تعرّف على آخر إصدارات HTC من الهواتف الذكية

ما هي آخر الهواتف الذكية التي أزاحت شركة HTC عنها الستار مع مطلع العام 2017؟ ما هي مواصفات تلك الأجهزة؟ وما الجديد الذي حملته للمستخدمين؟

تعرّف على آخر إصدارات HTC من الهواتف الذكية

تواصل الشركات الصينية مساعيها لكسر هيمنة شركتي أبل الأمريكية وسامسونج الكورية الجنوبية في عالم الهواتف الذكية، ومن تلك الشركات؛ شركة HTC، والتي تعتبر من الشركات الريادية في عالم الهواتف الذكية، ولها قاعدة جماهيرية واسعة.

آخر الهواتف الذكية التي أعلنت عنها الشركة؛ هاتفي HTC يو ألتر، و HTC يو بلاي، أو HTC U Ultra و HTC U Play، وذلك في شباط/فبراير 2017، وهي هواتف تنتمي إلى عائلة الهواتف الذكية الجيدة.

صورة مقرات شركة HTC

وقبل الشروع في الحديث عن مواصفات الجهازين، لا بد لنا من الإشارة إلى أن هواتف HTC يو إلترا تحتوي على شاشتين أماميّتين، أي أن الواجهة الأمامية للجهاز تحتوي على شاشتين للتسهيل على المستخدمين الوصول إلى التطبيقات والتفاعل معها، الشاشة الأولى (الصغيرة) تقع في أعلى الهاتف، كشريط مستطيل يحاذي الكاميراتين الأماميتين، فيما تقع الشاشة الثانية دون ذلك، تماماً كما الهواتف الأخرى، وكما اعتاد المستخدمون.

قد تكون هذه المرة هي الأولى التي تُطرح فيها هواتف بشاشتين من الفئة المتوسطة في الأسواق، كما أن هواتف HTC الجديدة مزوّدة بطبقة لامعة غُلّفت بها الواجهة الخلفية للأجهزة، وفيما يلي مواصفات الجهازين.

مواصفات HTC يو ألترا

صورة HTC يو ألترا

في البداية، وبالحديث عن شكل الهاتف، فإن الشكل الخارجي للجهاز يتميز بالزوايا المنحنية، وبالواجهة الخلفية اللامعة كما أسلفنا، فيما تبلغ أبعاد هواتف HTC يو ألترا 162.4 مليمتراً (أي ما يعادل تقريباً 16 سنتيمتراً) للطول، و 79.8 مليمتراً (أي ما يعادل 8 سنتيمترات تقريباً) للعرض.

وتبلغ سماكة هاتف HTC يو ألترا 8 مليمتراً، أما وزنه فيبلغ 170 جراماً، كما أنه قادر على تشغيل شريحتي اتصال.

وقد زوّد خبراء شركة HTC هواتف يو ألترا بشاشات سوبر إل سي دي 5 أو Super LCD5، العاملة باللمس، والتي تدعم حوالي 16 مليون لون، بقياس يبلغ 5.7 بوصة أو إنش، وبدقة وضوح تبلغ 1440x2560 بكسل، مع الإشارة إلى أن الشاشة تشكّل ما نسبته 69.7% من إجمالي حجم هيكل الجهاز.

وتعمل هواتف HTC يو ألترا عبر نظام التشغيل أندرويد 7.0، والمعروف بإسم نوجا، وعبر معالجات كوالكوم Snapdragon 821 رباعية النوى، وعبر معالج الرسوم الجرافيكية Adreno 530.

وتتوافر هواتف HTC يو ألترا في الأسواق بنسختين فيما يتعلّق بسعة ذاكرة التخزين أو الذاكرة الداخلية؛ 64 و 128 جيجا بايت، فيما تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM للنسختين 4 جيجا بايت، مع الإشارة إلى أن هواتف HTC يو ألترا تقبل إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) في المكان المخصص لشريحة الاتصال الثانية، وبسعة تصل إلى 256 جيجا بايت.

ومن ناحية أخرى؛ فقد زوّد خبراء شركة HTC هواتف يو ألترا بكاميرات خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوح صورها 12 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/1.8، وهي مزوّدة بتقنيات الضبط التلقائي وفلاش LED مزدوج، بالإضافة إلى خاصيات تحديد الوجوه ولمس الشاشة لضبط دقتها على عنصر محدد في الصورة.

صورة HTC U Ultra

كما وزوّد خبراء شركة HTC هواتف يو ألترا بكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بكسل، وببطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة كهربائية تبلغ 3000 مللي أمبير في الساعة، أي أنها قادرة على تشغيل الهاتف ضمن وضع التحدث على شبكات الاتصال من الجيل الثالث لمدة تصل إلى 26 ساعة.

أما فيما يتعلّق بالتقنيات الأخرى، فإن هواتف HTC يو ألترا مزوّدة بتقنيات الواي فاي والبلوتوث والشحن السريع للبطارية، وهي تحتوي على زر العودة إلى الصفحة الأمامية ضمن الواجهة الأمامية، مع الإشارة إلى أن ذلك الزر مزوّد بمستشعر التعرف إلى بصمة الأصبع لفك قفل الجهاز.

وتتوافر هواتف HTC يو ألترا في الأسواق بالألوان التالية: الأسود، الزهري، الأبيض، بالإضافة إلى الأزرق.

مواصفات HTC يو بلاي

صورة HTC يو بلاي

تنتمي هواتف HTC يو بلاي إلى ذات الفئة التي تنحدر منها هواتف HTC يو ألترا، ولكنها أصغر حجماً؛ كما أن كاميراتها الأمامية تعطي المستخدم صوراً ذات دقة وضوح أعلى، في حين تمتلك بطاريتها سعة كهربائية أصغر من تلك الخاصة ببطاريات هواتف HTC يو ألترا.

وتبلغ أبعاد هواتف HTC يو بلاي؛ 146 مليمتراً (أي قرابة الـ 14 ونصف سنتيمراً) للطول، و 72.9 مليمتراً (أي ما يعادل تقريباً 7 سنتيمتراً) للعرض، فيما تبلغ سماكة هاتف HTC يو بلاي 8 مليمتراً، ووزنه 145 جراماً.

وتقبل هواتف HTC يو بلاي تشغيل شريحتي اتصال، وهي مزوّدة بشاشات سوبر إل سي دي أو Super LCD، بقياس 5.2 بوصة أو إنش، وبدقة وضوح تبلغ 1080x1920 بكسل، وتشكّل الشاشة ما نسبته 68.7% من إجمالي حجم هيكل الجهاز.

وتعمل هواتف HTC يو بلاي عبر نظام التشغيل أندرويد 6.0، والمعروف بإسم مارشمللو، وعبر معالجات ميديا تك Helio P10 ثمانية النوى، وعبر معالجات الرسوم الجرافيكية Mali-T860MP2.

وتتوافر هواتف HTC يو بلاي في الأسواق بنسختين فيما يتعلّق بسعة الذاكرة الداخلية أو ذاكرة التخزين وذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM، النسخة الأولى تبلغ سعة ذاكرتها الداخلية (سعة التخزين) 32 جيجا بايت، وسعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM فيها 3 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فتبلغ سعة ذاكرتها الداخلية (سعة التخزين) 64 جيجا بايت، وسعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ RAM فيها 4 جيجا بايت.

صورة HTC U Play

وصولاً إلى الكاميرات التي تم تزويد الجهاز بها؛ فقد تم تزويد هواتف HTC يو بلاي بكاميرات رئيسية (خلفية) تبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بكسل، بفتحة عدسة f/2.0 أيضاً.

وقد تم تزويد هواتف HTC يو بلاي ببطاريات تبلغ سعتها الكهربائية 2500 مللي أمبير في الساعة، وبزر العودة إلى الصفة الرئيسية ضمن الواجهة الأمامية، مع الإشارة إلى أن ذلك الزر يحتوي على مستشعر للتعرف على بصمة الأصبع لفك قفل الجهاز.

وتتوافر هواتف HTC يو بلاي في الأسواق بذات الألوان التي تتوافر بها هواتف HTC يو ألترا؛ وهي الأسود، الزهري، الأبيض، والأزرق، كما أنها تحتوي على ذات التقنيات الأخرى التي تحتوي عليها هواتف HTC يو ألترا.

الخلاصة

الخلفية اللامعة لهواتف HTC الجديدة

في الختام؛ فإن أكثر ما يميّز هواتف HTC يو ألترا هو وجود شاشتين في الواجهة الأمامية للجهاز، حيث الشاشة الأولى (الصغيرة) تقع في أعلى الهاتف، كشريط مستطيل يحاذي الكاميراتين الأماميتين، فيما تقع الشاشة الثانية دون ذلك، تماماً كما الهواتف الأخرى.

أما الميزة التي يتشاطرها هاتفين HTC يو ألترا و HTC يو بلاي؛ والخاصة بالشكل، فهي الواجهة الخلفية اللامعة التي تمتلكها تلك الأجهزة، ناهيك عن الكاميرات الأمامية الخاصة بتلك الأجهزة، والتي تعطي صوراً بدقة وضوح 16 ميجا بكسل، من أجل صور سيلفي مميزة.

نذكركم هنا بأن هذه الأجهزة جديدة، ولم يتسنى لفريق موقع لبيب من اختبارها ومراجعتها، حيث أن تقييم هذه الأجهزة لا يكون فقط عبر استعراض مواصفاتها، بل عبر تجريبها أيضاً، لذلك؛ لا تنسى قراءة المراجعات التي يكتبها المستخدمين قبل أن تقوم بقرارك، أما إذا كنت أحد مستخدمي تلك الأجهزة، فأنتَ الأقدر على التقييم، وبذلك، لا تنسى مشاركة تقييمك مع الآخرين.

لا تنسوا زيارة موقع لبيب على الدوام، لمعرفة كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، ولإيجاد المنتجات والأدوات والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر واللابتوب، وأجهزة التابلت، والكثير من المنتجات والسلع والخدمات الأخرى، وأماكن بيعها ومقارنة الأسعار فيما بينها.

قبل ما تشتري... كون لبيب!


آخر تحديث