مكبر صوت Invoke من Harman Kardon وMicrosoft

ما هو مكبر صوت ان فوك من هارمان كاردون وماكروسوفت؟ ما هي مواصفات مكبر الصوت ان فوك؟

ما هو مكبر صوت ان فوك من هارمان كاردون وماكروسوفت؟ ما هي مواصفات مكبر الصوت ان فوك؟

مع النجاح الكبير لمكبرات الصوت الذكية مثل Amazon Echo وGoogle Home فيبدو أن فكرة مكبرات الصوت التي تتضمن مساعد شخصياً ذكياً باتت الموضة الجديدة مؤخراً، فالنجاح الذي لاقى كلاً من Google وAmazon في المجال دفع شركة Apple للإعلان عن جهازها HomePod خلال مؤتمر WWDC الأخير، كما أن شركة Microsoft كانت قد أعلنت عن تعاونها مع شركة Harman Kardon لإنتاج مكبر صوت ذكي خاص بها. هنا سنتناول مكبر الصوت المرتقب وما نعرفه عنه حتى الآن.

تصميم أسطواني مشابه ل Amazon Echo

سماعات انفوك

مكبرات الصوت الذكية الأخرى تتمتع بأشكال مميزة لكل منها، ف Amazon Echo يأتي بشكل أسطواني متطاول، بينما Google Home يأتي بشكل قصير ومستدير أكثر مع سطح علوي مائل، بينما جهاز HomePod من Apple يبدو وكأنه مستوحى من تصميم حواسيب Mac Pro الغريب مع كونه الأكبر بين المجموعة.

الجهاز الجديد من Harman Kardo سيحمل اسم Invoke ووفقاً لما أعلن عنه مؤخراً، فهو يبدو كتصميم متوسط بين Google Home وAmazon Echo حيث يأتي بطول متوسط بين الأداتين المتوفرتين سابقاً مع كونه أسطوانياً عموماً مع تغير قطر الأسطوانة بشكل طفيف من الأسفل للأعلى وسطح علوي أفقي مشابه للخاص بجهاز Amazon Echo.

على عكس جهاز Amazon Echo الذي تغطي الثقوب الجزء السفلي منه فقط، فجهاز Invoke الجديد مغطى بالكامل بهذه الثقوب، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن كامل المساحة مملوءة بمكبرات الصوت مثلاً نظراً لكون الشكل ربما يكون تصميمياً على الأرجح ولا يعكس بالضرورة توزع مكبرات الصوت الثلاثة والمضخمات الثلاثة الأخرى (وهي مقاربة غير معتادة لتوزيع الصوت من قبل الشركة، ولو أنها تهدف لتوزيع متوازن أكثر لصوت).

أللوان سماعات انفوك

تركيز كبير على الصوت، لكن ليس بمستوى HomePod من Apple

سواء من ناحية التصميم أو توزيع مكبرات الصوت والميكروفونات فمن الواضح أن هذا الجهاز يركز أكثر بكثير من جهاز Amazon Echo الذي يضع كونه مساعداً شخصياً ذكياً كأولوية، على أي حال فهذا التركيز على جودة الصوت لا يقارن بذاك الخاص بجهاز HomePod الجديد من Apple والذي يحتوي على 7 مكبرات صوت متوزعة على محيطه ويتوسطها مضخم صوت كبير موجه للأعلى.

جهاز Invoke يعتمد مقاربة مختلفة لتوزيع الصوت، فهو يحتوي على 6 مكبرات صوت كعدد إجمالي، مع كون 3 منها مخصصة للنغمات المنخفضة (Woofers) والثلاثة الأخرى مخصصة للنغمات العالية والحادة (Tweeters) ومع كون وضع مكبرات الصوت هذه ضمن إطار صغير أمر مستبعد للغاية، فهي على الأغلب متوزعة على طول الجهاز ولو أن الأمر غير قابل للتأكيد حتى الآن مع كون الجهاز لن يصبح متاحاً للشراء حتى خريف عام 2017 الجاري.

طريقة التحكم سماعات انفوك

الناحية الأخرى المثيرة للاهتمام هي كون الجهاز يحتوي على 7 ميكروفونات متوزعة قطرياً تعمل معاً بنفس الوقت، هذا العدد من الميكروفونات قد يعتبر مبالغاً به، لكن وفق الشركة فهو موجود لضمان أفضل جودة لالتقاط صوت المستخدم وأوامره الصوتية بدقة عالية ودون تشويش سواء كان ذلك خلال المكالمات الهاتفية، أو أثناء تشغيل الموسيقى المعتاد مثلاً.

ماذا بإمكان هذا الجهاز أن يفعل؟

كما الأجهزة الأخرى ضمن فئته، فالغاية الأهم لمكبر صوت Invoke هي كونه مساعداً شخصياً متكاملاً للمستخدم، فالجهاز يدعم خدمة المساعد الشخصي Cortana الخاص ب Microsoft والتي تقدم دعماً متواصلاً للمستخدم مع كونها المساعد الشخصي الرسمي لأنظمة Windows 10 على الحواسيب والأجهزة اللوحية وأجهزة Xbox كما أنها متاحة كتطبيق خارجي (فعال للغاية بربط الهاتف الذكي بالحاسوب وعرض الإشعارات بشكل مباشر) لكل من نظامي iOS وAndroid.

على الرغم من أن Cortana ليس الخيار الأكثر انتشاراً من ناحية المساعدات الشخصية (مع كون هذه الخدمة تستخدم على الهواتف عادة لا على الحواسيب، وسيطرة شركة Microsoft موجودة في مجال الحواسيب فقط. لكن عموماً فالمساعد الشخصي قادر على أداء كل ما قد تريده بسهولة، من الأسئلة العامة عن الطقس والأخبار والبريد الإلكتروني والمعلومات المهمة، إلى تشغيل الموسيقى والبحث عبر الإنترنت وحتى الاستماع إلى محطات الراديو التي تبث عبر الإنترنت كذلك. بالمحصلة فـ Cortana واحد من أفضل برمجيات المساعدات الشخصية اليوم وتنافس Google Assistant وAmazon Alexa وApple Siri بقوة كذلك.

تحميل سماعات انفوك

الميزة التي يتفوق بها مكبر صوت Invoke، هي الدعم الممتاز للمكالمات الصوتية عبر خدمة Skype الشهيرة، فبرمجية المحادثة الصوتية هذه تعد واحدة م الأكثر استخداماً حتى اليوم مع دعم الاتصال بأرقام الشبكات الخلوية والهاتفية عبر خدمة VoIP to Landline مما يزيد من قدرات مكبر الصوت بشكل ملحوظ ويجعله متعدد الاستخدامات وحتى بديلاً للهواتف التقليدية في بعض الحالات.

موعد الطرح في الأسواق والسعر

حتى الآن لا يوجد موعد محدد لطرح الجهاز المرتقب في الأسواق، لكن وفقاً لتصريحات شركة Harman Kardon فالموعد سيكون خلال خريف عام 2017 دون إيضاحات عن وقت محدد، حيث سيتزامن ذلك على الأغلب مع طرح شركة Apple لجهاز HomePod الذي أعلن عنه مؤخراً في مؤتمر WWDC الخاص بالشركة.

من ناحية السعر، فلا يوجد اية معلومات عن السعر الممكن للجهاز المرتقب، وبناءً على كونه مصنعاً من قبل شركة صوتيات معروفة بمنتجاتها الحصرية نوعاً ما والباهظة عادة، فمن المحتمل أن يكون بسعر مقارب لجهاز HomePod ربما (والذي سيكلف 350 دولاراً أمريكياً) لكن من الممكن أن يكون أقرب لنظيريه Google Home وAmazon Echo في حال كانت الشركة ترغب بالمنافية على الانتشار الواسع بدلاً من اقتناءه من فئات محدودة فقط.

في النهاية، من الغير مؤكد ماذا ستكون حالة الجهاز عند طرحه أو مدى جودته ونوع أداءه، خصوصاً مع كون الجهاز لن يتم تصنيعه من قبل Microsoft نفسها (وهي مقاربة مستغربة ومعاكسة لما قامت به كل من Google وAmazon وApple المنافسة). على أي حال فطرح الجهاز المرتقب في الخريف سيكون جواباً كافياً لتساؤلات المحيطة بالجهاز عموماً.


آخر تحديث