أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية (Wireless Keyboards)

تعرف على أهم أنواع الكيبوردات اللاسلكية، وعلى مواصفات وقدرات كل منها

كيبور وماوس لاسلكي

على الرغم من أنّ شراءك للوحة مفاتيح يعتبر شيئاً أساسياً عند امتلاك حاسوبٍ شخصي إلا أنّه لا يقتصر على هذه الحالة إطلاقاً فحتى عند امتلاك اللابتوب يمكن أن تكون لوحة المفاتيح مفيدةً للغاية وخاصة تلك اللاسلكية حيث يمكنك استخدامها للكتابة أثناء الجلوس بعيداً عن اللابتوب أو من أجل ميزاتٍ معينة غير موجودةٍ في لوحة المفاتيح الأساسية. وفي هذا المقال قمنا بتجميع أفضل لوحات مفاتيح لاسلكية يمكنك شراؤها في 2019. علما بأن أغلب هذه اللوجات تأتي مع ماوس لاسلكي ضمن عبوة المنتج.

لوحة المفاتيح Logitech K800Logitech K800 كيبورد لاسلكي

تعتبر لوحة المفاتيح اللاسلكية هذه ذات الإضاءة أحد أفضل الخيارات التي يمكنك الحصول عليها من أجل الحواسيب الشخصية وخاصةً إن كنت تعمل في فترات المساء أو ضمن بيئةٍ معتمة حيث أنّ أضواءها تساعدك على الكتابة دون مشاكل كما أنّ الطباعة عليها مريحةٌ للغاية، تصميم لوحة المفاتيح كلاسيكي ولا تحتوي على أزرار إضافية مما يجعلها غير مفضلة للألعاب ولكنّها ستشكل خياراً جيداً من أجل الأشخاص الذين يقومون بالأعمال المكتبية.

لوحة المفاتيح Logitech mk540كيبورد MK540 اللاسلكي من لوجيتك

تشكل لوحة المفاتيح هذه خياراً ممتازاً إن كنت ترغب في الحصول على لوحة مفاتيح بمظهر فخمٍ وأنيق دون شراء أحد لوحات المفاتيح الميكانيكية حيث تحتوي هذه اللوحة على أزرار الوسائط وعددٍ من الأزرار القابلة للبرمجة والتخصيص كما أنّها تجعل من الطباعة على الكمبيوتر أمراً سهلاً ومريحاً وكل ذلك دون الحاجة لإنفاق مبلغٍ كبيرٍ من المال.

لوحة المفاتيح Corsair K63 المخصصة للألعابلوح مفاتيح Corsair K63 اللاسلكي

كما يمكن أن نتوقع من لوحة مفاتيح مخصصة للألعاب فهذه اللوحة متينة وذات شكل مميز كما أنّ استخدامها مريحٌ نسبياً لأعمال الكتابة، تتميز هذه اللوحة بضوء الخلفية الخاص بها وهو أزرق اللون وثابتٌ وهو ما قد يزعجك بعض الشيء في البداية أثناء اللعب إن كنت من هواة الألوان المتبدلة في معدات الألعاب. سعرها مرتفعٌ قليلاً ولكنها خيارٌ ممتاز.

لوحة مفاتيح Logitech K780كيبورد k780 من لوجيتك

تعتبر لوحة المفاتيح هذه خليطاً مثالياً العملية والسعر الجيد فهي لوحة مفاتيح شاملة يمكن استخدامها على أيّ جهازٍ تقريباً وذلك يتضمّن الحواسيب، الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية أيضاً كما يمكن استخدامها على ثلاثة أجهزة معاً والتبديل بينهم بسهولة كبيرة.

تصميم لوحة المفاتيح هذه يجعلها مريحةً في الاستخدام وخاصة مع كونها كاملةً وتحتوي على قسم الأرقام ولكنّها للأسف لا تحتوي على ضوءٍ تحت الأزرار مما يجعل استخدامها صعباً في الظلام.

لوحة المفاتيح Hp k3500كيبورد HP K3500 اللاسلكي

يمكن أن نصنف لوحة المفاتيح هذه كواحدةٍ من أفضل لوحات المفاتيح اللاسلكية الرخيصة فهي وبالرغم من كونها رخيصة الثمن تتميز بأداءٍ لائق يناسب أيّ شخصٍ يحتاج لاستخدام لوحة مفاتيح لاسلكية.

أهم ميزات هذه اللوحة هي أنّها مريحةٌ وسهلة الاستخدام من أجل الطباعة وتتميز أيضاً بوزنها الخفيف وثخانتها القليلة بالإضافة إلى وجودٍ عددٍ من الأزرار القابلة للتخصيص والتي يمكن أن تكون ذات فائدةٍ كبيرة للمستخدم فضلاً عن وجود عددٍ من الأزرار المخصصة مسبقاً بعددٍ من المهام التي يحتاجها المستخدم.

لوحة المفاتيح Microsoft EKZ-00001

كيبورد مايكروسوفت EZK-00001 اللاسلكي

إن كنت تستخدم حاسوباً يعمل بنظام تشغيل ويندوز فإنّ هذه اللوحة بالتأكيد ستكون أفضل لوحة مفاتيح يمكنك الحصول عليها، تتميز لوحة المفاتيح هذه بتصميمٍ راقٍ وثخانةٍ قليلة وهو ما جعل الكثير من المستخدمين يفضلونها ولكنّ شكلها المميز ليس السبب الوحيد الذي يمكن أن يدفعك لشرائها فهي تقدّم أداءً رائعاً يمكن أن يحسن من أعمالك المكتبية أو الألعاب.

تحتوي لوحة المفاتيح هذه حساساً يستشعر البصمة رغم أنّه قد يبدو كزر عادي كما أنّها تمتاز بمتانتها وخفتها نتيجة وجود إطارٍ من الألمنيوم وأخيراً بطاريتها ذات العمر الطويل والتي يمكن أن تدوم لـ 4 أشهر من الاستخدام لكل دورة شحن.

في النهاية تأكد من حصولك على لوحة مفاتيح تناسب استخداماتك ومن أنّك تحب تصميمها وحاول الحصول على واحدةٍ مع إضاءة إن كنت تعمل في أوقاتٍ متأخرة أو ضمن بيئة مظلمة.


آخر تحديث