تعرّف على الهاتف الذكي الذي يحتوي على أكبر بطارية في العالم

ما هو الهاتف الذكي الذي يحتوي على أكبر بطارية في العالم؟ ما هي المواصفات الأخرى لذلك الجهاز؟ وهل هو متوافر في الأسواق السعودية؟

تعرّف على الهاتف الذكي الذي يحتوي على أكبر بطارية في العالم

يهتم الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية باقتناء هواتف ذكية ذات سعات كهربائية عالية وكبيرة، مما يجنبهم الاكتراث كثيراً لموضوع شحن البطارية وإعادة شحنها.

ومما لا شك فيه أن عشاق التخييم والتجوّل في الصحارى والمغامرات والتخييم، هم أكثر من يبحث عن هواتف أو جوالات صلبة ومتينة ببطاريات ذات سعات كهربائية عالية، وهذا ما دفعنا للتعريف بأحد هذه الجوالات للمستخدمين في المملكة العربية السعودية.

في العادة، يميل هؤلاء المستخدمين لاقتناء هواتف قوية كما أسلفنا، تكون مقاومة للصدمات والماء، وهذا ما قد يذكّرنا بالهواتف الذكية أو الجوالات التي أعلنت عنها شركة كات فونز (Cat Phones) التابعو لشركة كاتربيلر الأمريكية لصناعة المعدات الثقيلة في شباط/فبراير 2016، وهي جوالات كات إس 60 أو Cat S60، والتي تتميّز بمقاومتها للماء والصدمات والرطوبة والأمطار والإشعاع الشمسي.

على الرغم من صلابة ومتانة جوالات كات S60 تلك، إلّا أن السعة الكهربائية لبطارياتها تبلغ 3800 مللي أمبير، إلّا أن الجوال الذي نحن بصدد تعريفكم به اليوم؛ هو جوّال ذكي تبلغ السعة الكهربائية لبطاريته 10000 مللي أمبير في الساعة.

صورة جوال أوكتيل كيه 10000

وبغض النظر عن كون جوّالات ايفون وسامسونج لا تزال تتربع على قمة قائمة الجوّالات الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية، إلّا أن هذا لا ينفي توافر الرغبة لدى شرائح واسعة من المجتمع السعودي في اقتناء جوّالات متينة وصلبة من أجل رحلات التخييم والصيد، ومنها هواتف أوكتيل كيه 10000 الصينية.

مواصفات Oukitel K10000

صورة هاتف أوكتيل كيه 10000

لا تنتمي هواتف أوكتيل كيه 10000 أو Oukitel K10000 إلى فئة الجوّالات الذكية المتطوّرة، ولكن هذا لا يمنع أنها مرغوبة لدى شريحة واسعة من المستخدمين كما أسلفنا، وفيما يلي تفصيل لمواصفات تلك الجوّالات الذكية.

تعمل جوّالات أوكتيل كيه 10000 عبر معالجات MTK6735 رباعية النوى، والتي تعمل بتردد 1 جيجا بايت، ونظام التشغيل أندرويد 5.1، والمعروف بإسم لولي بوب، أما معالج الرسومات في الجهاز فهي Mali-T720.

ومن ناحية أخرى فإن قياس الشاشة لجوّال أوكتيل كيه 10000 يبلغ 5.5 إنش أو بوصة، بدقة وضوح تبلغ 720x1280 بكسل.

وفيما يتعلّق بسعة ذاكرة التخزين في جوّالات أوكتيل كيه 10000، فإنها تبلغ 16 جيجا بايت، وتبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائية أو الـ "رام" فيها 2 جيجا بايت، ومن الممكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية للجهاز بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت.

وقد زوّد  خبراء شركة أوكتيل جوّالات أوكتيل كيه 10000 بكاميرات رئيسية (خلفية) تبلغ دقة وضوح صورها 13 ميجا بكسل، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوحها 5 ميجا بكسل، وببطاريات هائلة وكبيرة تبلغ سعتها الكهربائية 10000 مللي أمبير في الساعة.

صورة كاميرا جوال أوكتيل K10000

وبصفتنا نتحدث عن بطارية جوّال أوكتيل كيه 10000 كأبرز ميزة للجهاز، فلا بد لنا أن نشير إلى أن بطارية الجهاز، والتي تبلغ سعتها الكهربائية 10000 مللي أمبير، هي بطارية غير قابلة للإزالة، وهي قادرة على تشغيل الجهاز لمدة 10 إلى 15 يوماً قبل أن تستعد الحاجة إعادة شحن الجهاز، في حين أن بطارية جوّال أوكتيل كيه 10000، وفي حال تشغيلها كبطارية خارجية، قادرة على شحن جوّال ايفون 6 إس بلس لثلاث مرات.

ومن الممكن تشغيل جوّال أوكتيل كيه 10000 كبطارية محمولة أو شاحن متنقل، أو ما يعرف بالأسواق بالـ بور بنك، أي أنه الجوّال يحتوي على خاصية الشحن العكسي، مما يتيح للمستخدم إمكانية شحن هواتفه أو جوّالاته الأخرى من بطارية جوّال أوكتيل كيه 10000 إذا ما استدعت الحاجة.

وبخلاف ذلك، فإن تلك الجوّالات تدعم تشغيل شريحتي اتصال، وهي مزوّدة بتقنيات الـ جي بي إس أو GPS للخرائط، والـ واي فاي WiFi، والبلوتوث... إلخ من المواصفات التي تتواجد في كافة الهواتف الذكية.

الجوّالات الصينية تلقى رواجاً في المملكة العربية السعودية

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن الجوّالات الصينية تشهد إقبالاً كبيراً في الأسواق العربية، ومنها بالطبع الأسواق السعودية، وبالأخص جوّالات هواوي، التي تتميّز بمواصفات عالية وأسعار متدنية نسبياً بالنسبة للمواصفات.

ومن باب أن الشيء بالشيء يذكر، نشير هنا إلى أن شركة هواوي الصينية تستحوذ على قرابة الـ 12% من مبيعات الجوّالات الذكية في المملكة العربية السعودية، أي أن حصتها السوقية من سوق الهواتف الذكية السعودي تبلغ 12%، مع الإشارة إلى أن الشركة تسعى لرفع تلك الحصة خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك باعتبار أن السوق السعودي يعتبر سوقاً استراتيجياً مهماً في الشرق الأوسط وشمال أفريقياً، إن لم يكن أهمها على الإطلاق.

وتخطط شركة هواوي لتكون المملكة العربية السعودية من أوائل الأسواق التي يتم فيها طرح جوّالاتها الذكية الجديدة هواوي مايت 9، وذلك نظراً للأهمية الكبيرة التي اكتسبها السوق السعودي على مدار السنوات الماضية فيما يتعلّق بالهواتف والجوّالات الذكية، بسبب مستويات الاستهلاك المرتفعة للجوّالات الذكية في المملكة، مع الإشارة إلى أننا سنتناول أبرز مواصفات جوّالات هواوي مايت 9 في مقالات قادمة.

يذكر بأن مستوى الوعي بجوّالات هواوي الصينية ارتفع بنسبة 11% ما بين العامين 2015 و 2016، وهو ما أعاده محللون وخبراء إلى التطوّر الكبير الذي شهدته هواتف هواوي في السنتين الأخيرتين، حيث تعتبر هواتف هواوي من الهواتف التي تتميّز بمواصفات وتقنيات عالية بأسعار متدنية نسبياً.

وتحتل شركة هواوي الصينية المركز الثالث في العالم على لائحة أكبر الشركات المنتجة والمصنّعة للهواتف والجوّالات الذكية، خلف كل من سامسونج الكورية الجنوبية وأبل الأمريكية.

الخلاصة

صورة جوال Oukitel K10000

تتميّز جوّالات أوكتيل كيه 10000 بتصميم فريد لا يشبه غيره من الجوّالات الذكية، مع الإشارة إلى أن أبعاد الهاتف تبلغ 14.3 سنتيمتراً للطول، 7.7 سنتيمتراً للعرض، في حين تبلغ سماكة الهاتف 9 مليمتراً، أي أقل من واحد سنتيمتر، فيما يبلغ وزن الجهاز 184 جراماً.

في أحسن الأحوال؛ تبلغ السعة الكهربائية للهواتف أو الجوّالات الذكية 3000 إلى 4000 مللي أمبير في الساعة، وهذا ما يميّز جوّالات أوكتيل كيه 10000 بشكل رئيس، وهو أنها تمتلك بطاريات تبلغ سعتها الكهربائية 10000 مللي أمبير في الساعة.

وتخطط الشركة لإنتاج جوّالات أخرى أكثر تطوّراً من أوكتيل كيه 10000، وذلك خلال الفترة القادمة، علماً بأن سعر هاتف أوكتيل كيه 10000 يدور في فلك 200 دولار أمريكي تقريباً.

بإمكانكم إيجاد جوّالات أوكتيل كيه 10000 في داخل محلات ومتاجر المملكة العربية السعودية ومقارنة الأسعار فيما بينها عبر موقع لبيب، تماماً كما بإمكانكم إيجاد الإلكترونيات وأجهزة التابلت وغيرها، ما عليكم سوى كتابة إسم الجوّال أو الجهاز الذي تبحثون عنه في خانة البحث على الصفحة الرئيسية، وإيجاده في المتاجر والمحلات ومقارنة أسعاره في تلك المتاجر.


آخر تحديث