تعرف على هاتف Maze Alpha الجديد

هاتف ذكي بدون حواف جانبية وكاميرا خلفية مزدوجة

هاتف ذكي بدون حواف جانبية وكاميرا خلفية مزدوجة

تعمل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة باستمرار على تطوير وتحسين أجهزتها وإضافة المزيد من الميزات لجذب المستخدمين سواء كانت تحسينات على أداء الهاتف أو على شكله وتصميمه بحيث تمنح المستخدم هاتفاً أفضل يسهل عليه أداء أعماله وحيث أنّ الشاشة أصبحت الجزء الأهم في الهواتف الذكية الحديثة.

وبعد تزايد الطلب على الهواتف ذات الشاشات الكبيرة بدأت الشركات تتجه نحو تعديل تصميم الهواتف بحيث تغطي الشاشة معظم مساحة الهاتف وتقلل من سماكة الحواف المحيطة بالشاشة وتجلى هذا في عدد من الهواتف كهاتف Samsung S8 وهاتف Xiaomi Mix إلا أن أسعارها المرتفعة كانت تشكل مشكلة لشريحة واسعة من المستخدمين لكن ومع احتدام المنافسة ظهرت شركة Maze والتي قامت بإصدار هاتفها الجديد Maze Alpha بدون حوافٍ جانبية وبسعرٍ أقل بكثير من منافسيه.

تصميم مميز مع شاشة أكبر

يعد تصميم الهاتف وشكله عاملاً أساسيا عند شراء أي هاتف ذكي فلا أحد يرغب بشراء هاتف سيء الشكل ويتجلى ذلك بوضوح في هاتف Maze Alpha من خلال اهتمام الشركة بأدق التفاصيل.

ونلاحظ عند النظر إلى واجهة الهاتف أن القسم السفلي منها يحوي زر القائمة والذي يحوي حساساً للبصمة وعلى يمينه الكاميرا الأمامية والتي تم وضعها هناك لإفساح المزيد من المساحة للشاشة والتي تحتل بشكل واضح القسم الأكبر من الواجهة، وعلى الغطاء الخلفي نجد الكاميرا الخلفية المزدوجة والتي تحوي عدستين متوضعتين بجانب بعضهما بشكلٍ أفقي في الزاوية اليسرى ويليهما من الجهة اليمنى ضوء فلاش للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

فيما نجد على القسم السفلي من الغطاء شعار الشركة، على الحافة اليمنى من الهاتف تتوضع أزرار التحكم بالصوت ويليها زر الطاقة أما الحافة السفلية فتحوي السماعات الخارجية ومنفذ USB Type-C الجديد بينما تحوي الحافة العلوية منفذ السماعات من قياس 3.5mm.

يقدم الهيكل الخارجي المصنوع من المعدن ملمسا مريحا عند استخدام الهاتف كما توفر حوافه المنحنية ثباتاً أكبر، لكن حجمه الكبير بحد ذاته قد يكون مشكلة للبعض حيث أنه يخلق صعوبة في استخدام الهاتف بيد واحدة.

  • الوزن: 225g
  • الأبعاد: 8 x 82.5 x 8.1

تمتلك هواتف Maze Alpha كاميرا خلفية مزدوجة

ميز الفا

كما في أغلب الهواتف الحديثة قامت شركة Maze بإضافة كاميرا مزدوجة لهاتف Alpha حيث أنّ إحدى العدستين تأتي بدقة 13 ميغا بيكسل في حين أنّ العدسة الثانية تأتي بدقة 5 ميغا بيكسل وحيث أنّ إحدى العدستين تقوم بالتقاط الصور بزاوية تصوير واسعة بينما تقوم الثانية بتقريب الصور يسمح لك الهاتف بإضافة المزيد من العمق إلى الصور التي ستلتقطها وإظهار المزيد من التفاصيل في الصور.

وتتميز الصور التي تلتقطها الكاميرا بكونها عالية الوضوح بالإضافة لكون ألوان الصور واقعية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية تمت إضافة تقنية التعرف على الوجوه وتقنية ال HDR التي تقوم بالتحكم بنسب الضوء في الصور كما أنّ تطبيق الكاميرا الخاص بالهاتف يوفر الكثير من الأوضاع لتحسين الصور بحيث تمكنك من التقاط صور سيلفي متميزة.

شاشة كبيرة عالية الدقة

شاشة ميز الفا

يأتي هاتف Alpha بشاشة كبيرة بقياس 6 إنش من نوع IPS LCD تدعم اللمس المتعدد والتي تغطي 83% من مساحة الهاتف وتوفر كثافة 367 بيكسل في الإنش مما يعني أنها توفر الكثير من التفاصيل عند عرض الصور أو تشغيل مقاطع الفيديو عالية الدقة كما يضفي وجود انحناء بسيط على حوافها شكلا جذاباً وأنيقا للغاية، يحيط بهذه الشاشة طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4 لحمايتها من الخدش والصدمات.

الأداء ونظام التشغيل

حيث أنّ الأداء يعد عاملا أساسيا في تحديد جودة الهاتف وضعت الشركة معالجا من نوع Helio P25 ثماني النوى والذي يحوي 4 نوى بتردد 2.5 غيغاهيرتز في حين تعمل النوى الباقية بتردد 1.4 غيغاهيرتز ورغم أن معالج Helio P25 ليس أفضل معالج في السوق إلا أنه يملك ميزتين مهمتين فهو اقتصادي جداً فيما يتعلق بصرف الطاقة ويصدر حرارة أقل كما أنه يحوي معالج رسوميات مدمج من نوع Mali T880 بتردد 900 ميغاهيرتز.

وبشكل عام يمكن القول أن المعالج يمكنك من تشغيل البرامج والألعاب التي تتطلب قدرا كبيرا من المعالجة والرسوميات، بالنسبة للذاكرة فيمكنك اختيار ما يناسبك حيث أن الهاتف يأتي إما ب 64 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية و4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو ب 128 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلي مع 6غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي كما يمنحك الهاتف إمكانية توسيع الذاكرة باستخدام منفذٍ هجين أي أن بإمكانك الاختيار بين تركيب شريحة اتصال ثانية أو وضع كرت ذاكرة من نوع Micro SD.

ويعمل الهاتف بنظام أندرويد نوغا الجديد مع واجهة تشبه إلى حد كبير نسخة الأندرويد الخام حيث تمت إضافة بعض التعديلات لتحسين أداء الهاتف وزيادة سرعة استجابته وتوفير واجهة مستقرة لكن ومع عدم توفر تصريحات رسمية فمن غير المعروف إن كان الهاتف سيحصل على تحديث للنظام.

هاتف Maze Alpha  يمتلك بطارية كبيرة

من المعروف أنّ زيادة حجم الهاتف يترافق دوماً في تزايد في استهلاك الطاقة حيث أنّ الشاشة تعتبر أكثر أجزاء الهاتف صرفاً للطاقة لذلك نجد العديد من الهواتف الكبيرة تعاني من حياة قصيرة للبطارية.

 لكن ومع هاتف Alpha لن تعاني من هذه المشكلةِ على الإطلاق، حيث قامت شركة Maze بتركيب بطارية كبيرة الحجم وغير قابلة للإزالة بسعة 4000 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع كما أضافت نمطاً خاصاً لتوفير الطاقة بحيث تمنحك القدرة على استعمال الهاتف لفترات طويلة تصل حتى 24 ساعة من الاستخدام المكثف للهاتف اما في حال استخدامه للمكالمات فهو يستطيع العمل لمدة تصل إلى يومين دون الحاجة إلى إعادة شحنه.

علبة ميز الفا

سعر هاتف Alpha

رغم أنّ الهاتف لم يتم طرحه بعد إلا أنه الشركة فتحت إمكانية الطلب المسبق عليه حيث يبدأ سعره من 180 دولار أميركي والذي يعد صفقة ممتازة بالنسبة لهاتف بهذا الحجم.

في النهاية يمكننا القول أنّ هذه الهاتف يعد خياراً ممتازا إن كنت من هواة الهواتف كبيرة الحجم كما أن بطاريته الكبيرة تجعله مناسبا في حال كنت تعمل لفترات طويلة خارج المنزل وإذا أخذنا سعره المنخفض وتصميمه وأداءه المميز بعين الاعتبار فمن المتوقع أن هاتف Alpha سيشكل منافساً قوياً في سوق أجهزة الفابليت.


آخر تحديث