أفضل خمس كروت شاشة حديثة بأسعار متوسطة

سنستعرض سويا مجموعة من كروت الشاشة متوسطة السعر والقادرة على تشغيل معظم الألعاب المتوافرة في السوق حاليا

سنستعرض سويا مجموعة من كروت الشاشة متوسطة السعر والقادرة على تشغيل معظم الألعاب المتوافرة في السوق حاليا

عند تشغيل الألعاب على حاسوبك الشخصي فإنّ أداء اللعبة يتعلق بالعديد من العوامل كسرعة المعالج وحجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM، وحيث أنّ الألعاب الحديثة تتميز برسوميات عالية الدقة والتي تكاد تكون واقعية فإن العامل الأكثر أهمية بين الجميع هو كرت الشاشة والذي يتميز بكونه يحوي وحدة معالجة خاصة للصور والرسوميات بالإضافة إلى ذاكرة رسوميات تشبه إلى حد ما ذاكرة الوصول العشوائي.

وبما أنّ أسعار كروت الشاشة الحديثة المرتفعة بشكل كبير تجعل الحصول عليها امراً ليس بالسهل للكثير من هواة الألعاب، فسوف نقدم لك في هذا المقال قائمة بخمسٍ من كروت الشاشة والتي يمكنك الحصول عليها واستخدامها لتشغيل معظم الألعاب دون الحاجة لصرف الكثير من المال.

1)    كرت الشاشة جي فورس EVGA GeForce GTX 1060

كرت الشاشة جي فورس GTX 1060

يعد كرت الشاشة EVGA GeForce GTX 1060 كرت شاشة مميزاً حيث أنّه مزود بتقنيات حديثة تجعله أفضل كرت شاشة يمكنك الحصول عليه بسعر متوسط، تم بناء كرت الشاشة على معمارية باسكال لكروت الشاشة وهو يوفر أداءً ممتازاً بالنسبة لسعره كما أنه يمتلك القدرة الكافية لتشغيل تطبيقات العالم الافتراضي بسلاسة.

يستهلك كرت الشاشة مقداراً قليلاً من الطاقة حيث أنه يتطلب 400 واط فقط ويتطلب لتزويده بالكهرباء منفذاً سداسي المآخذ كما أنه ينتج كمية منخفضة من الحرارة عند تشغيل الألعاب حيث تتراوح كمية الحرارة بين 120 و135 واط وذلك نتيجة لتصميمه الخاص الموفر للطاقة.

وبالرغم من أنّ طوله أقل من 18 سنتيمتراً فإن كرت الشاشة يستطيع كرت الشاشة EVGA GeForce GTX 1060 تشغيل الألعاب بدقة Full HD ودقة 1920 x 1080 مع إظهار أقصى حد من تفاصيل الألعاب أو أقلّ بقليل عند اختيار تشغيل الألعاب بسرعة عرض 60 إطاراً في الثانية، ومن الممكن أن يقوم كرت الشاشة بتشغيل بعض الألعاب بدقة 2560 x 1440 إلا أنّ ذلك يتطلب بالطبع تخفيض مقدار إظهار التفاصيل، ومع أخذ أداءه المتميز بعين الاعتبار فمن الممكن توصيل نظام الوقع الافتراضي مثل Oculus Rift و HTC Vive والاستمتاع بألعابك على الواقع الافتراضي.

يوفر كرت الشاشة EVGA GeForce GTX 1060 معالج رسوميات بتردد 1.7 غيغاهيرتز كما يمكن تعزيز التردد حتى 2 غيغاهيرتز مما يمنح المستخدم زيادة في الأداء بنسبة 15%، أما بالنسبة لذاكرة الرسوميات هناك إصداران من كرت الشاشة حيث أنّ الأول يأتي مع 3 غيغابايت من ذاكرة الرسوميات ويبلغ سعره 224 دولار أميركي (159 دينار أردني) بينما يأتي الإصدار الثاني مع 6 غيغابايت من ذاكرة الرسوميات وبسعر 318 دولار أميركي (226 دينار أردني).

2)    كرت الشاشة ASUS ROG STRIX Radeon RX 570

كرت الشاشة ASUS ROG STRIX Radeon RX 570

يعد كرت الشاشة ROG STRIX Radeon RX 570 ثاني أفضل كروت AMD الحديثة من سلسلة RX 500 حيث تم تصميم هذا الكرت ليتمكن من تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي بسلاسة أكبر وتقديم أداءٍ أفضل من الكروت السابقة كما أنّ كرت الشاشة هذا يدعم تقنيات AMD الحديثة مثل تقنية Direct 12 وVulcan وتقنية Liquid VR الخاصة بألعاب الواقع الافتراضي.

يستطيع كرت الشاشة تشغيل الألعاب بدقة 1080 بسلاسة ودون أيّ تباطء أو مشاكل في الصورة وبالرغم من أنّ بعض الألعاب لن تعمل بأقصى خيارات الدقة عند تشغيلها بسرعة عرض 60 إطاراً في الثانية إلا أنّ تخفيض أحد الاعدادات كفيل بحل هذه المشكلة، يتوافق تصميم كرت الشاشة مع المعالجات من معمارية Kaby Lake لذا فإنه يقدم أفضل أداء ضمن حاسوب يحوي معالج Intel Core i3 7100 أو Ryzen 5 1400.

يوفر كرت الشاشة معالج رسوميات بتردد 1.3 غيغاهيرتز مع 4 غيغابايت من ذاكرة رسوميات من نوع DDR 5 والتي تعمل بتردد 1750 ميغاهيرتز مما يعني سرعة نقل كبيرة للرسوميات، يتطلب كرت الشاشة ROG STRIX Radeon RX 570 لتشغيله 450 واط من الطاقة من خلال منفذ ثماني المآخذ أما بالنسبة لكمية الحرارة التي يولدها فإن نظام التبريد الذي يعتمد على زوج من المراوح ولوحة من النيكل يقوم بتحسين التبريد بنسبة 30%.

يتوفر هذه الكرت بسعر 319 دولار أميركي (226 دينار أردني) للنسخة ذات ال 4 غيغابايت والتي تعد أكثر من كافية لتشغيل الألعاب حيث أنّ النسخة الأخرى ذات ال 8 غيغابايت تتطلب مبلغاً أكبر من المال دون الحصول على فرق كبير في الأداء.

3)    كرت الشاشة MSI GTX 1050 TI

MSI GTX 1050 TI

يعد هذا الكرت خياراً متميزا للاعبين الذين يبحثون عن كرت شاشة يجمع بين جودة الأداء والميزات حيث يتميز بتقنية DirectX 12 كما أنه يستطيع بث الألعاب على تلفاز NVidia Shield.

يتطلب هذا الكرت استطاعة منخفضة للعمل وقدرها 300 واط ما يعني أنه ليس بحاجة لمنفذ طاقة إضافي كما أنه مزوّد بمروحة لتبريده عند تشغيل الألعاب، وحيث أنه مزود ب 4 غيغابايت من ذاكرة الرسوميات فهو يستطيع تشغيل أغلب الألعاب بدقة عالية بسرعة عرض 60 إطاراً في الثانية بسهولة، يحوي هذا الكرت منفذ عرض واحد ومنفذ HDMI بالإضافة إلى منفذ DVI-D ويقدم أداءً كافياً لتوصيل ثلاثة شاشات معاً بمعدل تحديث قدره 240 هيرتز.

يوفر كرت الشاشة MSI GTX 1050 TI معالج رسوميات بتردد 1341 ميغاهيرتز والذي يمكن تعزيزه ليصل إلى تردد 1455 مما يعني زيادة في الأداء بنسبة 8% كما أنه مزود ب 4 غيغابايت من ذاكرة الرسوميات من نوع DDR5 بتردد 7 غيغاهيرتز مما يزيد من فعالية وسرعة معالجة الرسوميات.

ومن ناحية السعر فهو متوفر بسعر منخفض حيث يبلغ ثمنه 160 دولار أميركي (115 دينار أردني).

4)    كرت الشاشة Gigabyte GeForce GTX 1060

Gigabyte GeForce GTX 1060

يعتبر هذا الكرت كل ما يحتاجه هواة الألعاب في حواسيبهم لتشغيل الألعاب حيث أنه يمكن استخدامه لتوصيل شاشات عرض بدقة 8K بالإضافة لكونه يدعم تقنيات الواقع الافتراضي.

يتطلب تشغيل هذا الكرت 400 واط من خلال منفذ ذو 6 مآخذ أما بالنسبة للحرارة التي يولدها فإن نظام المراوح يقوم بتبريده بشكل فعال أثناء اللعب وتشغيل الفيديو، وحيث أنّه يعد كبير الحجم إذ يبلغ طول الكرت 23 سنتيمتراً فمن الضروري أن تتأكد من إمكانية وضعه في حاسوبك قبل شراءه.

يوفر هذا الكرت سرعة معالجة وقدرها 1620 ميغاهيرتز يمكن تعزيزها إلى 1847ميغاهيرتز عند تشغيل الفيديو أما عند استخدامه لتشغيل الألعاب فهو يوفر سرعة معالجة للرسوميات قدرها 1594 ميغاهيرتز قابلة للتعزيز إلى 1809ميغاهيرتز، وفيما يخص ذاكرة الرسوميات فهو مزود ب 6 غيغابايت من الذاكرة من نوع DDR 5 والتي تعد أكثر من كافية لتشغيل أغلب الألعاب بأقصى خيارات الدقة.

يتوفر كرت Gigabyte GeForce GTX 1060 بسعر 250 دولار أميركي (180 دينار أردني).

5)    كرت الشاشة MSI Radeon RX 460

MSI Radeon RX 460

يعتبر هذا الكرت من كروت الشاشة متوسطة الأداء إلا أنه من أكثرها اقتصادية حيث أنه لا يتضمن على الكثير من الميزات إلا أنه يقدم أداء جيداً قادراً على تشغيل عدد كبير من الألعاب الحديثة.

يمكنك كرت الشاشة MSI Radeon RX 460 من تشغيل الكثير من الألعاب بدقة 1080 وأعلى خيارات الدقة مع سرعة عرض 30 إطاراً في الثانية كما أنه يدعم تقنيات الواقع الافتراضي وهو أكثر مما يمكن أن تتوقعه مقابل كرت شاشة بهذا السعر، كما أنه يمنحك القدرة على وصل 3 شاشات بحاسوبك للحصول على متعة أكبر أثناء اللعب.

يحتاج كرت الشاشة إلى 400 واط للعمل وهو يعتمد في تغذيته كلياً على منفذ الملحقات الطرفية السريع PCI-Express مما يجعله قابلاً للعمل على معظم الحواسيب، ومع وجود مروحة خاصة تقوم بتبريده فليس هناك حاجة للقلق بخصوص ارتفاع درجة حرارته.

يوفر كرت الشاشة معالجة رسوميات بتردد 1210 ميغا هيرتز بالإضافة إلى 2 غيغابايت من ذاكرة الرسوميات من نوع DDR 5 وهي كافية لتشغيل الألعاب بسرعة 30 إطاراً في الثانية.

بالنسبة لأحد أكثر كروت الشاشة اقتصادية فلن يكون من المفاجئ أن يكون متوفراً بسعر 131 دولار أميركي (93 دينار أردني) مما يجعله خياراً ممتازا لعظم المستخدمين.

في الختام ... لا بدّ من القول أنّ المواصفات التي يقدمها كرت الشاشة لا تكفي وحدها لاختيار كرت الشاشة فمن المهم أن تتأكد أولا من توافق الكرت مع حاسوبك كما انه من المهم أن تأخذ حجم الكرت بعين الاعتبار للتأكد من إمكانية تركيبه في الحاسوب.


آخر تحديث