قبل ما تشتري كون لبيب

سامسونج تستعد لتصنيع 17 مليون هاتف ذكي بحلول نيسان

17.2 مليون هاتف من طرازي سامسونج جلاكسي إس 7 وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج ستطرح في الأسواق في نيسان المقبل

تشير التوقعات إلى أن الإقبال على هواتف سامسونج الذكية الجديدة سيكون غير مسبوق

تاريخ النشر:


بعد قيام شركة سامسونج بالإفصاح عن هاتفيها الجديدين سامسونج جلاكسي إس 7 (Samsung Galaxy S7) وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج (Samsung Galaxy S7 Edge)، على هامش أعمال مؤتمر الجوالات العالمي أو ملتقى عالم الهاتف النقال (Mobile World Congress)، والذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية مؤخراً، تشير التوقعات إلى أن الإقبال على هواتف سامسونج الجديدة سيكون غير مسبوق، وسيفوق الإقبال على أجهزة سامسونج جلاكسي إس 6 وإس 6 إيدج.

تناولت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية خبراً جديداً مفاده أن شركة سامسونج تستعد لتصنيع أكثر من 17.2 مليون وحدة من هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج الجديدة بحلول شهر نيسان/أبريل المقبل، أي خلال الربع الأول من العام 2016.

ومما لا شك فيه أن شركة سامسونج تسعى لكسر رقمها القياسي الخاص بهواتف سامسونج جلاكسي إس 6 وسامسونج جلاكسي إس 6 إيدج، حيث صنّعت سامسونج ما يقارب 15.8 مليون هاتف ذكي من طراز سامسونج جلاكسي إس 6 وسامسونج جلاكسي إس 6 إيدج خلال الربع الأول من العام 2015، أي بعد أزاحة الستار عن تلك الهواتف.

يذكر بأن سامسونج جلاكسي إس 6 وسامسونج جلاكسي إس 6 إيدج لا تزال تتربع على رأس القائمة لدى سامسونج من حيث الأجهزة المباعة خلال الربع الذي شهد إطلاق الهواتف، يليه هاتف سامسونج جلاكسي إس 4، والذي بيع منه أكثر من 15.22 مليون هاتف خلال الفترة التي شهدت إصداره.

ومن المتوقع بحسب التقرير أن يتوزع رقم 17.2 مليون على الأجهزة الجديدة كالتالي: 9.9 مليون هاتف سامسونج جلاكسي إس 7، و 7.3 مليون هاتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج، أي بنسبة 6 إلى 4 لصالح جلاكسي إس 7.

ومن جهتها فلم تعلّق شركة سامسونج على تلك البيانات التي تم نشرها في الصحف الكورية الجنوبية، فيما رأى المحللون وخبراء التكنولوجيا بأن هذا الرقم يعد منطقياً، نظراً للتطور المستمر الذي تشهده أجهزة سامسونج.

مواصفات قياسية

تناولنا في مقالات سابقة ضمن موقع لبيب الإلكتروني مواصفات كلا الجهازين، سامسونج جلاكسي إس 7 وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج، وذلك بمجرد إزاحة الستار عنهما في شباط/فبراير 2016، في مدينة برشلونة الإسبانية.

للتذكير، يمتاز هاتف سامسونج جلاكسي إس 7 بالمزيد من الانحناءات والأشكال الدائرية وتصغير مساحة بروز الكاميرا الرئيسية، ناهيك عن مقاومة الماء والغبار، فيما يبلغ حجم شاشته 5.1 بوصة (إنش)، كما تم تزويد الهاتف بمعالجات ستعمل بفعالية أداء أفضل بـ 30 بالمئة من النسخة السابقة للجهاز.

وقد تم تزويد الهاتف الجديد سامسونج جلاكسي إس 7 بكاميرا خلفية (رئيسية) تبلغ دقة وضوحها 12 ميجا بكسل، وبكاميرا أمامية فتبلغ دقة وضوحها 5 ميجا بكسل، وببطارية تبلغ سعتها الكهربائية 3000 مللي أمبير بالساعة، مع إمكانية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

أما هواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج فقد حافظت على انسيابيتها، مع تطوير أداء القائمة الجانبية على طرف الشاشة والمعروفة بإسم إيدج بانيل (Edge Panel)، كما أنها هواتف مقاومة للماء والغبار، بشاشة يبلغ حجمها 5.5 بوصة (إنش)، وكما في هواتف جلاكسي إس 7، فقد تم تزويد الهاتف بمعالجات ستعمل بفعالية أداء أفضل بـ 30 بالمئة من النسخة السابقة للجهاز.

وتبلغ دقة وضوح صور الكاميرا الخلفية (الرئيسية) لهواتف سامسونج جلاكسي إس 7 إيدج 12 ميجا بكسل، أما دقة وضوح صور الكاميرا الأمامية فتبلغ 5 ميجا بكسل، وقد تم تزويد الجهاز ببطارية تبلغ سعتها الكهربائية 3600 مللي أمبير بالساعة، مع إمكانية الشحن السريع والشحن اللاسلكي أيضاً.

للإطلاع على تفاصيل مواصفات هاتفي سامسونج جلاكسي إس 7 وسامسونج جلاكسي إس 7 إيدج، يرجى زيارة قسم المقالات والأبحاث ضمن موقع لبيب، ابقوا على اطلاع كامل ومستمر على كافة مستجدات التكنولوجيا فقط بمجرد زيارتكم لموقع لبيب.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
منتجات ذات صلة
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 64 جيجابايت ، 4 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ال تي اي ، رمادي
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 64 جيجابايت ، 4 جيجا...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
775 ريال سعودي
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 64 جيجابايت ، 4 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ال تي اي ، بنفسجي
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 64 جيجابايت ، 4 جيجا...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
0 ريال سعودي
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 128 جيجابايت ، 6 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ال تي اي ، رمادي
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 128 جيجابايت ، 6 جيج...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
0 ريال سعودي
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 64 جيجابايت ، 4 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ال تي اي ، أبيض
سامسونج جالكسي A22 هاتف ذكي ، 64 جيجابايت ، 4 جيجا...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
0 ريال سعودي
سامسونج جالكسي A32 هاتف ذكي ، 128 جيجابايت ، 6 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ال تي اي ، أبيض
سامسونج جالكسي A32 هاتف ذكي ، 128 جيجابايت ، 6 جيج...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
0 ريال سعودي
سامسونج جالكسي A32 هاتف ذكي ، 128 جيجابايت ، 6 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ال تي اي ، أسود
سامسونج جالكسي A32 هاتف ذكي ، 128 جيجابايت ، 6 جيج...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
0 ريال سعودي
موبايل سامسونج جلاكسي A8 - ذاكرة 16جيجابايت - ذهبي - Samsung A8
موبايل سامسونج جلاكسي A8 - ذاكرة 16جيجابايت - ذهبي...
أسعار المحلات يباع عند بائعين
1,000 ريال سعودي
سامسونج جوال جالكسي S23 الترا، 256 جيجا، لون أخضر، إصدار السعودية، موبايل الجيل الخامس، يدعم شريحتين اتصال، نظام أندرويد
سامسونج جوال جالكسي S23 الترا، 256 جيجا، لون أخضر،...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,390 ريال سعودي
Samsung جوال جالكسي ايه 13 LTE بنظام Android وذاكرة 64 جيجا وذاكرة RAM 4 جيجا بشريحتين، ازرق فاتح (اصدار المملكة العربية السعودية)
Samsung جوال جالكسي ايه 13 LTE بنظام Android وذاكر...
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
569.99 - 579 ريال سعودي
موبايل سامسونج جلاكسي J1 ايس - 4 جيجابايت - أبيض - Samsung J1 Ace
موبايل سامسونج جلاكسي J1 ايس - 4 جيجابايت - أبيض -...
أسعار المحلات يباع عند 43 بائع
280 - 420 ريال سعودي
أضف منتج