تعرّف على أحدث أجهزة التابلت الصادرة عن شركة سامسونج

ما هو أحدث جهاز تابلت أعلنت عنه شركة سامسونج الكورية الجنوبية؟ ما هي مواصفات ذلك الجهاز؟ ومتى سيكون متوافراً في الأسواق؟

تعرّف على أحدث أجهزة التابلت الصادرة عن شركة سامسونج

أزاحت شركة سامسونج الكورية الجنوبية الستار عن أحدث أجهزتها اللوحية أو حواسيبها اللوحية (تابلت)، مشيرة إلى أن تلك الأجهزة ستتوافر في الأسواق قبيل نهاية آذار/مارس 2017، وستحمل الرقم 3 ضمن سلسلة إس، وبسبب قياس الشاشة؛ الذي يبلغ 9.7 بوصة أو إنش، فإن إسم هذا التابلت في الأسواق سيكون Samsung Galaxy Tab S3 9.7.

من المعروف لدى الجميع بأن أجهزة تابلت سامسونج من سلسلة S تنافس أجهزة التابلت التي تنتجها وتصنّعها شركة أبل الأمريكية، أو أجهزة الآيباد، لهذا سيقوم لبيب اليوم بتعريفكم بآخر أجهزة التابلت التي أزاحت شركة سامسونج عنها الستار، وهي أجهزة التابلت من الجيل الثالث لسلسلة S.

وقبيل الحديث عن المواصفات التقنية للجهاز، لا بد لنا من الإشارة إلى أن أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة تباع مع قلم ذكي مرافق، هذا بالإضافة إلى إمكانية شراء غطاء خلفي مع لوحة مفاتيح مرافقة أ وكيبورد، أو الغطاء الذي يشبه الكتاب.

تصميم جهاز سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديد يمتاز بأن الواجهة الخلفية للجهاز أصبحت مغلّفة بالزجاج، وليس بالبلاستيك، تماماً كما هو الحال بالنسبة لهواتفها الذكية سامسونج جلاكسي S7 وسامسونج جلاكسي S7 إيدج، التي لاقت رواجاً كبيراً في العام الماضي 2016 وصولاً إلى يومنا هذا، على الرغم من الأزمة التي عصفت بالشركة ومنتجاتها بسبب انفجار بطاريات هواتف جلاكسي نوت 7، والتي أدت إلى قيام الشركة بسحب تلك الهواتف من الأسواق، مما كبّدها خسائر فادحة في الربع الرابع من العام 2016.

مواصفات أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة

جلاكسي تاب S3 مع قلم ولوحة مفاتيح

بداية؛ تقبل أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة تشغيل شريحة اتصال، كما أنها متوافقة مع تقنيات الجيلين الثالث والرابع للاتصال، وشبكات GSM و HSPA و LTE.

وتبلغ أبعاد أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة 237.3 مليمتراً للطول (أي قرابة الـ 24 سنتيمتراً تقريباً)، و 169 مليمتراً للعرض (أي 17 سنتيمتراً تقريباً)، فيما تبلغ سماكة الجهاز 6 مليمترات، ويبلغ وزنه 429 جراماً لنسخة تشغيل الـ واي فاي WiFi فقط، و 434 جراماً لنسخة تشغيل شريحة اتصال.

وقد قامت شركة سامسونج بتزويد أجهزة جلاكسي تاب S3 الجديدة بشاشات Super AMOLED العاملة باللمس، والتي تدعم 16 مليون لون، بقياس 9.7 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح تبلغ 1536x2048 بكسل، مع العلم بأن الشاشة تشغل ما نسبته 72.7% من إجمالي حجم هيكل الجهاز.

صورة جلاكسي تاب S3 مع قلم

وتعمل أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة عبر نظام التشغيل أندرويد 7.0 الجديد، والمعروف بإسم نوجا، وعبر معالجات كوالكوم Snapdragon 820 رباعية النوى، وعبر معالجات الرسوم الجرافيكية Adreno 530.

أما بالنسبة لسعة الذاكرة الداخلية أو ذاكرة التخزين، فقد زوّدت أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة بذاكرات داخلية تبلغ سعتها 32 جيجا بايت، وبذاكرات وصول عشوائية أو "رام" تبلغ سعتها 4 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) للجهاز، بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت.

وفيما يتعلّق بالكاميرات التي قامت شركة سامسونج بتزويد أجهزة جلاكسي تاب S3 الجديدة بها، فإن أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 مزوّدة بكاميرات خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوح صورها 13 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.9، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 5 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.2.

ولا بد لنا من الإشارة هنا إلى أن الكاميرات الرئيسية لأجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة مزوّدة بتقنيات الضبط التلقائي وفلاش LED، وتقنيات لمس الشاشة لتركيز الصورة على أحد العناصر في الصورة، والتعرف إلى الوجوهه، وتقنيات HDR والتقاط الصور البانورامية، والتقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160 بكسل وبواقع 30 إطاراً في الثانية (Frame Per Second).

وتبلغ سعة بطارية سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديد 6000 مللي أمبير في الساعة، وهي بطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، ويمتلك هذا التابلت 4 مكبرات صوت موزّعة على الزوايا الأربع للجهاز، ومستشعر التعرف على بصمة الأصبع ضمن زر العودة إلى قائمة الرئيسية في الواجهة الأمامية للجهاز، مع الإشارة إلى أنه سيتوافر في الأسواق بلونين؛ الفضي والأسود.

مواصفات إضافية

صورة سامسونج جلاكسي تاب S3

بخلاف تلك المواصفات المتميّزة، فقد أكدت شركة سامسونج على أن أجهزة جلاكسي تاب S3 الجديدة تمنح المستخدمين تجربة استثنائية في مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب، بخلاف تأدية المهمات الأخرى على أكمل وجه.

ويمتلك تابلت سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديد الكثير من المواصفات والتقنيات التي بات من البديهي وجودها في أي جهاز تابلات متطور، مثل الهزّاز وتشغيل مقاطع MP3 و WAV، ناهيك عن احتوائه على منفذ السماعات ومكبرات الصوت المعروف بـ 3.5mm Jack.

وتدعم أجهزة تابلت سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة تقنيات واي فاي 802.11، والـ Hotspot، وتقنيات بلوتوث v4.2، بالإضافة إلى خدمة الخرائط GPS، كما تدعم الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة، والإيميل والشحن السريع للبطارية.

فيما يتعلّق بإكسسوارات الجهاز، وبالتحديد القلم الذكي المرافق، فإن قلم S المرافق لتابلت سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديد يمتلك رأساً بسماكة 0.7 مليمتراً، أي أنه يشابه الأقلام العادية التي نستخدمها في حياتنا اليومية بشكل كبير، مما يعطي المستخدم تجربة تشبه الكتابة أو الرسم على الأوراق، في حين من الواجب لفت أنظاركم هنا إلى أن تابلت سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديد لا يحتوي على مكان مخصص للقلم، وهو ما نظر إليه جمهور الخبراء والتقنيين على أنه عيب حقيقي في تصميم الجهاز.

على أية حال؛ فإن استخدمات القلم المرافق لأجهزة تابلت سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة كثيرة جداً، وقد لا يتسع المقام هنا لذكرها.

صورة تاب S3 مع قلم S

وقد فتحت شركة سامسونج الباب أمام الطلبات المسبقة لأجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة عبر موقعها الإلكتروني، بسعر 600 دولار أمريكي (أي ما يعادل 425 دينار أردني تقريباً)، وذلك سعر التابلت مع قلم S، في حين أن الإكسسوارات الأخرى يتم شراؤها لوحدها، مثل لوحة المفاتيح.

ويبلغ سعر الغطاء الخلفي الذي يحتوي على لوحة مفاتيح 130 دولار أمريكي (أي ما يعادل 92 دينار أردني تقريباً)، أما سعر الغطاء الذي يشبه الكتاب فيبلغ 60 دولار أمريكي (أي ما يعادل 42.5 دينار أردني)، مع الإشارة إلى أنه من المقرر أن تصل أجهزة سامسونج جلاكسي تاب S3 الجديدة في وقت قريب قبل نهاية آذار/مارس 2017، أو مع مطلع نيسان/أبريل 2017 المقبل.

ختاماً؛ بإمكانكم إيجاد هذه الأجهزة على موقع لبيب حال وصولها إلى الأسواق الأردنية، هذا إلى جانب إيجاد العديد من الأجهزة والأدوات الكهربائية والإلكترونية الأخرى، وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب والتابلت، والهواتف الذكية، وغيرها الكثير.


آخر تحديث