برشلونة 2017: إل جي تعلن عن هواتف G6 بعد تواضع أداء G5

ماذا فعلت شركة إل جي لتتجاوز تواضع مبيعات هواتف G5؟ ما هي مواصفات أجهزة G6 الجديدة؟ هل ثمّة مفاجآت حملتها أجهزة إل جي G6 لجمهور متابعيها؟

برشلونة 2017: إل جي تعلن عن هواتف G6 بعد تواضع أداء G5

أزاحت شركة إل جي الكورية الجنوبية الستار عن أحدث هواتفها الذكية، والتي تتبع سلسلة G عالية المواصفات وكبيرة الحجم، وذلك في مؤتمر الجوالات العالمي أو ملتقى عالم الهاتف النقال، والذي يعرف باللغة الإنجليزية بإسم Mobile World Congress أو GSMA Mobile World Congress، والذي انعقد في مدينة برشلونة الإسبانية في الفترة الواقعة ما بين السابع والعشرين من شباط/فبراير 2017، والثاني من آذار/مارس 2017.

الهاتف الجديد الذي أزاحت إل جي عنه الستار ينتمي إلى فئة الهواتف الذكية عالية المواصفات، وذات الحجم الكبير أيضاً، وعلى ما يبدو فإن شركة إل جي تعوّل كثيراً على هواتفها الجديدة G6، وبالأخص عقب الأداء المتواضع لمبيعات هواتف إل جي G5 خلال العام الماضي.

وكانت شركة إل جي قد باعت 3.7 وحدة من هواتف إل جي G5 خلال العام الماضي 2016، وذلك منذ طرحه في الأسواق في نيسان/أبريل 2016، الأمر الذي اعترفت به الشركة، حيث أكدت بأن تلك المبيعات لم ترقَ إلى المستوى الذي كانت ترجوه.

وقبل الحديث عن الجديد الذي حملته هواتف إل جي G6، دعونا نلقي نظرة سريعة على المواصفات التقنية للجهاز.

مواصفات هاتف إل جي G6

صورة الواجهة الأمامية إل جي G6

في البداية؛ لا بد لنا من الإشارة إلى أن هواتف إل جي G6 تدعم شبكات الجيل الرابع، ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري 2017، أي قبل نهاية شهر آذار/مارس الحالي 2017.

شكل الهاتف الجديد إل جي G6 احتوى على المزيد من الانحناءات في الأطراف عوضاً عن الزوايا والأطراف الحادة، في حين بلغت أبعاد الهاتف الجديد؛ 148.9 مليمتراً (أي ما يعادل قرابة الـ 15 سنتيمتراً) للطول، 71.9 مليمتراً (أي حوالي 7 سنتيمتراً) للعرض، أما سماكة الجهاز فبلغت حوالي 8 مليمتراً.

ولا بد لنا من الإشارة هنا إلى أن هاتف إل جي G6 بُني على إطار معدني وهيكل زجاجي بالكامل، حيث تم تغليف الواجهة الخلفية للجهاز بطبقة من زجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدوش من الجيل الخامس، وقد بلغ وزن الجهاز 163 جراماً.

وبإمكان المستخدم تشغيل شريحة اتصال أو شريحتي اتصال عبر هواتف إل جي جي G6، في حين قام خبراء شركة إل جي بتزويد تلك الهواتف بشاشات إل سي دي من نوع IPS، وهي شاشات عاملة باللمس وتدعم أكثر من 16 مليون لون، بقياس 5.7 بوصة (إنش)، وبدقة وضوح 1440x2880 بكسل، علماً بأن الشاشة تشكّل ما نسبته 78.6% من إجمالي هيكل الجهاز، وهي مغلّفة بطبقة من زجاج كوررنغ غوريلا المقاوم للخدوش من الجيل الثالث.

وقد طوّر خبراء شركة إل جي من مقاومة هواتفها الجديدة G6 للماء والغبار، لتتوافق مع معيار IP68، أي أنها قادرة على مقاومة الماء والأتربة، لأكثر من 1.5 متر كعمق تحت الماء، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

الكاميرا الأمامية إل جي جي 6

تعمل هواتف إل جي G6 عبر معالجات كوالكوم Snapdragon 821 رباعية النوى، ومعالجات الرسوم الجرافيكية Adreno 530، ونظام التشغيل أندرويد 7.0، والمعروف بإسم نوجا.

هواتف إل جي G6 التي تتيح للمستخدم تشغيل شريحة اتصال واحدة، تحتوي على مكان مخصص لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 256 جيجا بايت، أما هواتف إل جي G6 التي تتيح للمستخدم تشغيل شريحتي اتصال؛ فتتيح للمستخدم تزويد هاتفه ببطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بدلاً من تشغيل شرحة الاتصال الثانية، وبسعة تصل إلى 256 جيجا بايت أيضاً.

من حيث سعة التخزين أو سعة الذاكرة الداخلية، فإن هواتف إل جي G6 ستتوافر في الأسواق بنسختين، الأولى بسعة 32 جيجا بايت، والثانية بسعة 64 جيجا بايت، مع الإشارة إلى أن كلا النسختين مزوّدتين بذاكرة وصول عشوائية أو RAM بسعة 4 جيجا بايت.

وصولاً إلى الكاميرات؛ فقد زوّد خبراء شركة إل جي هواتف G6 بكاميرات خلفية (رئيسية) مزدوجة، تصوّر بدقة وضوح 13 ميجا بكسل، وتحتوي على خاصية الضبط الذاتي للصورة، وعلى فلاش LED، كما زوّد خبراء الشركة هواتف G6 بكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 5 ميجا بكسل.

صورة كاميرا إل جي جي 6

وتحتوي الواجهة الخلفية لهواتف إل جي G6 على مستشعر للتعرف على بصمة الأصبع لفك قفل الجهاز، أما السعة الكهربائية لبطاريات هواتف إل جي G6 فتبلغ 3300 مللي أمبير في الساعة، وفي بطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة، كما تحتوي على خاصية الشحن السريع، وبواقع 50% في نصف ساعة.

وستتوافر هواتف إل جي G6 في الأسواق بالألوان: الأبيض، الأسود، والبلاتيني.

الخلاصة

صورة ألوان إل جي جي 6

على ما يبدو، فإن خبراء شركة إل جي قد زوّدوا هواتف G6 بأحدث التقنيات لتجاوز ضعف مبيعات العام 2016، والتي من المفترض أن تطرح في الأسواق قبيل نهاية شهر آذار/مارس 2017 الجاري، وبأسعار تتراوح بين 600 و 700 دولار أمريكي (أي ما يعادل 425 و 496 دينار أردني تقريباً).

الجديد الذي حملته هواتف إل جي G6 لعشاق وجماهير الهواتف الذكية؛ هو دقة عرض الشاشة؛ والتي تحتوي على أبعاد تطرح للمرة الأولى في الهواتف الذكية، وهي 18:9، مع إمكانية تقسيم الشاشة.

خاصية تقسيم الشاشة تتيح للمستخدم التركيز على برنامجين أو تطبيقين في آن معاً، ذلك بأنه سيكون قادر على عرض محتويين مختلفين ضمن مربعين متساويين على الشاشة في آن معاً.

على أية حال، فقد فتحت شركة إل جي الباب للحجوزات المسبقة لاقتناء الجهاز في بعض الدول، وتشير التوقعات إلى أن أداء هواتف إل جي G6 سيكون أفضل من أداء هواتف G5، ذلك بأن الشركة عالجت على ما يبدو ما أزعج جمهورها في العام الماضي، وبالأخص فيما يتعلّق بشكل الجهاز ومقاومته للماء والغبار.

ختاماً، ندعوكم على الدوام لزيارة موقع لبيب وتصفحه من أجل معرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، ولمعرفة أماكن بيع وأسعار الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وأجهزة التابلت، بالإضافة إلى الهواتف الذكية.


آخر تحديث