أفضل تلفزيونات سوني

دليلك لاختيار التلفزيون الأفضل من شاشات (Sony)، عرض لمواصفات ومميزات أفضل خمس تلفزيونات من سوني

تلفزيونات سوني

تعتبر شركة سوني اليابانية إحدى أضخم الشركات المنتجة للقطع الإلكترونية في العالم، حيث تنتج مختلف أنواع الإلكترونيات التي يحتاجها المستهلكون كالهواتف والشاشات وأجهزة التلفزيون وغيرها، وقد حصلت شركة سوني في عام 2016 على المرتبة 113 بين الشركات من حيث ثروة الشركة وقوتها المالية.

ويعمد أغلب الزبائن عند التسوق لشراء جهاز تلفزيون منزلي إلى البحث ضمن منتجات الشركات الكبرى المنتجة للإلكترونيات والتي تعد شركة سوني إحدى أهمها، وعند الحديث عن أجهزة التلفاز الخاصة بشركة سوني فإن السعر يعد أحد أهم الميزات، إذ تتميز أجهزة التلفزيون Bravia من سوني بكون أسعار التلفزيونات الاقتصادية الخاصة بها منخفضة، خاصة تلك التي تنتمي إلى الفئة المتوسطة.

وعند شراء جهاز تلفزيون من شركة سوني فإنك ستحصل حتماً على العديد من الميزات كجودة العرض المرتفعة، إلا أنّ أهم ميزة تتمتع بها أجهزة التلفزيون سوني برافيا هي قدرتها على عرض الصور ومقاطع الفيديو التي تعرض الحركة السريعة بوضوح أكبر نظراً لكون شركة سوني إحدى الشركات الرائدة في مجال الحركة.

ولكن نظراً لكثرة الخيارات التي توفرها سوني والتي تختلف من حيث الجودة والسعر والمواصفات فإن اقتناء التلفزيون الأفضل من سوني ليس بالأمر اليسير، لذلك سوف نقدم لكم هذا الدليل الذي يتضمن أفضل 5 أجهزة تلفزيون في عام 2017 مع توضيح أهم ميزاتها وسلبياتها.

كيف تتم تسمية موديلات أجهزة التلفزيون في سوني

إن شركة سوني مقارنة بالشركات الأضخم كشركة سامسونغ مثلاً لا تقدم لك الكثير من الخيارات في حال رغبت بشراء تلفزيون جديد، إذ تركز الشركة على إنتاج أجهزة التلفاز من الفئتين الممتازة والمتوسطة بشكل خاص.

ويتم التمييز بينهما من الاسم:

  1. حيث تدل الاحرف KDL على أنّ التلفاز ينتمي للفئة المتوسطة.
  2. في حين أنّ الأحرف XBR تدل أنه ينتمي إلى الفئة الممتازة.

وبعد هذه اللاحقة نجد الرقم الذي يدل على حجم الشاشة، يليه اسم السلسلة التي ينتمي إليها التلفزيون، وفي نهاية الاسم هناك رقم خاص يرمز إلى السنة التي تم تصنيع التلفزيون فيها، فعلى سبيل المثال إذا وجدنا التلفزيون KDL32W600D فهذا يعني أنه ينتمي إلى الفئة المتوسطة بقياس 32 إنش، وتم إنتاجه في عام 2016.

B

C

D

E

2014

2015

2016

2017

1- تلفزيون سوني (Sony XBR-55X930D)

 تلفزيون Sony XBR-55X930D

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة X930D، وهو من الفئة الممتازة التي تم إطلاقها في عام 2016، وأعلنت سوني أنّ هذه الفئة من أكثر الشاشات نحافة بين التلفزيونات التي أطلقتها. تحتوي هذه الفئة 3 قياسات وهي قياس 55 إنش وقياس 65 إنش والقياس الأكبر 75 إنش حيث يتميز القياس الأكبر بوجود إضاءة LED على كامل الخلفية مع نظام التعتيم، في حين أنّ القياس الأصغر يستخدم تقنية الإضاءة على الجوانب.

وتعتبر التلفزيونات من هذه الفئة من التلفزيونات الذكية التي يمكن توصيلها إلى الإنترنت وتعمل بنظام أندرويد، كما أنّ شاشاتها تعرض الصور بدقة UHD. ومن أجل تحسين الألوان فإن هذه التلفزيونات تدعم تقنية HDR، بالإضافة إلى تقنية النقاط الكمومية مع نظام الإضاءة النحيف Slim Backlight Drive، فضلاً عن وجود نظام غوغل للتحكم الصوتي بالتلفزيون.

أهم الميزات في سلسلة X930D

  1. إضاءة ممتازة لعرض HDR: إن دعم تلفزيونات هذه السلسلة لتقنية HDR يعني أنّ التلفزيون قادر على عرض مجال أكبر من الألوان، ومع وجود نظام الإضاءة الجديد في هذه السلسلة فهذا التلفزيون لامع بما فيه الكفاية لإظهار مجال الألوان بشكل ممتاز.
  2. واجهة مميزة لخدمات التلفزيون الذكي: عند التعامل مع منتجات سوني السابقة وخاصة أجهزة PlayStation فإنك ستلاحظ أنّ الواجهات ليست سلسة ومريحة، ولذلك فإن استخدام واجهة أندرويد في هذه السلسة يعد نقطةً إيجابية بالنسبة إلى الواجهات وسهولة التعامل.

أهم العيوب في سلسلة X930D

  1. نظام التعتيم ليس جيداً بما يكفي: بالرغم من جهودها المستمرة لتحسين نظام التعتيم في أجهزة التلفزيون الخاصة بها فإن هناك العديد من أجهزة التلفزيون ماتزال تعاني مشاكلاً، وبالنسبة لهذا التلفزيون فإنك قد تجد العرض غير مثالي عند مشاهدة التلفزيون في الغرف المظلمة.
  2. زوايا العرض ليست واسعة بما يكفي: بما أنّ الشاشة تستخدم لوحة من نوع VA ذات الاصطفاف العمودي فإن أحد أهم العيوب التي ستعاني منها هو زوايا العرض الصغيرة التي تؤدي إلى ظهور بعض الألوان بلون أسود أو معتم عند النظر إلى الشاشة من الجوانب.

أسعار تلفزيونات سلسلة X930D

تتألف هذه السلسلة من 3 أجهزة يختلف سعرها باختلاف القياس:

  1. حيث يبلغ سعر التلفزيون بقياس 55 إنش 2200 دولار أميركي (8300 ريال سعودي).
  2. والتلفزيون ذي القياس 65 فيتوفر بسعر 3300 دولار أميركي (12400 ريال سعودي).
  3. في حين أنّ القياس الأكبر يعتبر أغلى ثمناً بكثير؛ نظراً لوجود نظام الاضاءة على كامل الخلفية بدلاً من الجوانب حيث يبلغ ثمنه 6500 دولار (24400 ريال سعودي).

2- تلفزيون سوني (Sony XBR43X800E)

 تلفاز Sony XBR43X800E

عوضاً عن إنتاج العديد من السلاسل من أجهزة التلفزيون في عام 2017 قررت سوني في هذا العام تقليل العدد والتركيز على الجودة، وليست سلسلة X800E إلا إحدى تلك السلاسل الحديثة، حيث حاولت سوني في هذه السلسلة توفير أحدث التقنيات دون رفع السعر بشكل كبير.

ويأتي تلفزيون Sony XBR43X800E بشاشة بقياس 43 إنش بدقة UHD مع تقنيات التعتيم وإضاءة من نوع LED على الجوانب، وحيث أنّه يعتبر تلفزيوناً ذكياً فهو قادر على الاتصال بالإنترنت لمشاهدة قنوات البث على الإنترنت، ولتوصيل التلفزيون بالأجهزة الأخرى يحوي هذا التلفزيون 4 منافذ من نوع HDMI و3 أخرى من نوع USB.

أهم ميزات سلسلة X800E

  1. تصميم أنيق موفر للمساحة: إنّ أول ما سيلفتك عند النظر إلى هذا التلفزيون هو تصميمه الأنيق فهو يستند على حامل من البلاستك يوفر الدعم للشاشة دون أن يأخذ الكثير من المساحة، ولكن إذا كنت ترغب بتعليقه على الجدار فإنك قد تجد صعوبة في تركيب التوصيلات نظراً لكون التوصيلات يتم تركيبها بشكل مباشر من الخلف.
  2. نظام أندرويد سلس وسهل الاستخدام: إنّ هذا التلفزيون يعمل بنظام أندرويد نوغا، وبالرغم من أنّه لا يُعتبر الأسهل للاستخدام بين التلفزيونات الذكية إلا أنه يتضمن بعض الميزات الجيدة كعدم وجود الإعلانات في الواجهة الرئيسية والتي قد تسبب الإزعاج للعديد من المستخدمين.

أهم عيوب سلسلة X800E

  1. البطء في أداء النظام: إنّ ضعف قدرة المعالج في هذا التلفزيون قد تؤدي في بعض الأحيان إلى التباطؤ في أداء التلفزيون وخاصة عند استخدام تطبيقات الأندرويد إلا أنّه سيعمل بعدها بسلاسة عند بدء عرض الأفلام أو المسلسلات.

أسعار تلفزيونات هذه السلسلة

تتألف هذه السلسلة من 3 أجهزة:

  1. حيث أنّ القياس الأول 43 إنش يتوفر بسعر 750 دولار أميركي (2800 ريال سعودي).
  2. في حين أن التلفزيون بقياس 49 إنش يتوفر بسعر 850 دولار أميركي (3200 ريال سعودي).
  3. بينما القياس الأكبر 55 إنش يبلغ سعره 1000 دولار أميركي (3750 ريال سعودي).

3- تلفزيون سوني (Sony XBR-55A1E)

 تلفزيون سوني Sony XBR-55A1E

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة A1E التي تعتبر إحدى أفضل السلاسل في هذا العام، حيث أنّ التصميم المميز مع السطوح اللامعة والطبقة المانعة للانعكاسات على الشاشة تجعل هذه السلسلة متميزة عن غيرها من إصدارات سوني لهذا العام.

يعتبر هذا التلفزيون أحد أجهزة التلفزيون الذكية حيث يمكن توصيله بالإنترنت بسهولة، ونظراً لكون هذا التلفزيون من نوع OLED فهو يقدم أداءً ممتازاً خاصة مع شاشته التي تأتي بدقة UHD مع تقنيات التعتيم والتي تدعم عرض الصور والفيديو بتقنية HDR، ولتوصيل هذا التلفزيون بالأجهزة أضافت الشركة 4 منافذ من نوع HDMI و3 منافذ من نوع USB.

أهم ميزات سلسلة A1E

  1. زوايا عرض واسعة: كما هو الحال في كافة أجهزة التلفزيون من نوع OLED فهو يقدم زوايا عرض أوسع من التي تقدمها أجهزة التلفزيون من نوع LED، مما يتيح مشاهدة الأفلام من الجوانب دون تعتيم الألوان.
  2. طيف واسع من الألوان عند مشاهدة الأفلام بتقنية HDR: حيث أنّ هذا التلفزيون يدعم تقنية HDR فهو يوفر عرض طيف أوسع من الألوان، إذ قامت سوني بتحسين مستويات الإضاءة مما يجعل الألوان تبدو أعمق وأكثر واقعية، ومع زيادة الإضاءة في شاشة التلفزيون فإن تباين الألوان يزيد بشكل ملحوظ، مما يجعله قادراً على عرض المزيد من التفاصيل.

أهم عيوب التلفزيون A1E

  1. التباطؤ في واجهة الأندرويد: إن واجهة الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 6 الخاص بالتلفزيون وبالرغم من كونها جيدة إلا أنها تتباطأ أحياناً عند تشغيل برامج عرض الوسائط.

أسعار أجهزة التلفزيون من سلسلة A1E

لا يعتبر جهاز التلفزيون هذا رخيص الثمن حيث يبدأ سعره من 3500 دولار أميركي (13150 ريال سعودي) لقياس 55 إنش ويصل إلى 20000 دولار (75000 ريال سعودي) للقياس الأكبر 77 إنش.

4- تلفزيون سوني (XBR55X850D)

تلفزيون سوني XBR55X850D

ينتمي هذا التلفزيون إلى سلسلة X850D التي تم إنتاجها في عام 2016، وهي تشبه إلى حد كبير سلسلة X850C التي تمتعت بشعبية جيدة سابقاً، وعلى الرغم من أنّ هذه السلسلة تنتمي إلى الفئة العليا من سوني إلا أنها أقرب إلى الفئة المتوسطة في الواقع.

يتمتع هذا التلفزيون بشاشة ذات دقة UHD تدعم عرض الفيديو بتقنية HDR بإضاءة جانبية من نوع LED، وباعتبار أنّ هذا التلفزيون من أجهزة التلفاز الذكية فهو قادر على الاتصال بالإنترنت، ولتوصيل التلفزيون بالأجهزة المختلفة فهو  يحوي 4 منافذ HDMI و3 منافذ USB.

أهم ميزات سلسلة X850D

  1. عرض جيد للمشاهد السريعة: تتميز أجهزة التلفزيون من هذه السلسلة بجودة عرض مقاطع الفيديو السريعة كالرياضات، مما يجعلها مثالية لعشاق الرياضة ومتابعي المباريات دون أن تبدو الصور ضبابة بشكل كبير.

أهم عيوب سلسلة X850D

  1. تمثيل سيء للون الأسود في الظلام: إن تمثيل الألوان في أجهزة التلفزيون يعتمد بشكل كبير على مستويات الإضاءة للشاشة وإضاءة الغرفة أيضاً، بشكل عام وفي ظروف الإضاءة المتوسطة فالألوان تبدو واقعية وعميقة ولكن في الغرف المظلمة فاللون الأسود يبدو أقرب إلى اللون الرمادي.

أسعار سلسلة X850D من تلفزيونات سوني

إنّ أسعار هذه السلسلة لا تعتبر مرتفعة، حيث تبدأ من 750 دولار (2800 ريال سعودي) لقياس 55 إنش في حين أنها تصل حتى 6000 دولار أميركي (22500 ريال سعودي) لقياس 85 إنش.

5-  تلفزيون سوني (KDL-75W850C)

تلفزيون KDL-75W850C من سوني

إن هذا التلفزيون ينتمي إلى الفئة المتوسطة؛ لذا لن تتوقع الكثير من المواصفات والميزات، وحيث أنه ينتمي إلى سلسلة W850C فهذا التلفزيون قد تم إنتاجه في عام 2015 مما يجعله قديماً نوعاً ما، إلا أنّه ما زال خياراً جيداً للشراء. ويأتي هذا التلفزيون بشاشة بدقة 1080 من نوع LED مع إضاءة من الجوانب وبمعدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هيرتز مما يجعلها مناسبة لعرض الفيديو ذي المشاهد السريعة.

وبالرغم من كونه إصداراً قديماً إلا أنّ هذا التلفزيون يمكن توصيله بالإنترنت ومشاهدة قنوات البث على الإنترنت، حيث أنه يعمل بنظام أندرويد لتوفير التطبيقات اللازمة، ولتوصيله بالتجهيزات الأخرى فهو يحوي 4 منافذ من نوع HDMI ومنفذين من نوع USB.

أهم ميزات سلسلة W850C

  1. ألوان واقعية وعميقة: إن معدل التباين اللوني في الشاشة يبلغ لهذه السلسلة 4867:1 إذ يعد رقماً مرتفعاً، ويعني أنّ اللون الأسود على هذه الشاشة يكون عميقاً وشديد الوضوح.

أهم عيوب سلسلة W850C

  1. زوايا عرض غير واسعة: على اعتبار أنّ شاشة التلفزيون من نوع LED فإن زوايا العرض تكون ضيقة نسبياً؛ مما يتسبب في انخفاض التباين اللوني عند النظر من الجوانب وظهور الصور بألوان غير حقيقية.

سعر تلفزيون KDL75W850C

يبلغ سعر تلفزيون KDL75W850C في الوقت الحالي 1800 دولار (6750 ريال سعودي).

في النهاية.. وبالرغم من كونها لا تقدم الكثير من الخيارات مثل سامسونغ على سبيل المثال إلا أنّ أجهزة التلفزيون من سوني تتميز بأسعار أدنى قليلاً، كما أنها تقدم جودة ممتازة.


آخر تحديث