج هواتف محمولة ذات الشاشات الكبيرة.

لكن بالرغم من أنّ الانتشار الكبير للهواتف المحمولة ذات الشاشات الكبيرة جعل أجهزة الفابلت تفقد تميزها فما زال هناك بعض أجهزة الفابلت والتي تعد خياراً ممتازاً لأولئك الذين يفضلون اقتناء هاتف ذكي كبير الحجم مع العديد من المواصفات المميزة، فلنتعرف معاً على أفضل أجهزة الفابلت المتوفرة في الأسواق.

جهاز Samsung Galaxy S8 Plus

سامسونج غالاكسي اس 8 بلس

يعد هاتف Samsung S8 Plus أحدث هاتف أطلقته الشركة الكورية الجنوبية، ويتميز بتصميمٍ رائع ملفت للنظر بالإضافة لشاشة كبيرة الحجم بقياس 6.2 إنش بدقة quad-HD، حيث أنه -على عكس الهواتف السابقة المزودة بشاشة بنفس القياس- يتميز بكونه سهل الاستخدام بيد واحدة.

من ناحية الأداء يمنحك معالج Snapdragon 835 أداءً ممتازاً واستجابة سريعة للغاية كما أنّ وجود المساعد الرقمي الجديد بيكسبي يجعل من استخدامه تجربة مميزة، ولا يجب أن ننسى ذكر الكاميرا الممتازة الخاصة به والتي رغم كونها تأتي بدقة 12 ميغا بيكسل فقط تستطيع التقاط صور رائعة تُظهر أدق التفاصيل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة.

لكن ومن ناحية أخرى فاستجابة حساس البصمة لا تتوافق مع أدائه الممتاز كما أنّ عدم توفر الأوامر الصوتية باللغة الإنكليزية للمساعد الرقمي بيكسبي حتى الآن قد يكون مزعجاً لبعض المستخدمين بالإضافة لثمنه المرتفع حيث يبلغ سعره 755 دولارا أميركيا.

جهاز غوغل بيكسل إكس إل Google Pixel XL       

غوغل بكسل اكس ال

على عكس سلسلة هواتف نيكسوس التي أصدرتها غوغل فإن جهاز غوغل بيكسل مصنع بالكامل من قبل شركة غوغل، ويعد غوغل بيكسل جهازاً مميزا حيث أنه مزوّد بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل تفوقت بأدائها على الكاميرا المزدوجة لهاتف IPhone 7plus وشاشة كبيرة بقياس 5.5 إنش بدقة quad-HD، وحيث أنه يحوي معالجاً من نوع Snapdragon 821 و4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فهو يمنحك أداءً ممتازاً حيث أنه يستطيع تشغيل كافة البرامج والألعاب بسلاسة ودون أي بطء في الاستجابة.

ولعل أكثر ما يميز هذا الجهاز هو توافقه الكبير مع نظام الأندرويد بالإضافة لكونه مزوّداً بالمساعد الرقمي Google Assistant والذي يتفوق بأدائه على المساعد الرقمي Siri الخاص بشركة Apple دون أن ننسى واجهته المتميزة والتي تمتاز بسرعة استجابة أكبر بكثير من واجهة Touch Wiz الخاصة بهواتف سامسونغ، لكن ومن ناحية أخرى فهو ليس مقاوماً للماء كما أنّ تصميمه الخارجي غير جذاب ويحتاج بعض التحسين بالإضافة لكونه باهظ الثمن حيث يبدأ سعره في أمازون من 760 دولار أميركي.

هاتف Sony Xperia XZ Premium

سوني اكسبيريا اكس زد بريميوم

يعد هاتف Xperia XZ Premium هاتفا متميزا من ناحيتي التصميم والأداء معاً وعلى الرغم من أنّ غطاءه اللامع الذي يشبه المرآة غير مُحبذ من قبل بعض المستخدمين نظراً لكون الأوساخ تظهر عليه بسهولة إلا أنه يمنح الجهاز منظراً أنيقاً.

من ناحية أخرى فالهاتف مزود بشاشة لامعة بقياس 5.5 إنش بدقة 4K HDR توفر كثافة 807 بيكسل في الإنش ما يعني أنها توفر الكثير من التفاصيل وهذا ما يجعله ممتازاً لمشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة.

وحيث أنّ الهاتف مزوّد بمعالجٍ من نوع Snapdragon 810 مع 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فهو مناسب لتشغيل جميع التطبيقات والألعاب التي تريدها، وإن كنت من هواة التصوير فالكاميرا الخاصة بهاتف Sony Xperia XZ Premium تلتقط صوراً عالية الدقة وتظهر أدق التفاصيل كما أنها توفر إمكانية التصوير البطيء Super Slow motion إلا أنّ أداءها ينخفض قليلا في ظروف الضوء المنخفض، ويتوفر جهاز Xperia XZ Premium بسعرٍ يقارب 800 دولار أميركي.

جهاز One Plus 3T

ون بلس 3تي

يحوي جهاز One Plus 3T كافة الميزات التي يحتاجها الهاتف الذكي فهو قليل السماكة وسريع الاستجابة بالإضافة لكونه مزوداً ببطارية كبيرة بسعة 3400 ميلي امبير والتي تمنحه القدرة على العمل لفترة طويلة؛ وحيث أنه يدعم خاصية الشحن السريع فيمكن شحنه بالكامل في فترة 30 دقيقة.

بالنسبة للتصميم فهو لا يبدو مختلفا بشكل كبير عن سابقيه حيث أنه يأتي بهيكل معدني مصنوع من الألمنيوم ما يجعله متيناً ويمنحه لمسة من الرقي، ومع كونه مزوداً بمعالج من نوع Snapdragon 821 بالإضافة ل6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فهو بالتأكيد يقدم أداءً ممتازاً كما أن الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغا بيكسل تمنحك القدرة على التقاط صور مميزة، وبأخذ جميع الميزات التي يقدمها فإن سعره البالغ 500 دولارا اميركيا يعد صفقة ممتازة.

هاتف IPhone 7 Plus

ايفون 7 بلس

وهو أحدث أجهزة الفابليت التي أطلقتها شركة أبل والأغلى ثمنا حتى الآن حيث يبلغ سعره 740 دولار أميركي، ويحوي الجهاز العديد من الميزات الجديدة حيث يستخدم للتصوير كاميرا مزدوجة ذات عدستين بدقة 12 ميغا بيكسل مما يضيف العمق إلى الصور التي تلتقطها ويمكنك من التكبير مع الحفاظ على دقة الصورة كما يعد أول هاتف من شركة آبل يتم تصنيعه بحيث يكون مقاوما للماء.

وحيث أنه مزود بمعالج A10 بالإضافة إلى 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يقدم IPhone 7 plus أداءً متميزا واستجابة سريعة، وبالنسبة للبطارية فهو مزوّد ببطارية ممتازة تدوم لفترة طويلة قد تصل حتى يومين من الاستخدان المتواصل إلا أنها من ناحية أخرى لا تدعم تقنية الشحن السريع.

جهاز شاومي مي ميكس Xiaomi Mi Mix

كزاومي مي مكس

رغم أنّ الجهاز الصيني Xiaomi Mi Mix  قد يبدو باهظ الثمن بالنسبة لهاتف صيني حيث يبلغ سعره 700 دولار أميركي إلا أنك ستحصل على العديد من الميزات مقابل هذا المبلغ، حيث يأتي الجهاز مزوداً ب 256 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلي ومعالج من نوع snapdragon 821 بالإضافة ل6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وبطارية كبيرة بسعة 4400 ميلي أمبير والتي تمكنك من استخدامه لمدة طويلة.

وحيث أنّ الشاشة الكبيرة تعد أحد أهم ميزات أجهزة الفابليت تم تزويد الهاتف بشاشة بقياس 6.4 إنش تغطي 90 بالمئة من مساحة الهاتف، لكن ومن ناحية أخرى فالهاتف ليس متينا ما يعني أنّ عليك أن تتعامل معه بحرص لتجنب سقوطه بالإضافة لكون هيكله المصنوع من السيراميك يتسخ بسرعة حيث انّ آثار البصمات تظهر بوضوح عليه عند الاستخدام.

جهاز Nexus 6P

غوغل نيكسس بي6

أول ما سيلفت نظرك عند النظر إلى هذا الجهاز هو تصميمه المميز حيث أن هيكله المصنوع من المعدن والزجاج يمنحه مظهراً أنيقا وجذاباً، وعند استخدامه ستجد أنه يعمل بسلاسة ويقدم أداءً ممتازا نظرا لكونه مزودا بمعالج من نوع Snapdragon 810 بالإضافة إلى 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كما تتميز الكاميرا الخلفية لجهاز Nexus 6P والتي تأتي بدقة 12 ميغا بيكسل بقدرتها على التقاط صورة علية الجودة بالإضافة لمقاطع فيديو بدقة 4K كما يمنحك الجهاز مساحة غير محدودة على خدمة Google Images لتخزين كافة الصور التي تلتقطها، بالنسبة للشاشة فالجهاز مزود بشاشة بقياس 5.7 إنش بدقة quad-HD والتي تعرض ألواناً غنية ودقيقة إلا أنّ زوايا النظر الضيقة للشاشة قد تكون مزعجة في حال حاولت عرض صورة أو مقطع فيديو لمجموعة من الناس، ويتوفر Nexus 6P بسعر يبدأ من 500 دولار أميركي.

في النهاية ومع تزايد الطلب والاقبال بين المستخدمين عليها وحيث أنّ العديد من الشركات المصنعة للهواتف أخذت بإنتاج المزيد من أجهزة الفابليت فهناك العديد من أجهزة الفابليت المميزة والتي لم يتم ذكرها في هذا المقال ما يعني أنّ أمامك العديد من الخيارات الجيدة والمتوفرة بسعر مناسب في حال رغبت بشراء جهاز فابليت.


آخر تحديث