أفضل ألعاب الكترونيّة لالإكس بوكس ون في 2017

معلومات حول أفضل 5 ألعاب لجهاز الإكس بوكس 1 في عام 2017، تطوير كلّ منها، لمحة عن تاريخها، خصائصها وكيفيّة لعبها

معلومات حول أفضل 5 ألعاب لجهاز الإكس بوكس 1 في عام 2017، تطوير كلّ منها، لمحة عن تاريخها، خصائصها وكيفيّة لعبها

صدر العديد والعديد من الألعاب الالكترونيّة لصالح جهاز الألعاب إكس بوكس ون (Xbox One) في عام 2017 الحالي، حيث تتنوّع هذه الألعاب فيما بينها من حيث: نوعها، عناصرها وأدواتها، خصائصها ومزاياها، آليّة سيرها وكيفيّة لعب كلّ منها الخ...

إلّا أنّنا سنتناول في هذا المقال مراجعة حول أفضل وأنجح 5 ألعاب صدرت لصالح هذه المنصّة، وفق ترتيبٍ تصاعديّ وصولاً إلى أفضل لعبة في عام 2017، ذلك بناءً على مراجعات وتقييمات أبرز المواقع والمراجع المعتمدة والمختصّة.

أولا: لعبة آوتلاست 2 Outlast

آوتلاست 2

  • نوع اللّعبة (Genre): رعب (Horror).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player).
  • موعد الإصدار (Release Date): في 25 نيسان/أبريل في عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): إكس بوكس ون (Xbox One)، بلاي ستيشن 4 (PS4) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة ريد باريلس (Red Barrels).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة ريد باريلس (Red Barrels) وشركة وارنر بروس. إنتراكتيف إنترتينمنت (Warner Bros. Interactive Entertainment).
  • مصمّم اللّعبة (Designer): فيليب مورين (Philippe Morin) ودافيد تشاتونوف (David Chateauneuf).
  • كاتب اللّعبة (Writer): جي تي بيتي (JT Petty).
  • الموسيقى التّصويريّة (Music): سامويل لافلام (Samuel Laflamme).
  • معدّلات تقييم اللّعبة (Rates): حصلت اللّعبة على معدّلات التّقييم التّالية: 3/10، 77/100 و7/10، ذلك من قِبل كلّ من مراجع (IGN)، (Metacritic) و(Gamespot)، لتكون بذلك لعبة آوتلاست 2 (Outlast 2) في المرتبة الخامسة، ضمن قائمة أفضل ألعاب الإكس بوكس ون (Xbox One) هذه.
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة من خلال الرّابط http://www.redbarrelsgames.com/games/outlast-2/.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الرّسميّة للّعبة على موقع فيسبوك (Facebook) من خلال الرّابط https://www.facebook.com/OutLastSeries/.
  • المقطع التّرويجيّ للّعبة (Trailer): يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة أدناه: 

إنتاج لعبة آوتلاست 2 والمنصّات الدّاعمة لها

قامت شركة الألعاب الالكترونيّة الكنديّة (Red Barrels) بتطوير لعبة الرّعب (Outlast 2)، حيث تولّت بنفسها عمليّة إطلاق اللّعبة عالميّاً، بالتّعاون مع شركة الألعاب الأمريكيّة (Warner Bros. Interactive Entertainment)، في 25 نيسان/أبريل في عام 2017.

ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الالكترونيّة إكس بوكس ون (Xbox One) وبلاي ستيشن 4 (PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة مايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).

نبذة عن أحداث اللّعبة وتاريخها

آوتلاست 2 2

تعتبر لعبة آوتلاست 2 (Outlast 2) الإصدار الثّاني، ضمن سلسلة ألعاب الرّعب آوتلاست (Outlast)، ذلك بعد الإصدار الأوّل، الّذي يحمل نفس اسم السّلسلة والصّادر في 4 أيلول/سبتمبر في عام 2013.

حيث تقوم قصّة السّلسلة أساساً على تحقيقات صحفيّة استقصائيّة، حول قضايا ومواضيع مريبة ومشكوك بأمرها، فبعدما خاض الصّحفي الاستقصائيّ ميلس آبشور (Miles Upshur) تجربة مرعبة، خلال أحداث الجّزء الأوّل، حينما قام بتحقيق استقصائيّ حول تجارب غير إنسانيّة، تجري في مشفى ماونت ماسيف (Mount Massive) للأمراض النّفسيّة.

عليك الآن أن تقود الصّحفي الاستقصائيّ الآخر بليك لانغرمان (Blake Langermann)، خلال رحلة تقصّيه حول قضيّة إجراميّة، ارتُكبت بحق إمرأة شابّة تُدعى جين دو (Jane Doe).

إلّا أنّه سيخوض بدلاً من ذلك تجربة عصيبة ومريرة، بعد فقدانه لزوجته لين (Lynn) في حادث طائرة وبحثه عنها في بلدة غريبة وغامضة، يؤمن سكّانها بوجود الجّان وحلول نهاية العالم، ذلك في منطقة تُدعى سوباي (Supai)، بالقرب من صحراء سونوران (Sonoran) في ولاية أريزونا (Arizona) الأمريكيّة.

خصائص اللّعبة وكيفيّة لعبها

آوتلاست 2 3

ستقود الصّحفي الاستقصائيّ بليك لانغرمان (Blake Langermann) خلال أحداث لعبة (Outlast 2)، ذلك من منظور الشّخص الأوّل (First-person Perspective)، حيث تدور قصّة اللّعبة وأحداثها خلال ساعات اللّيل المظلمة.

علماً بأنّك تستطيع الاستمتاع باللّعبة من خلال نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode) فقط.

الأدوات والمزايا المختلفة في اللّعبة

آوتلاست 2 4

يمتلك بليك كاميرا تصوير حديثة، ذلك على اعتبار أنّه صحفي استقصائيّ، حيث تتمتّع هذه الكاميرا بصورة دقيقة ونظام صوتيّ عالي الجّودة، مقارنةً بالكاميرا في الإصدار الأوّل آوتلاست (Outlast)، علماً بأنّك لن تستطيع أن ترى بصورة واضحة دون استخدام الكاميرا، بفضل خاصيّة الرؤية اللّيليّة (Night Vision) الّتي توفّرها.

غير أنّ تفعيل هذه الخاصيّة يؤدّي إلى استهلاك المزيد من طاقة بطاريّات الكاميرا، لذلك يتيح لك القائمون بطاريّات احتياطيّة، من أجل استخدامها عندما يلزم الأمر.

من الجّدير ذكره بأنّ بليك يستطيع أن يركض، يقفز، يتسلّق وغيرها، إلّا أنّه لا يحمل أيّ سلاحٍ ولا يتمتّع بأيّة مهارات قتاليّة.

ثانيا: لعبة سنايبر إلايت 4 Sniper Elite

سنايبر إلايت 4

  • نوع اللّعبة (Genre): حرب وتصويب (War / Shooting).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player) ولعب جماعيّ (Multiplayer).
  • موعد الإصدار (Release Date): في 14 شباط/فبراير في عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): إكس بوكس ون (Xbox One)، بلاي ستيشن 4 (PS4) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة والنّاشرة (Developer & Publisher): شركة ريبليون ديفيلوبمنتس (Rebellion Developments).
  • معدّلات تقييم اللّعبة (Rates): حصلت اللّعبة على معدّلات التّقييم التّالية: 3/10، 81/100 و8/10، ذلك من قِبل كلّ من مراجع (IGN)، (Metacritic) و(Gamespot)، لتحتلّ بذلك لعبة سنايبر إلايت 4 (Sniper Elite 4) المرتبة الرّابعة، ضمن قائمتنا هذه.
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة من خلال الرّابط http://sniperelite4.com/en.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): ليس هناك صفحة رسميّة خاصّة باللّعبة على موقع فيسبوك (Facebook).
  • المقطع التّرويجيّ للّعبة (Trailer): يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة أدناه: 

تطوير لعبة سنايبر إلايت 4 ولمحة عن تاريخها

قامت شركة الألعاب البريطانيّة (Rebellion Developments) بتطوير لعبة الحرب والتّصويب (Sniper Elite 4)، قبل أن تتولّى بنفسها عمليّة إصدار اللّعبة عالميّاً في 14 شباط/فبراير في عام 2017، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الالكترونيّة إكس بوكس ون (Xbox One) وبلاي ستيشن 4 (PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة مايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).

لمحة عن سلسلة ألعاب سنايبر إلايت

سنايبر إلايت 4 2

تعتبر لعبة (Sniper Elite 4) الإصدار الرّابع ضمن سلسلة ألعاب (Sniper Elite) الحربيّة، حيث سنستعرض الآن لمحة عن تاريخ هذه السّلسلة:

  • لعبة سنايبر إلايت (Sniper Elite) في 18 تشرين الأوّل/أكتوبر في عام
  • لعبة سنايبر إلايت 2 (Sniper Elite V2) في 30 نيسان/أبريل في عام
  • لعبة سنايبر إلايت 3 (Sniper Elite III) في 27 حزيران/يونيو في عام
  • لعبة سنايبر إلايت 4 (Sniper Elite 4) في 14 شباط/فبراير في عام

آليّة سير اللّعبة وكيفيّة لعبها

سنايبر إلايت 4 3

تدور أحداث لعبة (Sniper Elite 4) في إيطاليا (Italy) خلال الحرب العالميّة الثّانية (World War II)، ذلك في عام 1943 تحديداً، حيث عليك قيادة القنّاص وعميل الخدمات الاستراتيجيّة الأمريكيّة كارل فيربورن (Karl Fairburne)، لتحقيق أهدافه ومهامه بنجاح، المتمثّلة بالتسّلل إلى مخيّم قوّات المقاومة الإيطاليّة واصطيادهم بسلاح القنّاصة، تمهيداً لبداية هجومٍ على القوّات الألمانيّة النّازيّة.

أنماط لعب سنايبر إلايت 4

بالإضافة إلى نمط اللّعب الفرديّ الأساسيّ (Single-player Mode)، المتمثّل باللّعب لوحدك من خلال تحريك العميل كارل في رحلة قتاله خلال الحرب العالميّة الثّانية، يتيح لك القائمون نمطي لعب جماعيّين (Multiplayer Modes)، ألا وهما:

  • نمط اللّعب التّعاوني (Co-operative Mode): الممثّل بمهمّات قتاليّة جماعيّة (Missions)، يساعدك رفاقك على إنجازها وإتمامها بنجاح، ذلك من خلال اللّعب والقتال إلى جانبك على أرض المعركة.
  • نمط اللّعب التّنافسيّ (Competitive Mode): الّذي يتيح لك إمكانيّة اللّعب في مواجهة أصدقائك على أرض المعركة.

خصائص اللّعبة وعناصرها المختلفة

سنايبر إلايت 4 4

تقوم لعبة (Sniper Elite 4) أساساً على التّخفّي والتّسلّل، ثمّ اصطياد الأعداء من خلال استخدام سلاح القنّاصّة الخاصّة بالعميل كارل فيربورن، حيث يمتلك منظاراً بعيد المدى، يمكّنه من رؤية مواقع الأعداء والأسلحة الّتي يحملونها بكلّ وضوح، علماً بأنّه يمتلك أسلحة إضافيّة من مسدّسات ورشّاشات ..الخ، يمكنك استخدامها متى شئت.

أبرز المزايا الفنيّة والتّقنيّة في اللّعبة

طوّر القائمون خصائص ومزايا لعبة سنايبر إلايت 4 ووسّعوها مقارنةً بإصدارات اللّعبة السّابقة، حيث أصبح مستوى اللّعبة الفنّي والتّقني عالي ومرتفع، لذا ستجد أنّ الأعداء أكثر تفاعل واستجابة مع الضّربات والهجمات الّتي ستشنّها عليهم، مع إمكانيّة تسهيل أيّ مهمّة عليك من خلال التّركيز على اغتيال وقتل قائد كلّ مجموعة، الأمر الّذي يؤدّي إلى تراجع بقيّة العناصر وتسهيل إتمام المهمّة.

فضلاً عن نظام كاميرا الأشعّة السّينيّة (X-Ray Cam)، الّذي تمّ تحسينه في هذه اللّعبة، حيث يتيح لك ميّزة رؤية مسار الرّصاصة، منذ إطلاقها من السّلاح حتّى وصولها إلى الهدف المطلوب، ذلك من منظور قريب وعالي الدقّة، كما هو الحال في سابقاتها.

بعض الخصائص والعناصر الأخرى

بالإضافة إلى كلّ ما سبق، عمل القائمون على تطوير القدرات الجّسديّة والعقليّة لدى العميل كارل فيربورن، حيث أصبح بإمكانه أن يركض لمسافات أطول ويتسلّق لأماكن أعلى، فضلاً عن نصب الفخاخ لخداع الأعداء، كذلك يستطيع أن يقوم بإطفاء جميع مصادر الضّوء، بهدف أن يُخفي موقعه ويتحرّك بسهولةٍ أكبر.

إلى جانب ما ذُكر، وسّع القائمون خريطة اللّعبة، مقارنةً بألعاب السّلسلة السّابقة، حيث أصبحت مفتوحة وغير محدودة بشكلٍ أكبر، الأمر الّذي يمكّنك من التحرّك والتنقّل بسهولة وحريّة.

ثالثا:  لعبة ريسيدنت إيفل 7: بيوهازارد Resident Evil 7: Biohazard

ريسيدنت إيفل 7 بيوهازارد

  • نوع اللّعبة (Genre): رعب وأكشن (Horror / Action).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player).
  • موعد الإصدار (Release Date): في 24 كانون الثّاني/يناير في عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): إكس بوكس ون (Xbox One)، بلاي ستيشن 4 (PS4) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة والنّاشرة (Developer & Publisher): شركة كابكوم (Capcom).
  • مخرج اللّعبة (Director): كوشي ناكانيشي (Koshi Nakanishi).
  • منتج اللّعبة (Producer): ماساشيكا كاواتا (Masachika Kawata).
  • كاتب اللّعبة (Writer): ريتشارد بيرسي (Richard Pearsey).
  • معدّلات تقييم اللّعبة (Rates): حصلت اللّعبة على معدّلات التّقييم التّالية: 7/10، 86/100 و8/10، ذلك من قِبل كلّ من مراجع (IGN)، (Metacritic) و(Gamespot)، حيث احتلّت بذلك لعبة ريسيدنت إيفل 7: بيوهازارد (Resident Evil 7: Biohazard) المرتبة الثّالثة، ضمن هذه القائمة.
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة من خلال الرّابط http://residentevil7.com/.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الرّسميّة للّعبة على موقع فيسبوك (Facebook) من خلال الرّابط https://www.facebook.com/residentevil/?fref=ts.
  • المقطع التّرويجيّ للّعبة (Trailer): يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة أدناه: 

إطلاق لعبة ريسيدنت إيفل 7: بيوهازارد

تولّت شركة الألعاب اليابانيّة (Capcom) عمليّة تطوير وإصدار لعبة الرّعب والأكشن (Resident Evil 7: Biohazard) بنفسها، حيث أطلقتها رسميّاً في 24 كانون الثّاني/يناير في عام 2017 على المستوى العالميّ، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الالكترونيّة إكس بوكس ون (Xbox One) وبلاي ستيشن 4 (PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة مايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).

ريسيدنت إيفل 7 بيوهازارد 2

علماً بأنّ الشّركة اليابانيّة أطلقت اللّعبة في اليابان (Japan) بعد يومين فقط من الإصدار العالميّ

لمحة عن قصّة اللّعبة وتاريخها

تعتبر لعبة (Resident Evil 7: Biohazard) الإصدار رقم 24، ضمن سلسلة ألعاب (Resident Evil) العريقة والشّهيرة، حيث سنستعرض الآن لمحة عن تاريخ هذه السّلسلة:

  • لعبة ريسيدينت إيفل (Resident Evil) في 22 آذار/مارس في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 2 (Resident Evil 2) في 21 كانون الثّاني/يناير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 3 نيميسيس (Resident Evil 3 Nemesis) في 22 أيلول/سبتمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل سرفايفر (Resident Evil Survivor) في 27 كانون الثّاني/يناير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل كود: فيرونيكا (Resident Evil Code: Veronica) في 3 شباط/فبراير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل سرفايفر 2 كود: فيرونيكا (Resident Evil Survivor 2 Code: Veronica) في 8 تشرين الثّاني/نوفمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل غايدن (Resident Evil Gaiden) في 14 كانون الأوّل/ديسمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 2002 (Resident Evil 2002) في 22 آذار/مارس في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل زيرو (Resident Evil Zero) في 12 تشرين الثّاني/نوفمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ديد أيم (Resident Evil: Dead Aim) في 13 شباط/فبراير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل آوت بريك (Resident Evil Outbreak) في 11 كانون الأوّل/ديسمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل آوت بريك فايل#2 (Resident Evil Outbreak File#2) في 9 أيلول/سبتمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 4 (Resident Evil 4) في 11 كانون الثّاني/يناير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ذا آمبريللا كرونيكليس (Resident Evil: The Umbrella Chronicles) في 13 تشرين الثّاني/نوفمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 5 (Resident Evil 5) في 5 آذار/مارس في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ذا دارك سايد كرونيكليس (Resident Evil: The Darkside Chronicles) في 17 تشرين الثّاني/نوفمبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ميركيناريس فيرسس (Resident Evil: Mercenaries Vs.) في 14 نيسان/أبريل في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ذا ميركيناريس ثري دي (Resident Evil: The Mercenaries 3D) في 2 حزيران/يونيو في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ريفيليشنز (Resident Evil: Revelations) في 26 كانون الثّاني/يناير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: أوبيريشن راكون سيتي (Resident Evil: Operation Raccoon City) في 20 آذار/مارس في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 6 (Resident Evil 6) في 2 تشرين الأوّل/أكتوبر في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل: ريفيليشنز 2 (Resident Evil: Revelations 2) في 24 شباط/فبراير في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل آمبريللا كوربس (Resident Evil Umbrella Corps) في 21 حزيران/يونيو في عام
  • لعبة ريسيدينت إيفل 7: بيوهازارد (Resident Evil 7: Biohazard) في 24 كانون الثّاني/يناير في عام

إذ تدور أحداث قصّة الإصدار الأخير في عالم يسوده الشرّ وتسيطر عليه لعنة الأموات، حيث عليك أن تقود بطل اللّعبة إيثان وينترز (Ethan Winters) للبحث عن زوجته ميا (Mia)، الّتي فُقدت في أحداث غامضة داخل المدينة الافتراضيّة دولفي (Dulvey) في ولاية لويزيانا (Louisiana) الأمريكيّة.

عمليّة البحث هذه ستقودك إلى قلعة ضخمة ومهجورة، ستدور أحداث غريبة بداخلها، مع ظهور الكثير من الأموات الأحياء، الّذين عليك قتلهم لكي تستمر في رحلتك الطّويلة والشّاقة وإتمام مهامك بنجاح.

خصائص ومزايا اللّعبة

ريسيدنت إيفل 7 بيوهازارد 3

لعلّ أبرز ما يميّز لعبة (Resident Evil 7: Biohazard) أنّها تقدّم مجموعة جديدة من الشّخصيّات، الّتي لم تكن موجودة في أيّ من إصدارات اللّعبة السّابقة، بمن فيها بطل القصّة إيثان وينترز، فضلاً عن توفير مجموعة كبيرة ومختلفة من الأسلحة والأدوات، الّتي تساعدك في المعارك بمواجهة الأشرار، من هذه الأسلحة: المسدّسات، البنادق، الرّشاشات الأوتوماتيكيّة، قواذف اللّهب، القنابل والمتفجّرات ..الخ.

اللّعب داخل الواقع الافتراضيّ

ريسيدنت إيفل 7 بيوهازارد 4

سيتيح لك القائمون ميّزة الاستمتاع باللّعبة من خلال استخدام جهاز الواقع الافتراضي (PS VR)، الّذي صمّمته وطوّرته شركة الالكترونيّات اليابانيّة (Sony)، لصالح منصّة الألعاب الالكترونيّة بلاي ستيشن 4 (PS4)، حيث يمكنك ربط جهاز الواقع الافتراضيّ هذا بجهاز الألعاب الخاصّ بك، الأمر الّذي يشعرك وكأنّك تلعب داخل اللّعبة.

رابعا: لعبة ليتل نايتميرز Little Nightmares

ليتل نايتميرز

  • نوع اللّعبة (Genre): مغامرات، ألغاز ورعب (Adventure / Puzzles / Horror).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player).
  • موعد الإصدار (Release Date): في 28 نيسان/أبريل في عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): إكس بوكس ون (Xbox One)، بلاي ستيشن 4 (PS4) ومايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة تارسير ستوديوز (Tarsier Studios).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة بانداي نامكو إنترتينمنت (Bandai Namco Entertainment).
  • معدّلات تقييم اللّعبة (Rates): حصلت اللّعبة على معدّلات التّقييم التّالية: 8/10، 83/100 و8/10، ذلك من قِبل كلّ من مراجع (IGN)، (Metacritic) و(Gamespot)، لتكون بذلك لعبة ليتل نايتميرز (Little Nightmares) صاحبة المرتبة الثّانية، ضمن قائمة الألعاب هذه.
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة من خلال الرّابط http://www.little-nightmares.com/en/.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الخاصّة باللّعبة من خلال الرّابط https://www.facebook.com/worldoflittlenightmares/.
  • المقطع التّرويجيّ للّعبة (Trailer): يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة أدناه: 

تطوير لعبة ليتل نايتميرز والمنصّات الدّاعمة لها

قامت شركة الألعاب السّويديّة (Tarsier Studios) بتطوير لعبة المغامرات والرّعب (Little Nightmares)، قبل أن تتولّى شركة الألعاب اليابانيّة (Bandai Namco Entertainment) عمليّة إطلاق اللّعبة عالميّاً في 28 نيسان/أبريل في عام 2017.

ليتل نايتميرز 2

ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الالكترونيّة إكس بوكس ون (Xbox One) وبلاي ستيشن 4 (PS4)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة مايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows).

ليتل نايتميرز 3

من الجّدير ذكره بأنّ اسم اللّعبة المعلن كان في البداية جوع هانغر (Hunger)، قبل أن يتمّ اعتماد الاسم الحالي كوابيس قليلة (Little Nightmares) في وقتٍ لاحق.

آليّة سير اللّعبة ونبذة عن قصّتها

ليتل نايتميرز 4

تقوم قصّة اللّعبة حول فتاة صغيرة اسمها (Six)، تبلغ من العمر 9 سنوات فقط، يتمّ خطفها نحو عالم افتراضيّ يقع تحت الماء، يُعرف ب الماو (The Maw)، إلّا أنّها تستطيع الهروب من خاطفيها، لتبدأ حينها رحلة مثيرة ومشوّقة، داخل هذا العالم المليء بالأسرار والألغاز الغامضة.

حيث عليك قيادة هذه الفتاة خلال الرّحلة، لمساعدتها في حلّ جميع الألغاز وتجاوز كلّ المصاعب، ذلك من خلال منظور لعب الشّخص الثّالث (Third-person Perspective).

ليتل نايتميرز 5

علماً بأنّه يمكنك الاستمتاع بلعب ليتل نايتميرز من خلال نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode) فقط.

خامسا: لعبة إنجاستس 2 Injustice

إنجاستس 2

  • نوع اللّعبة (Genre): قتال (Fighting).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ (Single-player) ولعب جماعيّ (Multiplayer).
  • موعد الإصدار (Release Date): في 16 أيّار/مايو في عام 2017.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): إكس بوكس ون (Xbox One)، بلاي ستيشن 4 (PS4)، أندرويد (Android) وآي أو إس (iOS).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة نيثرالم ستوديوز (NetherRealm Studios).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة وارنر بروس. إنتراكتيف إنترتينمنت (Warner Bros. Interactive Entertainment).
  • مخرج اللّعبة (Director): إد بون (Ed Boon).
  • منتج اللّعبة (Producer): آدم أوربانو (Adam Urbano).
  • الموسيقى التّصويريّة (Music): كريستوفر دريك (Christopher Drake).
  • معدّلات تقييم اللّعبة (Rates): حصلت اللّعبة على معدّلات التّقييم التّالية: 9/10، 88/100 و9/10، ذلك من قِبل كلّ من مراجع (IGN)، (Metacritic) و(Gamespot)، لتحتلّ لعبة إنجاستس 2 (Injustice 2) بهذه التّقييمات المرتبة الأولى، ضمن قائمة أفضل ألعاب الإكس بوكس ون (Xbox One) في عام 2017.
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة من خلال الرّابط https://www.injustice.com/.
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الخاصّة باللّعبة من خلال الرّابط https://www.facebook.com/injusticegame/.
  • المقطع التّرويجيّ للّعبة (Trailer): يمكنك مشاهدة المقطع التّرويجيّ للّعبة أدناه: 

إطلاق لعبة إنجاستس 2 والمنصّات الدّاعمة لها

طوّرت شركة الألعاب الأمريكيّة (NetherRealm Studios) لعبة القتال والتّشويق (Injustice 2)، حيث قامت نظيرتها شركة (Warner Bros. Interactive Entertainment) بتولّي عمليّة توزيع وإصدار اللّعبة عالميّاً، بدايةً من أمريكا الشّماليّة (North America)، في 16 أيّار/مايو الماضي في عام 2017، ثمّ في أستراليا (Australia) بعد يوم واحد فقط، تلتها مملكة بريطانيا المتّحدة (United Kingdom)، في 19 من الشّهر نفسه، ذلك لجهازي الألعاب الالكترونيّة إكس بوكس ون (Xbox One) وبلاي ستيشن 4 (PS4).

إنجاستس 2 2

علماً بأنّ القائمين أطلقوا نسخة خاصّة من اللّعبة لصالح نظامي تشغيل الهواتف الذّكيّة أندرويد (Android) وآي أو إس (iOS)، ذلك في 11 أيّار/مايو من العام الحالي حول العالم.

عناصر اللّعبة وشخصيّاتها

على غرار الجّزء الأوّل إنجاستس: غودس أمونغ أس (Injustice: Gods Among Us) _الصّادر في 16 نيسان/أبريل في عام 2013_ تقوم لعبة (Injustice 2) على معارك قتاليّة بين أشهر الأبطال الخارقين (Heroes)، المعروفين في مجلّة الرّسوم المتحرّكة الأمريكيّة دي سي كومكس (DC Comics).

إنجاستس 2 4

حيث يوفّر لك القائمون مجموعة كبيرة من الشّخصيّات المقاتلة، ذات الخصائص والمزايا المتنوّعة والمختلفة، لذا سنستعرض معاً أبرز هؤلاء الأبطال والمقاتلين:

  • الرّجل الخارق سوبرمان (Superman).
  • الرّجل الوطواط باتمان (Batman).
  • الفتاة الخارقة سوبر غيرل (Supergirl).
  • المرأة العجيبة وندر وومن (Wonder Woman).
  • المرأة القطّة كات وومان (Catwoman).
  • الرّجل المائيّ أكوامان (Aquaman).
  • الفهد تشيتا (Cheetah).
  • المهرّج جوكر (Joker).
  • الطّلقة القاتلة ديدشوت (Deadshot).
  • العاصفة النّاريّة فايرستورم (Firestorm).
  • هارلي كوين (Harley Quinn).
  • روبن (Robin).
  • الرّجل الجّليديّ تحت الصّفر ساب-زيرو (Sub-Zero).

من الجّدير ذكره بأنّ كلّ شخصيّة مقاتلة تمتلك 8 فتحات تجهيزيّة؛ 5 منها متعلّقة بالزّي الخارجيّ (Costume)، موزّعة على الرّأس (Head)، الجّذع (Torso)، الذّراعين (Arms) والقدمين (Legs)، فضلاً عن الإكسسوارات التّزينيّة (Accessory)، 2 منها تتعلّقان بالضّربات والهجمات الخاصّة وواحدة تتعلّق بنظام الألوان.

علماً بأنّ هناك بعض الشّخصيّات المقفولة (Locked Characters)، الّتي ستصبح متاحة لك مع التّقدّم في مراحل وأحداث اللّعبة.

خصائص اللّعبة وكيفيّة لعبها

إنجاستس 2 3

طوّر القائمون أداء لعبة إنجاستس 2 مقارنةً بالجّزء الأوّل، ذلك من النّاحيتين الفنّية والتّقنيّة، حيث تمّ تحسين الكثير من التّكتيكات القتاليّة، من خلال الحركة، المرونة، المراوغة، التّسلّل وغيرها، لتصبح المعركة القتاليّة أكثر تطوّراً وواقعيّة.

نقاط الخبرة ومستوى القوّة

تمتلك كل شخصيّة قتاليّة مستوى لعب (Level) خاصّ بها، يرتفع ويزداد عبر تجميع كمّ كافي من نقاط الخبرة (Experience Points)، الّتي تحصل عليها من خلال المعارك القتاليّة.

إلّا أنّ مستوى اللّعب هذا ينقسم إلى أربع أجزاء، هي: القوّة (Strength)، الصّحة (Health)، الدّفاع (Defense) والقدرة (Ability)، الّتي ترتفع وتتطوّر مع كلّ تحسّن في مستوى اللّعب (Level)، علماً بأنّ القدرة (Ability)؛ هي المسؤولة عن ضربات المقاتل الأهمّ والأكثر قوّة، أو كما تُعرف بالهجمات الخاصّة (Special Attacks).

من الجّدير ذكره بأنّ اللّعبة لها سوق (Shop) خاصّ بها، يمكنك من خلاله شراء بعض المعدّات والأدوات للمقاتلين، عبر دفع مال حقيقيّ، من خلال شبكة الانترنيت (Online).

أنماط لعب إنجاستس 2

يتيح لك القائمون ميّزة الاستمتاع بلعب (Injustice 2) لوحدك في مواجهة الأعداء، من خلال نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)، ذلك عبر قيادة من تحب وتفضّل من المقاتلين وتطوير قدراتهم وإمكانيّاتهم عبر مراحل اللّعبة، أو كما تُعرف بالحملة (Campaign).

فضلاً عن إمكانيّة الاستمتاع باللّعب في مواجهة أصدقائك، من خلال نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode)، الّذي يمكّنك من تحدّي رفاقك ومبارزتهم في معارك قتاليّة مختلفة، ذلك وجهاً لوجه، أو عبر شبكة الانترنيت (Online).

إلّا أنّ القائمين طوّروا نمط لعب جديد يُعرف ب(Multiverse)، يسمح لك بمواجهة أعداء من كواكب متعدّدة، ذلك عبر السّفر حول هذه الكواكب التّابعة لعالم الأبطال الخارقة دي سي يونيفرس (DC Universe).

في نهاية المقال .. هذه كانت مراجعة حول أفضل 5 ألعاب صدرت في عام 2017، لصالح منصّة الألعاب الالكترونيّة إكس بوكس ون (Xbox One)، ذلك وفق آراء ومعدّلات تقييم أبرز النقّاد والمراجع المعتمدة والمختصّة، حيث وجدنا أنّ ألعاب الرّعب والتّشويق تشكّل محور الاهتمام، على الرّغم من تعدّد الألعاب الالكترونيّة على السّاحة العالميّة.


آخر تحديث