إل جي تزيح الستار عن أحدث الساعات الذكية

ما هي الساعات الذكية التي أزاحت شركة إل جي الستار عنها أخيراً؟ ما هي مواصفات تلك الساعات؟ وهل ستكون قادرة على المنافسة في عالم الساعات الذكية في 2017؟

إل جي تزيح الستار عن أحدث الساعات الذكية

حسمت شركة إل جي الكورية الجنوبية الجدل الدائر في الأوساط المهتمة بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، وذلك عبر الإعلان رسمياً عن ساعتيها الذكيتين الجديدتين، مع الإشارة إلى أن إل جي تعاونت مع شركة جوجل الأمريكية من أجل إنجاز هذا المشروع.

وفي الوقت الذي امتدت واتسعت فيه رقعة المنافسة بين الشركات العاملة في قطاع تصنيع وإنتاج الهواتف الذكية، لتشمل بعض القطع الذكية القابلة للارتداء، وعلى رأسها الساعات الذكية، تتجه شركات إنتاج وتصنيع الهواتف الذكية إلى التركيز على إنتاج وتصنيع الساعات الذكية.

وعقب دخول شركات كبيرة في إطار المنافسة الخاص بالساعات الذكية، وعلى رأسها كل من أبل الأمريكية وسامسونج الكورية الجنوبية وهواوي الصينية؛ أزاحت شركة إل جي الكورية الجنوبية الستار عن أولى ساعاتها الذكية في العام 2017، والتي أبصرت النور عقب تعاون مع شركة جوجل الأمريكية كما أسلفنا.

صورة ساعات LG الذكية

ومع انتشار ثقافة استخدام الساعات الذكية، ودخول الشركات في سباق طرح ساعات ذكية تشبه الساعات التقليدية من حيث التصميم، فقد بات أهم معيار للتنافس بين تلك الشركات هو سد رغبة المستخدمين بالتواصل مع كافة التطبيقات والتقنيات بسرعة وسلاسة دونما الحاجة إلى تفحّص الهاتف الذكي في كل مرة يصدر فيها صوت تنبيه عن أحد التطبيقات أو صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو حتى تلقى اتصالاً هاتفياً أو رسالة نصية أو بريد إلكتروني (إيميل).

وتتراوح استخدامات الساعة الذكية من استخدام بعض التطبيقات إلى التحكم الكامل بالهواتف الذكية، حيث الرد على الهاتف، استخدام الكاميرا، التطبيقات الصحية والرياضية التي تقيس ضربات القلب أو حتى خطوات المشي والسرعة وما إلى ذلك، وحتى استخدام الخرائط والبوصلة... إلخ من الاستخدامات.

الساعات الذكية التي أزاحت إل جي تندرج ضمن فئتين رئيسيتين؛ إل جي ووتش ستايل LG Watch Style، وإل جي ووتش سبورت LG Watch Sport، وهي ساعات ذكية تعمل بنظام التشغيل أندرويد وير 2، مع الإشارة إلى أن الأسواق العربية لا تزال تنتظر وصول هذه الساعات.

ما هي مواصفات ساعات إل جي الذكية الجديدة؟

بداية؛ أزاحت شركة إل جي الكورية الجنوبية الستار عن ساعتين ذكيتين جديدتين، الأولى تناسب الأناقة، والثانية تناسب الأنشطة الرياضية، وتالياً المواصفات التقنية لكل من الساعتين.

إل جي ووتش ستايل LG Watch Style

صورة ساعة LG ستايل

تناسب ساعة إل جي ووتش ستايل أناقة الملابس، وهي تعمل عبر نظام التشغيل أندرويد وير 2، وتتميّز بخفة الوزن، كما أنها مزوّدة بزر واحد فقط، وهذا الزر يؤدي مهمات التنقل بين التطبيقات، كما أنه يسهّل العديد من المهمات الأخرى.

من حيث الشكل، تتميّز ساعة إل جي ووتش ستايل الذكية بالأناقة، في حين تبلغ سماكة الساعة 10.8 مليمتراً، وهي مصنّعة من معدن الستانلس ستيل، مع الإشارة إلى أنها لا تقبل تشغيل شريحة الاتصال، أي أنها لا تحتوي على حاضنة لشريحة الاتصال، كما تتميّز أيضاً بمقاومة الماء والغبار، بعمق يصل إلى متر واحد تحت الماء، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

وقد زوّد خبراء إل جي ساعات إل جي ووتش ستايل بشاشات قابلة للمس بدقة وضوح تبلغ 360x360 بكسل، وبحجم يبلغ 1.2 إنش (بوصة)، فيما تبلغ نسبة حجم الشاشة إلى إجمالي حجم الساعة 48.3%، وهي مغلّفة بزجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدوش والكسور من الديل الثالث.

وتعمل ساعات إل جي ووتش ستايل عبر معالجات كوالكوم Snapdragon Wear 2100 رباعية النوى، والتي تعمل بتردد مقداره 1.1 جيجا هيرتز، كما أنها مزوّدة بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 4 جيجا بايت، في حين تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM لساعات إل جي ووتش ستايل 512 ميجا بايت.

ساعات إل جي ووتش ستايل مزوّدة ببطاريات غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 240 مللي أمبير في الساعة، ومن المفترض أن تتوافر في الأسواق بالألوان؛ لون التيتانيوم، اللون الفضي، واللون الذهبي المائل إلى الوردي، ومن المفترض أيضاً أن تتوافر في الأسواق بسعر 250 دولار أمريكي (أي ما يعادل تقريباً 177 ديناراً أردنياً)، وذلك دون احتساب الضرائب والجمارك، والتي تختلف من دولة إلى أخرى.

يذكر بأن أربطة اليد الخاصة بساعات إل جي ستايل الذكية؛ هي أربطة قابلة للتبديل بكل سهولة.

إل جي ووتش سبورت LG Watch Sport

صورة ساعة LG سبورت

أما ساعات إل جي ووتش سبورت، فإنها تناسب الرياضيين وعشاق الرياضة أكثر، وهي أثقل وزناً من ساعات إل جي ووتش ستايل، كما أنها تتميّز أيضاً بمقاومة الغبار والماء، بعمق يصل إلى 1.5 متر، ولمدة تصل إلى 30 دقيقة.

ساعات إل جي الرياضية مزوّدة بثلاثة أزرار، وهذه الأزرار تؤدي مهمات التنقل بين التطبيقات والوصول إلى التطبيقات والأنشطة الرياضية، أو أنشطة اللياقة، كما أنها تسهّل العديد من المهمات الأخرى.

بالانتقال إلى الشكل، تبلغ سماكة ساعات إل جي الذكية الرياضية 14.2 مليمتراً، وهي مصنّعة من معدن الستانلس ستيل، كما أنها تقبل تشغيل شرحة اتصال، أي أنها تحتوي على حاضنة لتشغيل خط اتصال من طراز نانو سيم Nano-SIM.

وقد زوّد خبراء شركة إل جي الساعات الذكية الرياضية هذه بشاشات تعمل باللمس، وبقياس 1.38 إنش (بوصة)، وتشكّل الشاشة حوالي 52.8% من إجمالي حجم الساعة، أما دقة وضوح تلك الشاشات فتبلغ 480x480 بكسل، وهي مغلّفة بزجاج كورننغ غوريلا المقاوم للخدش والكسر من الجيل الثالث.

وكما هو الحال بالنسبة لساعات إل جي الذكية الأنيقة، فإن ساعات إل جي الذكية الرياضية تعمل عبر نظام التشغيل أندرويد وير 2، ومعالجات كوالكوم Snapdragon Wear 2100 رباعية النوى، والتي تعمل بتردد يبلغ 1.1 جيجا هيرتز.

وتبلغ سعة الذاكرة الداخلية أو ذاكرة التخزين الداخلية لساعات إل جي الذكية الرياضية 4 جيجا بايت، أما سعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM فتبلغ 768 ميجا بايت، في حين زوّد خبراء إلى جي ساعات إل جي الذكية من الطراز الرياضي ببطاريات غير قابلة للإزالة تبلغ سعتها الكهربائية 430 مللي أمبير في الساعة.

ستتوافر ساعات إل جي الذكية الجديدة من الطراز الرياضي في الأسواق بلونين، لون التيتانيوم واللون الأزرق الغامق أو الداكن، وبسعر 350 دولار أمريكي (أي ما يعادل 248 ديناراً أردنياً تقريباً)، وذلك قبيل احتساب الضرائب والجمارك، التي تختلف من دولة إلى أخرى.

الخلاصة

صورة ساعة LG Watch Sport

عقب استعراض المواصفات التقنية لنموذجي ساعة إل جي الذكية الجديدة، فمن الللازم التذكير بأن ساعات إل جي الذكية الجديدة تلك تدعم تقنيات البلوتوث 4.2، والـ واي فاي أو WiFi.

وبعكس ساعات إل جي ستايل؛ فإن ساعات إل جي سبورت مزوّدة بتقنية الخرائط أو الـ GPS، وتقنيات الاتصال من الجيل الرابع، ناهيك عن وجود مستشعرات أو حساسات لقياس النبض، أو معدل ضربات القلب، والضغط الجوي.

على أية حال، فإن اختيار النموذج المناسب من بين ساعتي إل جي الجديدتين ليس بالأمر الصعب، ذلك بأن طبيعة الاستخدام هي المحدد الرئيس، فإما أن تختار الساعة الذكية الأنيقة، أو الساعة الذكية الرياضية.

لا تنسوا زيارة موقع لبيب على الدوام لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والإلكترونيات، ذلك بأن لبيب هو بوابتكم العربية الأولى، ونافذتكم المطلة على ذلك العالم.


آخر تحديث