بانتيك مارودر هاتف قديم له معجبيه ومريديه

هل تذكر الهواتف التي تحتوي على لوحة مفاتيح تنزلق من تحت الشاشة بشكل عرضي؟ هل تعرف بأنه لا يزال ثمّة مستخدمين يرغبون باقتنائها؟

بانتيك مارودر هاتف قديم له معجبيه ومريديه

توشك فكرة الهواتف التي تحتوي على لوحة مفاتيح مستقلة تنزلق من تحت الشاشة أن تصبح إحدى الأفكار القديمة، ولكن هذا لا يمنع أنها لا تزال تمتلك الكثير من المحبين والمريدين، وعشاقها قد يستغنون عنها حتى مع ظهور الكثير والعديد من الهواتف الذكية بعدها، ضمن هذه المقالة يطلعكم موقع لبيب على أحد تلك الأجهزة، هواتف بانتيك مارودر الذكية.

تعد الهواتف التي تحتوي على لوحة مفاتيح مستقلة تنزلق من تحت الشاشة بشكل عرضي إحدى الهواتف التي ما زال لها جمهوراً واسعاً في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض أنحاء أوروبا واليابان، وحتى الصين.

ضمن هذه المقالة، سنستعرض أحد الهواتف التي تجمع بين فكرة لوحة مفاتيح مستقلة تنزلق من تحت الشاشة بشكل عرضي ومواصفات الهاتف الذكي، من صناعة شركة بانتيك (Pantech) الكورية الجنوبية، مع الإشارة إلى أن الهاتف الذكي الذي سنتناوله ضمن هذه المقالة، والذي يحمل إسم مارودر (Marauder)، أبصر النور في آب/أغسطس من العام 2012.

وعلى الرغم من أنه أبصر النور قبل حوالي ثلاثة أعوام ونصف، إلّا أنه لا يزال مطلوباً في الأسواق الأمريكية تحديداً، ذلك بأن بعض أذواق المستخدمين لا زالت تحب استخدام لوحة المفاتيح المنفصلة، جنباً إلى جنب مع استخدام شاشات اللمس.

هذا بالتحديد ما ركزت عليه شركة بانتيك عند تصنيع هواتف مارودر، ذلك بأنها هواتف تمتلك شاشة تعمل باللمس، إلى جانب لوحة مفاتيح تنزلق بشكل عرضي من تحت الشاشة، وبمواصفات اتصال تشابه الموجودة في الهواتف الذكية، أي أنها مزوّدة بتقنيات الاتصال بلوتوث (Bluetooth) وواي فاي (WiFi)، كما أنها تعمل بنظام تشغيل أندرويد 4.0، والمعروف بإسم (آيس كريم ساندويش).

مواصفات هواتف بانتيك مارودر

قبل البدء بالحديث عن مواصفات هواتف بانتيك مارودر، لا بد لنا من الإشارة إلى أن أبرز مشغّل لها هو فيرايزون الأمريكية، وهي هواتف تعمل بتقنية اتصال إل تي إي (LTE)، ولا تعمل على شبكات اتصال جي إس إم (GSM)، لذلك إذا رغبت باقتناء هذا المنتج، عليك الانتباه أولاً إلى إمكانية تشغيله عبر شبكة الاتصال في بلادك.

أبعاد هذا الهاتف الذي يجمع بين لوحة المفاتيح التي تنزلق بشكل عرضي من تحت الشاشة وشاشة اللمس تبلغ: الدول 128 مليمتراً، 65 مليمتراً، وبسماكة تبلغ 12 مليمتراً، أما وزن الهاتف فيبلغ 173 غراماً.

صورة سماكة موبايل بانتيك مارودر

أما فيما يتعلّق بالشاشة، فلا بد لنا من الإشارة إلى أن هواتف بانتيك مارودر مزوّدة بشاشات (TFT) العاملة باللمس، وبقياس يبلغ 3.8 بوصة (إنش)، فيما تبلغ دقة وضوحها 480x800 بكسل.

وقد تم تزويد هواتف بانتيك مارودر بمعالجات ثنائية النوى تعمل بتردد 1.2 جيجا هيرتز، كما أنها مزوّدة بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 4 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية (مايكرو إس دي) بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت، أما ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) فتبلغ سعتها 1 جيجا بايت.

لا تحتوي هواتف بانتيك مارودر على كاميرات أمامية، ذلك بأن تقليعة السيلفي انتشرت كالنار في الهشيم في العام 2014، أي بعد صدور الهاتف بعامين، في حين تمتلك هواتف بانتيك مارودر كاميرات خلفية (رئيسية) بدقة وضوح تبلغ 5 ميجا بكسل، وهي كاميرات قادرة على التقاط الصور ومقاطع الفيديو.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن هواتف بانتيك مارودر مزوّدة بتقنيات الاتصال بلوتوث (Bluetooth)، واي فاي (WiFi)، ودعم الخرائط وتحديد الموقع جي بي إس (GPS)، وهي متوافرة في الأسواق بلون واحد هو الأسود، في حين تبلغ سعة بطارياتها 1680 مللي أمبير في الساعة، أي أنها قادرة على البقاء دون شحن لمدة 533 ساعة في حال تثبيتها على وضعية الاستعداد (Stand-by)، فيما أنها قادرة على البقاء دون شحن لمدة 8 ساعات تقريبا في حال ضبط الهاتف على وضعية التحدث.

صورة هاتف بانتيك مارودر

صحيح أن هواتف بانتيك مارودر تعد من الهواتف القديمة، إلّا أن سبب تسليط موقع لبيب دوت كوم الضوء عليها، هو أنها لا تزال الهواتف المفضلة لدى الكثيرين، حتى في الوطن العربي.

أسعار هواتف بانتيك مارودر قد لا تتجاوز الـ 90 دولاراً أمريكياً (أي ما يعادل 63 دينار أردني)، إلّا أن البحث عنها قد يكون صعباً، وبالأخص إذا ما أردت امتلاك أحد تلك الهواتف المتوافقة مع العمل على شبكة الاتصال جي إس إم (GSM)، والبعيدة عن العمل على شبكة فيرايزون الأمريكية دون غيرها.

موقع لبيب دوت كوم لا يطلعك على كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا فقط، بل وعلى القديم الذي ترغب به فئات وشرائح اجتماعية واسعة، الأهم أن لبيب يرشدك نحو ما يلبي متطلباتك، ونحو ما تحتاجه من منتجات وفق ميزانيتك، وذلك تبعاً للشعار الذي يرفعه الموقع: "قبل ما تشتري... كون لبيب".


آخر تحديث