قبل ما تشتري كون لبيب

مواصفات جوال إل جي في 30 المرتقب

كل ما تحتاج معرفته قبل صدور الجوال لجديد من شركة LG

كل ما تحتاج معرفته قبل صدور الجوال لجديد من شركة LG

تاريخ النشر:


منتجات ذات صلة
هاتف أبل آيفون 12 برو، 5 جي، 512 جيجابايت، رصاصي
هاتف أبل آيفون 12 برو، 5 جي، 512 جيجابايت، رصاصي
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
5,262 - 5,599 ريال سعودي
اوبو ايه هاتف ايه74 , 5 جي 128 \6جيجا، اسود
اوبو ايه هاتف ايه74 , 5 جي 128 \6جيجا، اسود
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
1,075 ريال سعودي
للبيع جوالات ايفون 12 برو مع هدايا قيمه .
للبيع جوالات ايفون 12 برو مع هدايا قيمه .
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,400 ريال سعودي
موبايل سوني إكسبيريا M5 - ذاكرة 16 جيجابايت - 4 جي - أسود
موبايل سوني إكسبيريا M5 - ذاكرة 16 جيجابايت - 4 جي...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
800 ريال سعودي
موبايل ال جي V10 - ذاكرة 64 جيجابايت - اسود - LG V10
موبايل ال جي V10 - ذاكرة 64 جيجابايت - اسود - LG V...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
1,450 ريال سعودي
هاتف أوبو رينو 5 برو، 5 جي، 256 جيجابايت، لون فضي
هاتف أوبو رينو 5 برو، 5 جي، 256 جيجابايت، لون فضي
أسعار المحلات يباع عند بائعين
2,599 ريال سعودي
هاتف أوبو رينو 5 برو، 5 جي، 256 جيجابايت، لون أسود
هاتف أوبو رينو 5 برو، 5 جي، 256 جيجابايت، لون أسود
أسعار المحلات يباع عند بائعين
2,598 - 2,599 ريال سعودي
هاتف هواوي نوفا 7 إس إي، 5 جي، سعة 128 جيجابايت، لون أخضر
هاتف هواوي نوفا 7 إس إي، 5 جي، سعة 128 جيجابايت، ل...
أسعار المحلات يباع عند 4 بائعين
1,349 - 1,525 ريال سعودي
هاتف هواوي نوفا 7 إس إي، 5 جي، سعة 128 جيجابايت، لون فضي
هاتف هواوي نوفا 7 إس إي، 5 جي، سعة 128 جيجابايت، ل...
أسعار المحلات يباع عند بائعين
1,199 - 1,499 ريال سعودي
هاتف هواوي نوفا 7 إس إي، 5 جي، سعة 128 جيجابايت، لون أرجواني
هاتف هواوي نوفا 7 إس إي، 5 جي، سعة 128 جيجابايت، ل...
أسعار المحلات يباع عند 4 بائعين
1,199 - 1,624 ريال سعودي

شركة "إل جي" (LG) حالياً هي إحدى الشركات التي تعود لتصعد من انتكاستها السابقة، فبعد طرحها لجولاها المتميّز "جي 6" (G6) هذا العام، والجوال "في 20" (V20) في العام السابق والذي لاقى ترحيباً كبيراً بفضل مواصفاته القوية وتقديمه لكافة الميزات التي يحتاجها المستخدم، كمنفذ كرت الذاكرة، الشاشة الثانوية الصغيرة، أداء صوت متميز وحتى البطارية القابلة للإزالة.

حالياً الشائعات تملأ الشبكة العنكبوتية بالتسريبات والتوقعات حول الجوال المرتقب "في 30" (V30) والتي سنجمعها كلها حتى اللحظة في هذا المقال.

تاريخ الإصدار وسعر جوال LG V30

LG V30

عادة ما تصدر إل جي جوالات "في" في النصف الثاني من العام بعدما تكون قد أصدرت جوالها الرائد في النصف الأول، وهو تقريباً الوقت الذي تطرح فيه سامسونغ جوالها الجديد من سلسلة "نوت".

نعلم الآن أن إل جي قامت بإرسال دعوات لحضور مؤتمر لها بتاريخ 31 آب، وهو التاريخ الذي يُتوقع أن تطرح فيه الشركة جوالها الجديد من سلسلة "في".

أما من ناحية السعر، فالجوال لن يكون رخيصاً، فعادة ما يحتوي على الكثير من الميزات والعتاد القوي، ويتوقع أن يكون سعره حوالي 700 دولار أمريكي أو أكثر بقليل.

تصميم جوال أل جي الجديد

ألوان lgv30

يتوقع أن يتابع الجوال الجديد منهجية التصميم الخاصّة بسلفه "ال جي في 20" مع تصحيح بعض الأخطاء وإضافة عدد من اللمسات من قريبه "جي 6" مثل أن تكون الواجهة معظمها شاشة، أي زيادة نسبة مساحة الشاشة إلى مساحة الوجه الأمامي للجةال، إضافةً للشاشة الثانوية الصغيرة كما في "في 20" ويتوقع أيضاً أن يحمل على وجهه الخلفي كاميرا مزدوجة وحساس البصمة أيضاً سيكون على الوجه الخلفي بحسب التسريبات، إضافةً إلى مقاومة الماء والغبار IP68.

بالطبع التصميم سيتم تسريبه، لكن دون أي تأكيد، فيما يلي الصور المسربّة لما قد يكون عليه تصميم الجوال الجديد

والذي يشاع أن أبعاده ستكون 151.4x75.2x7.4 mm أي أنه سيكون أكبر بقليل من الجوال "جي 6"، التسريبات السابقة تظهر أن الشركة ستزوّد الجوال بمنفذ ٍUSB C ومنفذ صوت وحيد في الأسفل، أما في القسم العلوي، ستوضع منفذ السماعات 3.5mm.

شاشة جوال ال جي في 30 الجديد

شاشة lgv30

كانت شاشة LCD هي خيار الشركة لشاشة "في 20" فيما التسريبات حول "في 30" تقول أن الشركة ستستعمل شاشة OLED ذات الألوان الرائعة كبديل عن شاشات LCD.والتي ستقدم إضاءة أفضل، أولوان برّاقة ودقيقة، ولون أسود حقيقي، مما يعني توفير أكبر للبطارية، وتباين قويّ بين ألوان الشاشة.

الجوالن السابقين من سلسلة "في" حملا شاشة كبير 5.7 انش، بدقة 2K وكذلك الأمر بالنسبة للجوال "جي6" ولكن وبسبب تقيل مساحة حواف الجوال، واستهلاك هذه المساحة من قبل الشاشة، يتوقع أن تكون شاشة "في 30" بقياس 6 انش، وأيضاً الشاشة ستكون بأبعاد 18:9 بدلاً من 16:9، بشكل مشابه للجوالين "جي 6" و "غلاكسي اس 8" الجديدين.

وربما قد نرى بعضاً من التقنيات التي تستعملها إل جي في شاشتها التلفزيونيّة مثل HDR 10 والتي بالطبع ستقدّم أداءً مذهلا من ناحية الأولان.

أما من ناحية الشاشة الثانوية، وبحسب التسريبات ستكون مختلفة عن سابقاتها، حيث عادةً تكون في طرف الجوال، فيما الكاميرا والحساسات تشغل الطرف الثاني، أما هنا فيبدو أنّ الكاميرا ستقع في منتصف الشاشة الثانوية، وبذلك تتوزع الأيقونات والاشعارات وغيرها على جانبيها، مع غياب وجود الحساسات أو مخرج صوت ثاني، كما في الصورة التي توضح التصميم.

الأداء المتوقع لكاميرا الجوال 

كاميرا lgv30

من الواضح أن إل جي مغرمة بنظام الكاميرات الثنائي، فقد قدمت في جوالاتها السابقة كاميرات رائعة، ومن من مبدأ "إن لم يكن معطلاً، فلمَ تصلحه؟" يتوقع أن إل جي ستستمر على هذا النظام، فقد أثبتت قدرتها على استخدام كاميرا مزدوجة دون مشاكل كما يحصل مع بعض الشركات الأخرى.

حتّى الآن لم يتم تسريب أي معلومات حول حساس الكاميرا، ولكن يتوقع أن يعاد سيناريو العام الماضي الذي تستخدم فيه الشركة الكاميرا من أحدث جوال "جي" لديها وتضعها في جوال "في" الذي ستقوم بطرحه، وبناءً على ذلك، سيحمل الجوال كاميرا ثنائية ذات 13 ميغابيكسل أحدهما سيكون ذا عدسة واسعة لالتقاط مساحة أكبر، إضافةً لضابط الاهتزاز OIS.

أما الكاميرا الأمامية، وبالنظر إلى الجوالين "في20" و "جي6" نرى أن كلاهما يحمل كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، لذلك لن يتوقع أن تزداد القة قليلاً، ربما إلى 8 ميغابيسكل.

المواصفات الداخلية لجوال LG V30

رغم أن التسريبات قليلةً جداً حول مواصفات الجوال ، إلا أنه يمكن التنبؤ بها بسهولة على اعتبار أن الجوال المنتظر هو جوال رائد، حيث يوقع أن يحمل الجوال بداخله المعالج "سنابدراغون 835" (Snapdragon 835)، 4 غيغابيات من ذاكرة التخزين العشوائي على الأقل، حيث اننا قد نرى نموذجاً بذاكرة عشوائية 6 غيغابيت، 32 أو 64 غيغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي.

وبما أننا اعتدنا على أن جوالات "في" تحمل عادةً أفضل المواصفات، فلن يكون غريباً أن تطرح نموذجاً مرفقاً ب6 غيغابايت من ذاكرة التخزين العشوائي و 128 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، وغالباً سيضم منفذ لكرت ذاكرة خارجي.

أما البطارية، فغالباً ستكون مشابها لما وجدناه في جوال "جي6" أو اكبر بقليل، فستكون بين السعتين 3300ميلي أمبير و 3500 ميلي أمبير حيث أن التسريبات تتوقع ان تكون غير قابلة للإزالة للأسف.

وبالتكلم عن الصوت، يجب أن يكون الجوال الجديد ملك الصوت في السماعات، حيث أن "في 20" عند صدوره كان الجوال الأول في العالم الذي يحوي على (32-bit QuadDAC) والتي تقدم أداء صوت مذهل وبالأخص عند استخدام السماعات، ولذلك لن يكون من الغريب أن يتبنى "في 30" هذه الموهبة الموسيقيّة من سلفه، وبل وتحسينها بشكل أو بآخر.

ختاماً.. لابد من الإقرار بأن جوال إل جي الجديد استطاع جذب اهتمام الناس بشلك كبير، وذلك الفضل يعود إلى ما استطاعت إل جي إنجازه خلال الأعوام القليلة الفائتة من كسب ثقة المشترين بخطوات ثابتة.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
أضف منتج