أفضل تطبيقات 6 تطبيقات لتعديل الصور على هاتفك الأندرويد

طريقك نحو صور احترافية، لنتعرف سويا على أفضل تطبيقات معالجة الصور على هواتف أندرويد

طريقك نحو صور احترافية، لنتعرف سويا على أفضل تطبيقات معالجة الصور على هواتف أندرويد

بفضل التطور الكبير الذي يحصل علىالهواتف الذكية، وبشكل أخصّ، كاميرات الهواتف الذكية التي أصبحت قادرة على التقاط صور رائعة وبألوان وتفاصيل تضاهي في بعض الحيان الكاميرات الاحترافية DSLR. لكن رغم ذلك، من الصعب التقاط الصورة كما نريدها أن تكون، فلا بد من إجراء بعض التعديلات عليها، سواءً أكانت صغيرة أم كبيرة. وفيما يلي مجموعة من أفضل برامج التعديل على الصور المتوفرة على منصة أندرويد دون أي ترتيب.

1- تطبيقات أدوبي (Adobe Apps)

بالطبع ليس من الغريب وجود تطبيقات أدوبي على هذه القائمة، فخلال العقود الماضية أبهرتنا الشركة بتطبيقاتها للحواسيب، مثل "فوتوشوب" (Photoshop) الغني عن التعريف و "لايت روم" (Lightroom) الموجّه للمصورين بشكل أساسي.

ادوبي لايت روم

أما على منصة أندرويد، فتقدم أيضا تجربة مشابهة بأدوات غاية في القوة لتعديل الصور بشكل جذري أو لتعديل الألوان فقط وإلى ما ذلك، وأهم التطبيقات في هذا المجال حالياً هي: "فوتوشوب ميكس" (Photoshop Mix) وهو التطبيق الذي يعطي أكبر تجربة مشابهة للفوتوشوب على الحواسيب، وأيضاً "فوتوشوب اكسبريس" (Photoshop Express) الذي يقوم بالمهمات الأبسط، وبالطبع لمحبي التصوير تطبيق "لايت روم" (Lightroom).

ادوبي فوتو شوب ميكس

كافة هذه التطبيقات مجانية وبالطبع يمكن الاشتراك في خدمات أدوبي مقابل أجر شهريّ والتي توفر الوصول لـ (Adobe Creative Cloud)، والتي تتيح تحميل ملفاتك على السحابة ونقلها بين أجهزتك المحمولة أو حتى المكتبية، وبالطبع بعضاً من الميزات التي تكون محجوبة قبل الاشتراك.

فوتو شوب توتش

2- تطبيق سنابسيد (Snapseed) لتعديل الصور

سناب سبيد

بالطبع لا يمكن أن نغفل عن تطبيق سناب سيد المطور من قبل غوغل بذاتها، ولعل هذا التطبيق هو الأكثر أناقةً وسهولة في التعامل، حيث يعتمد بشكل أساسي على السحب بشكل بسيط لإجراء التعديلات والتي تتضمن تعديلا مشابهة لتلك الموجودة في "لايت روم" والتي تسمح بالتلاعب بالظلال والإضاءة والألوان كلً على حدى.

كما يوفّر التطبيق عديد من الفلاتر الجاهزة والتي أيضاً يمكن التلاعب بها بشكل كبير وتخصيصها لتصبح مناسبة لذوقك بشكل تام. بالطبع لمحبي التصوير الخام (RAW) فالتطبيق يدعم تعديل هذا النوع من الصور كما هو الحال في تطبيقات أدوبي.

سناب سبيد 2

أهم ما يميّز سناب سيد هو القدرة على التعرف على الوجوه وتصحيحها، مثل تحريك الوجه قليلاً أو التلاعب بحجم العيون وإلى ما ذلك، وهي بكلّ تأكيد ميّزة تستحق التجربة.

التطبيق مجّاني بالكامل، ولا يحتوي على أي نوع من الاشتراكات أو الدفع مقابل المزيد من الخيارات وهو ما يجعله الخيار الأول لكثير من المستخدمين.

3- تطبيق سكروت (SKRWT)

سكروت

وهو أحد أحدث التطبيقات على اللائحة، ويقم التطبيق العديد من الأدوات الرائعة لتصحيح الصور الملتقطة مثل تصحيح العدسة والمنظور في كان الهاتف يميل بزاوية ما والتي تشوّه المنظر العام للصورة. إضافةً لذلك يوجد إضافتان متميزتان للتطبيق الأولى "النقاط الأربعة" (4PNTS) والتي تهدف بشكل أساسي لتعديل المنظور المشوّه للصورة ولكن بمساعدة صغيرة من المستخدم في حال التعديل التلقائي لم يكن ناجحاً بالشكل الكافي.

أما الثانية فهي "المرآة" (MRRW) والتي تساعد على خلق صور رائعة باستخدام تأثير المرآة والنتاج التي تصدر، أقل ما يقال عنها أنها مذهلة.

سكروت 2

التطبيق مدفوع وثمنه على متجر تطبيقات غوغل 1.49 دولار أمريكي.

4- تطبيق بيكسلر (Pixlr) للصور

بكسلر

وهو أحد التطبيقات الخاصّة بالشركة الشهيرة "أوتوديسك" (Autodesk)، ويعد من أقوى التطبيقات في التعديل والتي ينصح بها مراراً وتكراراً. يحمل التطبيق واحدة من أقوى تحسينات "اللمسة الواحدة" (one-touch enhance) الموجودة في التطبيقات الأخرى، منها إزالة البثور، تبييض الأسنان وغيرها الكثير من أدوات التصحيح.

بكسلر 2

إضافة لكل ذلك، يضم التطبيق الكثير والكثير من الفلاتر الجاهزة التي تناسب جميع الصور، مع أمكانية تعديل طفيف على أثر هذه الفلاتر العام على الصورة، مما يجعله مكتبة متحركة لمحبي الفلاتر.

التطبيق مجاني ويمكن تثبيته من متجر تطبيقات غوغل. ولكن –ولتقليل مساحة التطبيق- سيحتاج لتحميل الفلتر من الإنترنت في المرة الأولى التي يُطبق بها فقط.

5- تطبيق بيكس آرت (PicsArt) لمعالجة الصور

بكس ارت 2

وهو أحد التطبيقات العريقة على الهواتف الذكية مع سجل مذهل بأكثر من 250 مليون تحميل من متجر تطبيقات غوغل وحده. مطورو التطبيق قاموا خلال الفترة الطويلة التي صدر فيها التطبيق بتحديثه بشكل مستمر، محافظين بذلك على الواجهة الحديثة الخاصة به دون أن تبدو مستهلكة أو قديمة.

التطبيق يحتوي على الكثير من الخيارات في تعديل الإضاءة، الألوان وإضافة الفلاتر، والنصوص، أو حتى صناعة الصور المتحركة (gif) كما يحمل معه أدوات رائعة تمكّن المستخدم من تطبيق تأثيرات تتطلب جهداً لا بأس به عند استخدام الفوتوشوب، بالطبع الكثير منها لن يعمل دون وجود اتصال بالأنترنت وذلك للحفاظ على مساحة صغيرة نسبياً للتطبيق.

بكس ارت

أحد أهم ميزات التطبيق أنه يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي، فبعد الانتهاء من الإبداع واللهو في تعديل الصور يمكن نشرها على حسابك على التطبيق كي يراها ويقيمها الآخرون، وبالطبع يمكنك مشاهدة أعمال لأشخاص قاموا بنشر أعملهم بهدف استلهام الأفكار.

يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني من متجر تطبيقات غوغل، ولكن بعض الأدوات ستحتاج لدفع مال مقابلها.

6- تطبيق فوتو لاب (Photo Lab) لتحسين الصور

فوتو لاب 2

وهو أحد التطبيقات الغير معروفة، رغم أن التطبيق يقدم الكثير من الأدوات الرائعة والتي تعطي نتائج في حال تطبيقها بشكلها الصحيح قد تستغرق ما يقارب الساعة من العمل على الفوتوشوب.

بالطبع يمكن القيام بتعديلات التصحيح المعتادة بالإضافة على أكثر من 640 فلتر وإطار وتأثير يمكن إضافتهم للصورة، وأيضا يمكنك دمج بضع تأثيرات سوياً أو حتى دمج الصور، فالتطبيق يتيح لك مجال واسع من الحرية في تعديلات كبيرة.

فوتو لاب

التطبيق مدفوع وسعره على متجر تطبيقات غوغل 2.99 دولار أمريكي، ولكن تتوفر نسخة مجانية يمكنك تجربتها بدايةً ولكن مع وجود علامة مائيّة على الصورة.

ختاما.. هناك الكثير من التطبيقات المتوفر على متجر تطبيقات غوغل لتعديل الصور، كل منها يتميّز بأمر ما، وما سبق هو مجموعة صغيرة تقدم الكثير من الخيارات الواسعة.


آخر تحديث