أبرز وأهم الألعاب المرتقب صدورها عام 2017

ما هي أبرز الألعاب المرتقب صدورها في العام 2017؟ وما هي التواريخ المتوقعة لصدور تلك الألعاب؟

أبرز وأهم الألعاب المرتقب صدورها عام 2017

مع وجود العديد من مشغلات الألعاب أو أنظمة ألعاب الفيديو اليوم، وعلى رأسها بلاي ستيشن 4 (Sony Play Station 4)، وإكس بوكس ون (Microsoft Xbox One)، ووي يو (Nintendo Wii U)، بالإضافة لمنصات الألعاب الكبرى مثل ستيم (Steam) التي تعمل على أنظمة مايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows)، فهناك عدد هائل من الألعاب التي تصدر بشكل سنوي، وخصوصاً في الأعوام الأخيرة.

خلال عام 2016 فقط؛ سجل موقع ميتاكريتيك (Metacritic) أكثر من 950 لعبة مصنفة ضمنه، ومع هذا العدد الهائل من الألعاب، فهناك بعض الألعاب التي تحقق نجاحاً أكثر من غيرها، سواء تبعاً لنوعها أو الرسومات الجرافيكية ضمنها، أو حتى القصة الخاصة بها، مع الميل المتزايد نحو جعل الألعاب تتمحور حول قصص معقدة وكبيرة بشكل مشابه لألعاب فاينال فانتسي (Final Fantasy) المستمرة منذ حوالي 30 عاماً حتى الآن.

الاختيار بين هذه الألعاب قد يكون أمراً صعباً للغاية، فبالإضافة للألعاب الرياضية التي يتم تحديثها بانتظام مثل لعبتي كرة القدم فيفا سوكر (EA FIFA Soccer) وبرو إفولوشن سوكر (Pro Evolution Soccer)، هناك العديد من العناوين الجذابة التي تجذب محبي الألعاب لممارستها لساعات. في هذا المقال سنضمن بعضاً من أهم العناوين التي صدرت أو ستصدر خلال عام 2017.

لعبة غرافيتي روش 2 (Gravity Rush 2)

صدرت في 4 كانون الثاني\يناير 2017، تعمل على مشغلات PlayStation 4

الإصدار الجديد للعبة (Gravity Rush) يأتي كتتمة للإصدار الأول الذي كان حصرياً لأجهزة ألعاب (PS Vita) المحمولة، ومن ثم تم توسيع نطاق الدعم ليشمل أجهزة (Play Station) الأخرى من سوني، وعلى عكس الإصدار الأول، فالإصدار الجديد يعد بمستوى رسومات وديناميكية حركة أفضل من السابق، مع كونه مخصصاً لمشغلات (Play Station 4) المتفوقة بطبيعة الحال على نظيرتها المحمولة من نوع (PS Vita).

تتمحور القصة حول بطلة اللعبة التي تستطيع التحكم بالجاذبية والتلاعب بها وفقاً لهواها، فالبطلة بإمكانها تحويل أي سطح ليصبح الأرضية الخاصة باللعبة ببضعة ضغطات على جهاز التحكم، وبالإضافة للفكرة المميزة، فاللعبة تتمتع بأحداث مشوقة وأسلوب قصصي يشد اللاعب.

لعبة ريزدنت إيفل 7: بايوهازرد (Resident Evil 7: Biohazard)

صدرت في 24 كانون الثاني\يناير 2017، وتعمل على مشغلات: Xbox One, PlayStation 4, PC

لعبة Resident Evil 7

تعد سلسلة ألعاب (Resident Evil) واحدة من أشهر سلاسل الألعاب في العالم منذ انطلاقتها الأولى عام 1996، مع مبيعات هائلة ونجاح مستحق جعلها موضوع مجموعة أفلام (Resident Evil) في هوليوود. الإصدار الجديد للعبة يبدو أقرب إلى كونه إعادة إطلاق للعبة الشهيرة على شكل سلسلة بقصة معدلة جزئياً على الأقل، وللمرة الأولى ينتقل من نمط مطلق النار الثالث (حيث تظهر شخصية البطلة أمام الشاشة) إلى مطلق النار الأول (يرى اللاعب اللعبة من عيني البطلة)، كما أن اللعبة أصبحت تدعم تقنية الواقع الافتراضي الخاصة بـ (PlayStation).

بالنسبة للاعبين لأول مرة، تتمحور قصة اللعبة حول عالم ضربه فايروس خطير، حوّل معظم البشر إلى كائنات تشبه كائنات الزومبي (Zombie)، وتتمثل غاية اللعبة في الصمود لأطول مدة ممكنة وتخطي المراحل ضمن خطورة عالية وذخيرة قليلة.

لعبة فور أونور (For Honor)

صدرت في 14 شباط\فبراير 2017، وتعمل على مشغلات: Xbox One, PlayStation 4, PC

لعبة (For Honor) هي أول إصدار لما قد يكون سلسلة جديدة تطلقها شركة الألعاب الشهيرة (Ubisoft) المنتجة لمجموعة ألعاب أساسنز كريد (Assassin's Creed) الشهيرة، وتتناول اللعبة آلاف السنوات من تطور البشرية وتغيّر فنون القتال فيها، ومع كونها تتبع لنوع ألعاب تقمص الشخصيات (Role Playing)، فاللعبة تتيح العديد من الخيارات لشخصية اللاعب، بما يتضمن مقاتلاً من الفايكنغ أو فارساً من العصور الوسطى أو مقاتل ساموراي ياباني.

لعبة هيلو وورز 2 (Halo Wars 2)

صدرت في 21 شباط\فبراير 2017، وتعمل على مشغلات: Xbox One, PC

تعد سلسلة ألعاب (Halo) واحدة من أنجح سلاسل الألعاب عبر السنوات الأخيرة، فعلى الرغم من أنها كانت حصرية لوقت طويل لمشغلات إكس بوكس، وما تزال حصرية لبيئة ويندوز، فهي تمتلك ملايين المحبين الأوفياء الذين ينتظرون صدورها بفارغ الصبر.

اللعبة الجديدة تأتي كإصدار ثانٍ من لعبة (Halo Wars) التي تختلف بشكل كبير عن ألعاب (Halo) المعتادة، فبينما تعتمد السلسلة الأساسية على ألعاب إطلاق النار وتخطي المراحل، فهذه المجموعة تعتمد النمط الاستراتيجي في التخطيط والهجوم وتحريك الوحدات وترقيتها.

لعبة ذا ليجند أوف زيلدا: بريث أوف ذا وايلد (The Legend of Zelda: Breath of the Wild)

صدرت في 3 آذار\مارس 2017، وتعمل على مشغلات: Nintendo Wii U, Nintendo Switch

لعبة the legend of zelda

تعد سلسلة ألعاب أسطورة زيلدا (The Legend of Zelda) واحدة من أهم السلاسل التي تعتمد عليها شركة نينتندو (Nintendo) المصنعة لمشغلات الألعاب الشهيرة، فهذه السلسلة واسعة الشعبية تمتلك مجموعة كبيرة من المعجبين الذين يستمرون بشراء مشغلات الشركة (وسط منافسة قوية من المشغلين الأكثر شيوعاً: PlayStation وXbox)، للاستمرار ضمن هذه اللعبة والإصدارات الحصرية الأخرى الخاصة بـ Nintendo.

السلسلة كما العادة، لا تقدم تغييرات جذرية في طريقة اللعب أو هدف اللعبة، فهي لعبة عالم مفتوح يتنقل فيها بطل القصة لينك (Link) في الأرجاء لتنفيذ المهام وتحقيق الطلبات الإضافية في اللعبة، وخلال الأحداث كثيراً ما تظهر الأميرة زيلدا (التي سميت اللعبة تبعاً لها) لتنقذه في الظروف الصعبة.

لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 (Red Dead Redemption 2)

يتوقع صدورها في خريف 2017، وستعمل على مشغلات: Xbox One, PlayStation 4, PC

تعد ألعاب (Red Dead) واحدة من المجموعة المحبوبة للغاية، مع العالم الشاسع الخاص بها وطريقة اللعب التي تشبه أسلوب اللعب الخاص بألعاب (GTA)، لكن أحداثها تجري في الغرب الأمريكي "الموحش"، والمهام الرئيسية تركز على قصص مطولة وممتعة.

الإصدار الجديد طال انتظاره بين المتابعين، خصوصاً مع كون الإصدار السابق صدر عام 2010، لأنظمة PlayStation 3 وXbox 360. فمع مدة انتظار طويلة كهذه، ينتظر المعجبون باللعبة صدورها بفارغ الصبر خصوصاً مع كونها ستدعم الحواسيب الشخصية للمرة الأولى.

لعبة تيكن 7 (Tekken 7)

يتوقع صدورها في النصف الأول من عام 2017، وستعمل على مشغلات: Xbox One, PlayStation 4, PC

صورة لعبة Tekken 7

معظم شباب اليوم يتذكرون اللعبة الشهيرة منذ أيام الطفولة، فاللعبة حققت أقصى نجاحاتها خلال حقبة التسعينيات، حيث بدأت كلعبة خاصة بمراكز الألعاب، لتتحول لاحقاً إلى لعبة لمشغل PlayStation 1، ومن ثم توسعت إلى مشغلات أخرى، وأصبحت واحدة من ألعاب القتال القليلة التي استمرت بعد حقبة التسعينيات.

مع أن النسخة الخاصة بصالات الألعاب صدرت في اليابان (الموطن الأصلي للعبة)، فهي ما تزال منتظرة من العديد من المعجبين اليوم، على الرغم من أن موعد صدورها لم يحدد بدقة بعد.

لعبة فرايدي ذا 13: ذا جيم (Friday The 13th: The Game)

يتوقع صدورها في النصف الأول من 2017، وستعمل على مشغلات: Xbox One, PlayStation 4, PC

تعتمد اللعبة الجديدة على سلسلة أفلام (Friday The 13th)، والشخصية الرئيسية فيها تحمل اسم جيسون فورهيز (Jason Vorhees)، وتتمثل بقاتل متسلسل يرتدي قناعاً خاصاً برياضة الهوكي، ويستخدم سكيناً كبيراً لقتل ضحاياه.

على عكس ما قد تتوقعه، فاللاعب لا يأخذ شخصية Jason أثناء اللعبة، بل يكون أحد 7 مراهقين ضمن كوخ في الغابة، يتعرضون للهجوم من قبل القاتل المتسلسل المتفوق عليهم بالقوة بشكل كبير. وتتيح اللعبة نوعين من اللعب: المنفرد والجماعي، حيث تكون الشخصيات الـ 6 الأخرى خلال أحداث اللعبة لاعبين آخرين يلعبون عبر الإنترنت.

لعبة جران توريزمو سبورت (Gran Turismo Sport)

يتوقع صدورها في وقت غير محدد خلال عام 2017، وستعمل على مشغلات: PlayStation 4

الإصدار الثالث عشر من السلسلة الشهيرة هو الأول المخصص لمشغل PlayStation 4 الأحدث من شركة سوني، وتعد واحدة من أكثر الألعاب المخصصة للمشغل تكلفة من حيث الإنتاج، خصوصاً مع الرسومات والحلبات المميزة، وشراء حقوق الاستخدام للعديد من طرازات السيارات الخارقة والسريعة.

على الرغم من أن اللعبة تم الإعلان عنها عام 2015 (قبل حوالي العامين)، فلم يتم تحديد موعد صدورها الدقيق حتى الآن، مع تصريح الشركة المنتجة لكون اللعبة ستصدر حتماً خلال عام 2017، لتلبي الطلب الكبير عليها من مستخدمي مشغل الألعاب ذي الشعبية الكبيرة PlayStation 4.

لعبة غود أوف وور (God of War)

يتوقع صدورها في وقت غير محدد خلال عام 2017، وستعمل على مشغلات PlayStation 4

صورة لعبة god of war

مع النجاح الكبير في العالم الألعاب لسلسلة (God of War) الخيالية، فعام 2017 يحمل معه قدوم إصدار جديد من اللعبة مع تغييرات كبيرة، عموماً على البيئة المحبوبة والمعقدة الخاصة بها، فمع أن بطل اللعبة الشهير سيستمر بكونه الشخصية المحورية في اللعبة، فالأحداث ستنتقل لتتناول الميثولوجيا والأساطير النورسية (أساطير البلدان الاسكندنافية)، بدلاً من المكان المعتاد وسط الميثولوجيا اليونانية الشهيرة.

يتوقع أن تكون اللعبة أقل عنفاً من الإصدارات السابقة التي اشتهرت بكونها من أعنف الألعاب وأكثرها دموية، لكن حتى مع تقديم الشخصية الأساسية والمدعوة Kratos كأب لطفل، فإن الإشاعات كثيرة عن دور الابن خلال اللعبة القادمة.

لعبة إنجاستس 2 (Injustice 2)

يتوقع صدورها في 16 أيار\مايو 2017، وستعمل على مشغلات: Xbox One, PlayStation 4, PC

تشبه هذه اللعبة لعبة مورتال كومبات (Mortal Combat) إلى حد بعيد، ويعود ذلك إلى كونها منتجة من نفس الشركة التي تنتج تلك اللعبة الشهيرة، لكن على الرغم من التشابه بطريقة اللعب نوعاً ما، فاللعبة مختلفة بشكل كبير، مع كونها تستخدم شخصيات من عالم DC للكتب المصورة؛ لتتقاتل فيما بينها.

تتضمن اللعبة العديد من الشخصيات الشهيرة ذات الشعبية الكبيرة مثل باتمان (Batman)، سوبرمان (Superman)، وأكوا مان (Aqua Man)، والعديد من الشخصيات الأخرى من عالم DC. كما أن دعمها للعمل على مشغلات Xbox و PlayStation 4 وحتى الحواسيب العاملة بنظام التشغيل ويندوز، يجعلها ذات شعبية كبيرة.

في النهاية، فمع أكثر من 1000 لعبة تصدر سنوياً، لا يمكن الإحاطة بجميع الألعاب القادمة، لذلك لا بد من اختصار القائمة إلى الألعاب الأهم فقط.

ومن الجدير بالذكر أن التوقعات تشير إلى أن هذا العام سيحمل معه إصدارين جديدين للعبتي أساسنز كريد (Assassin's Creed) وكول أوف ديوتي (Call of Duty)، لكن الشركات المنتجة لم تعطي أية معلومات عن اللعبتين، حيث أن اسميهما ما يزالان مجهولين، كما لا تتوافر أية معلومات دقيقة مؤكدة عن قصة أي منهما أو أي عصر سيتناولان.

وكما عوّدكم موقع لبيب، فإن كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا موجود عبر صفحات الموقع، كما يمكنكم إيجاد السلع والأدوات والأجهزة على اختلافها، بداية بالأدوات الكهربائية والإلكترونية، الهواتف الذكية، أجهزة الكمبيوتر واللابتوب والتابلت، وغيرها الكثير، ومقارنة الأسعار فيما بينها والتعرف على مواصفاتها ومراكز بيعها.


آخر تحديث