هواتف Samsung Galaxy J7 الجديدة: J7 2017, J7 Pro, J7 Max

ما هي مواصفات هواتف سامسونج جاي 7 الجديدة. اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد

ما هي مواصفات هواتف سامسونج جاي 7 الجديدة. اقرأ هذه المقالة لمعرفة المزيد

قبل حوالي عامين بدأت شركة سامسونج بإنتاج واحدة من أكثر سلاسل الهواتف الدنيا نجاحاً: هواتف J. هذه الهواتف بإصداراتها المتعددة نجحت بإيصال التقنية الحديثة على شكل هواتف رخيصة لكن بمواصفات جيدة كفاية للغالبية العظمى من المستخدمين بشكل جعلها واحدة من أفضل الهواتف من الفئة الدنيا حتى الآن. وعلى الرغم من أن هواتف J7 بإصداراتها المتعددة باتت أقرب لهواتف الفئة المتوسطة، ففي العديد من المجالات لا زالت تعتبر من الفئة الدنيا.

مع النجاح الكبير لسلسلة هواتف S (الفئة العليا) وسلسلة هواتف A (الفئة المتوسطة) فيبدو أن Samsung تنوي إكمال نجاحها ضمن سلسلة هواتف J أيضاً بطرحها لثلاثة هواتف ضمن مجموعة J7 هذا العام بدلاً ن هاتف واحد فقط، فالإصدار الجديد للهاتف ذي الشعبية الكبيرة يأتي بإصدارات 2017 وPro المتشابهين للغاية والذين يكادان يكونان متطابقين، وإصدار Max الذي يقدم مستوى أعلى من الأداء.

تصميم هاتف Samsung Galaxy J7 وشاشته

بالنسبة لهاتفي جالاكسي J7 2017 وJ7 Pro فالتصميم متطابق تماماً ولا يمكن تمييز الهاتفين عن بعضهما البعض أبداً، فكل منهما يأتي مع شاشة تغطي 73.3% من واجهته مع تصميم من الألمنيوم يحيط به بالكامل بالإضافة لخطوط الهوائيات المنحنية على الجزء الخلفي للهاتف والتي تبدو مطابقة تماماً للخطوط الموجودة على الهاتف الأصغر: Samsung Galaxy J5 2017. الجزء الخلفي من الهاتف خالٍ من التفاصيل تقريباً، وتتوسط الجزء العلوي منه الكاميرا والفلاش الموجودان ضمن شكل بيضوي مثير للاهتمام يختلف عن التصميم المعتاد لهواتف Samsung الأخرى.

مقارنة بين سامسونج جالاكسي جاي 7 و جاي 5 وجاي 3

هاتف جالاكسي J7 ماكس يأتي مع مقاربة مختلفة للتصميم، فهو يبدو أقرب لهواتف Samsung الأخرى وتصميماتها المعتادة من الهاتفين الآخرين، كما أن الهاتف يأتي أكبر حجماً كون شاشته تأتي بقياس 5.7 إنش بدلاً من 5.5 في هواتف J7 الأخرى. الجزء الخلفي للهاتف مصنوع من المعدن مع وجود جزئين علوي وسفلي مصنوعين من البلاستك ليسمحا لإشارة الشبكات الهاتفية واللاسلكية بالمرور، وبذلك يشبه الهاتف تصميم هاتف J3 2017 الجديد إلى حد بعيد. على أي حال فالكاميرا هنا تأتي بشكلها المعتاد وليس بالشكل البيضوي الجديد للهاتفين الآخرين.

من ناحية الشاشة، فكل من هاتفي جالاكسي J7 2017 وJ7 Pro يمتلكان شاشتين متطابقتين من نوع Super AMOLED بقياس 5.5 إنش ودقة 1080 x 1920 مع تغطيتهما ل 73% من واجهة الهاتف. بالمقابل، فهاتف J7 Max يأتي مع شاشة أكبر بقياس 5.7 إنش بنفس الدقة لكن الشاشة تغطي جزءاً أصغر من الواجهة بشكل طفيف (حيث تغطي 72.5% من الواجهة). على العموم فالهواتف الثلاثة تمتلك شاشات جيداً جداً، ومع انها لا تضاهي شاشات الفئات العليا مثلاً، فهي ممتازة بالنسبة لفئتها وتتفوق على معظم المنافسين حتى بفضل تقنية AMOLED.

هنا المواصفات التصميمية لهواتف جالاكسي J7 الجديدة:

هاتفا Samsung Galaxy J7 2017, J7 Pro

  • الأبعاد: 4 x 74.7 x 7.9 mm
  • قياس الشاشة:5 إنش
  • دقة الشاشة: 1080 x 1920

هاتف Samsung Galaxy J7 Max

  • الأبعاد: 7 x 78.8 x 8.1 mm
  • قياس الشاشة:7 إنش
  • دقة الشاشة: 1080 x 1920

الأداء وواجهة النظام لهواتف جالاكسي J7

من حيث المواصفات الداخلية، فهاتفا J7 2017 وJ7 Pro متطابقان أيضاً مع فارق وحيد هو كون الذاكرة الداخلة للأول 16GB أو 32GB بينما هي 64GB للثاني. على أي حال فالهاتفان يستخدمان معالجاً ثماني النوى يعمل بتردد منخفض من إنتاج شركة Samsung نفسها، كما يستخدم كل منهما ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3GB مما يتيح أداءً سلساً وسريعاً في مختلف ظروف الاستخدام المعتاد، لكن المعالج البطيء نسبياً (وهو نفس المعالج المستخدم في هواتف J5 2017) يعني أن الهاتف لا يستطيع التعامل مع المهام الصعبة بشكل فعال، ويعاني من بعض التلكؤ من حين لآخر.

سامسونج جالاكسي جاي 7 3

من الناحية الأخرى، هاتف j7 Max يأتي مع مواصفات مختلفة إلى حد بعيد، فهو يستخدم معالجاً ثماني النوى يعمل بتردد 2.4 GHz من نوع Mediatek، كما أنه يمتلك 4GB من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يجعل أدائه ضمن الفئة المتوسطة دون شك. بالنسبة لذاكرة التخزين الداخلي فالهاتف يأتي مع 32GB من الذاكرة، لكنه قابل لتوسيع الذاكرة باستخدام بطاقة ذاكرة من نوع Micro SD بمساحة حتى 256GB.

من ناحية النظام، فالهواتف الثلاثة تأتي مع واجهة Samsung الخاصة: Touch Wiz وإصدار Android 7.0 Nougat، وعلى الرغم من أن واجهة الشركة كانت قد تعرضت للانتقاد لفترات طويلة بسبب كونها بطيئة نسبياً بسبب العدد الكبير من التطبيقات المثبتة مسبقاً مع الهاتف، ففي العامين الماضيين أثمرت جهود الشركة في سبيل تطوير الواجهة بشكل كبير، فقد باتت أسرع من أي وقت سبق مع إزالة معظم التطبيقات الإضافية عديمة الفائدة، وحتى تسين مظهر الواجهة وتقديم متجر السمات الخاصة بالهاتف.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy J7 2017, J7 Pro

  • المعالج: Exynos 7870
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 3GB
  • مساحة التخزين الداخلي: 16GB أو 32GB في هاتف J7 2017 و64GB في هاتف J7 Pro

مواصفات هاتف Samsung Galaxy J7 Max

  • المعالج: Mediatek MT6757 Helio P20
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4GB
  • مساحة التخزين الداخلي: 32GB

تقييم كاميرا وصور موبايل Samsung Galaxy J7

الإصدارات الثلاثة للهاتف تمتلك ميزات تصوير متطابقة، فهي جميعاً تمتلك كاميرات خلفية بدقة 13MP مع تركيز تلقائي وضوء فلاش وميزة HDR، الكاميرات الخلفية للهواتف الثلاثة هي الكاميرا نفسها المستخدمة ضمن هاتف J5 2017 الأصغر، ومع كونها تلتقط صوراً جيدة في معظم الحالات، فهي تاتي في ظروف الإضاءة السيئة أو الحركة السريعة، كما أن جودة الصور عموماً لا تقارن بجودة الصور المنتجة من هواتف الفئة المتوسطة والفئة العليا مما يجعلها مناسبة بالدرجة الأولى لمواقع التواصل الاجتماعي.

سامسونج جالاكسي جاي 7 5

الكاميرات الأمامية للهواتف الثلاثة هي أيضاً نفس الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف J5 2017 مع دقة 13MP أيضاً، ومع أنها تلتقط صوراً ممتازة تجعلها أفضل من معظم هواتف فئتها، فافتقادها للتركيز التلقائي أو التثبيت البصري يجعل صورها أقل جودة عموماً من هواتف الفئة العليا. على أي حال فالهواتف الثلاثة تقدم ضوء فلاش أمامي يساعد في التقاط الصور في الظلمة، ومع أنه مفيد في العديد من الحالات، فغالباً ما تبدو الصور باهتة ومجردة من الألوان عند استخدامه.

حياة البطارية والشحن

بالنسبة لقياس شاشات الهواتف الثلاثة، فهاتفا جالاكسي J7 2017 وJ7 Pro يمتلكان بطارية جيدة وبقياس كبير نسبياً مع 3600 ميلي أمبير من الطاقة، هذه البطارية تكفي الهاتف للعمل لمدة جيدة من الزمن وغالباً ما تكفي ليوم واحد من الاستخدام المتوسط. بالمقابل فمن المستغرب استخدام الشركة لبطارية أصغر بقياس 3300 ميلي أمبير في هاتف J7 Max عل الرغم من استخدامه لمعالج أقوى وذاكرة وصول عشوائي أكبر عدا عن كون شاشته أكبر بشكل ملحوظ كذلك. هذا التخفيض في البطارية يعل الجهاز الأقوى من حيث الأداء أضعف من الآخرين في مجال البطارية عموماً، ولو أن الفارق ليس كبيراً حقاً.

في النهاية، كل من الهواتف الثلاثة يمتلك ميزات جيدة بالنسبة لفئته السعرية مع أداء جيد نسبياً، وبالنسبة للمستخدمين الذين لا يمانعون استخدام هاتف بشاشات كبيرة، فهاتف J7 Max هو الخيار الأنسب على الرغم من كونه صعب الاستخدام بيد واحدة فقط، لكن قوة المعالج وذاكرة الوصول العشوائي الخاصة به، تجعله أسرع وأكثر قدرة على أداء المهام من الهاتفين الآخرين.


آخر تحديث