أبل تزيح الستار عن هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس باللون الأحمر

هل تختلف هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس الحمراء عن مثيلاتها من الألوان الأخرى؟ لماذا أقدمت شركة أبل على هذه الخطوة بإصدار هواتف حمراء؟

غطاء أبل 6s الأحمر مع بطارية إضافية

طرحت شركة أبل هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس باللون الأحمر، عقب قرابة الستة أشهر من الإعلان عن مثيلاتها بالألوان الأخرى، وفور ذلك؛ بدأ جمهور وعشاق شركة أبل بالتساؤل عن سبب ذلك، وعن ما إذا كانت شركة أبل قد أجرت أي تغيير في مواصفات الأجهزة، أي ما إذا كانت النسخ الحمراء من الأجهزة أفضل من حيث المواصفات من مثيلاتها بالألوان الأخرى.

ايفون 7 وايفون 7 بلس لون أحمر

في البداية؛ وقبيل الإجابة عن تلك التساؤلات وغيرها، دعونا نعيد إلقاء نظرة سريعة على مميزات ومواصفات هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس، والتي كانت شركة أبل الأمريكية، المتربعة على عرش الهواتف الذكية في العالم، قد أزاحت الستار عنها في أيلول/سبتمبر 2016 الماضي.

مواصفات هواتف ايفون 7

في البداية، وبالحديث عن أبعاد هواتف ايفون 7، فقد بلغت قرابة الـ 14 سنتيمتراً للطول، 7 سنتيمترات للعرض، في حين بلغت سماكة الجهاز 7 مليمترات، ووزنه 138 جراماً، وهي هواتف مقاومة للماء والغبار، بعمق يصل إلى متر واحد، ولمدة تصل إلى نصف ساعة.

وقد زوّد خبراء شركة أبل هواتف ايفون 7 بشاشات يبلغ قياسها 4.7 بوصة (إنش)، وتبلغ دقة وضوحها 750x1334 بكسل، وتشكّل الشاشة ما نسبته 65.6% من إجمالي حجم هيكل الجهاز.

وتعمل هواتف ايفون 7 عبر نظام التشغيل iOS 10.0.1 مع إمكانية تحديثها إلى iOS 10.3، وعبر معالجات أبل A10 فيوجن رباعية النوى، والتي تعمل بتردد يبلغ 2.34 جيجا هيرتز.

وتتوافر هواتف ايفون 7 في الأسواق بثلاث نسخ من حيث سعة التخزين أو سعة الذاكرة الداخلية، 32 و 128 و 256 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ "رام" لجميع أجهزة ايفون 7 فتبلغ 2 جيجا بايت.

موبايلات ايفون 7 جميع الألوان

ومن ناحية أخرى، فقد زوّد خبراء شركة أبل هواتف ايفون 7 بكاميرات خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوح صورها 12 ميجا بكسل، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 7 ميجا بكسل، وببطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 1960 مللي أمبير في الساعة.

وتتوافر هواتف ايفون 7 في الأسواق بألوان عدة؛ بدرجتين للون الأسود، اللون الفضي، اللون الذهبي، واللون الذهبي المائل إلى الوردي.

مواصفات هواتف ايفون 7 بلس

وبالنسبة لهواتف ايفون 7 بلس، فتبلغ أبعادها قرابة الـ 16 سنتيمتراً للطول، 8 سنتيمتراً للعرض، فيما تبلغ سماكتها حوالي 7 مليمترات، ووزنها 188 جراماً، وهي هواتف مقاومة للماء والغبار، بعمق يصل إلى متر واحد، ولمدة تصل إلى نصف ساعة.

أي أن هواتف ايفون 7 بلس أكبر من هواتف ايفون 7 من حيث الحجم، وبصفتها كذلك؛ فقد زوّدها خبراء شركة أبل بشاشات يبلغ قياسها 5.5 بوصة (إنش)، فيما تبلغ دقة وضوح تلك الشاشات 1080x1920 بكسل، مع الإشارة إلى أنها تشكّل ما نسبته 67.7% من إجمالي حجم هيكل الجهاز.

وكما هو الحال بانسبة لهواتف ايفون 7، تعمل هواتف ايفون 7 بلس عبر نظام التشغيل iOS 10.0.1 مع إمكانية تحديثها إلى iOS 10.3، وعبر معالجات أبل A10 فيوجن رباعية النوى، والتي تعمل بتردد يبلغ 2.34 جيجا هيرتز.

وتتوافر هواتف ايفون 7 بلس في الأسواق بثلاث نسخ من حيث سعة التخزين أو سعة الذاكرة الداخلية، 32 و 128 و 256 جيجا بايت، كما هو الحال بالنسبة لهواتف ايفون 7، إلّا أن سعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ "رام" فيها تبلغ 3 جيجا بايت.

وقد زوّدت هواتف ايفون 7 بلس بكاميرات خلفية (رئيسية) مزدوجة تبلغ دقة وضوح صورها 12 ميجا بكسل، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 7 ميجا بكسل، وببطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 2900 مللي أمبير في الساعة.

وكما هي ألوان هواتف ايفون 7؛ تتوافر هواتف ايفون 7 بلس في الأسواق بألوان عدة؛ بدرجتين للون الأسود، اللون الفضي، اللون الذهبي، واللون الذهبي المائل إلى الوردي.

هل تختلف هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس الحمراء عن مثيلاتها من الألوان الأخرى؟ وما هو سبب إصدارها؟

صورة علبة ايفون 7 باللون الأحمر

لا تختلف هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس باللون الأحمر عن مثيلاتها من الألوان الأخرى، لا من حيث المواصفات، ولا من حيث المميزات، إلّا أن قيام شركة أبل للنسخ الحمراء من تلك الأجهزة جاء في إطار شراكتها مع منظمة ريد أو RED، والتي تعنى بمحاربة ومكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة، أو الإيدز.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن تلك المنظمة تعمل مع العديد من الشركات لإصدار منتجات باللون الأحمر، ومنها شركة أبل الأمريكية، وذلك لزيادة التوعية بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، بالإضافة إلى مكافحته، مع الإشارة إلى أن جزءاً من إيرادات مبيعات تلك المنتجات يذهب لدعم مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).

يذكر بأن شركة أبل الأمريكية كانت قد أصدرت غطاءً خلفياً يحمل بطارية إضافية باللون الأحمر لأجهزة ايفون 6 وايفون 6s وايفون 7، وهي أغطية خصص جزء من إيراداتها لدعم مكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، وبالتعاون مع منظمة ريد RED أيضاً.

غطاء ايفون الأحمر مع البطارية

وستتوافر أجهزة ايفون 7 وايفون 7 بلس باللون الأحمر لنسخ تلك الأجهزة التي تمتلك ذاكرة داخلية أو سعة تخزين تبلغ 128 و 256 جيجا بايت، وعبر الموقع الرسمي لشركة أبل، وبأسعار تبدأ بـ 750 دولار أمريكي (أي ما يعادل 532 دينار أردني تقريباً) لايفون 7، و 870 دولار أمريكي (أي ما يعادل 617 دينار أردني تقريباً) لايفون 7 بلس.

ختاماً، لا تنسى بأن موقع لبيب هو بوابتك ومرشدك الأول في عالم الإلكترونيات والأجهزة الذكية، لذلك ابقَ على تواصل معنا دائماً لمعرفة كل ما هو جديد ومميز في عالم التكنولوجيا.


آخر تحديث