ساعة آبل الذكية Apple Watch Series 3

لماذا ستكون ساعة آبل الذكية Apple Watch Series3 أفضل ساعة ذكية لعام 2017؟، وإلى متى ننتظرها!

لماذا ستكون ساعة آبل الذكية Apple Watch Series3 أفضل ساعة ذكية لعام 2017؟، وإلى متى ننتظرها!

متى ستطلق آبل ساعتها الذكية Series3؟! هذا هو السؤال الذي نسمعه بكثرة في الآونة الأخيرة بين المهتمين بالتقنيات الحديثة والمتابعين لإصدارات آبل العملاقة، فنحن على موعد مع أذكى ساعة ذكية للعام 2017 مع مواصفات فريدة تميزها عن Apple Watch - Series2.

لكن من المؤسف أن آبل لم تعلن عن موعد إطلاق هذه الساعة، ولا حتّى أكدت إن كانت سيريس3 سترى النور في العام الحالي أم لا، لكن هناك الكثير من التكهنات والتسريبات حول مواصفات الساعة الأذكى في العالم وعن موعد إطلاقها.

كيف سيكون شكل ساعة آبل Series3؟!

ابل واتش سيريز 3 2

حتى تاريخ إعداد هذا المقال ماتزال التسريبات تنتشر بسرعة عن مواصفات ومميزات Apple Watch Series 3، بعض هذه التسريبات يمكن التعامل معها كحقائق، ربما أبرزها ما يتعلق بالشكل الخارجي للساعة، فمن المرجح أن تقوم آبل بإصدار نسختين للجنسين، كما سيكون أمامنا خيارات واسعة من الألوان والخامات للحزام، ما يعني بالضرورة بعض الاختلافات في الأسعار إذا أردت أن تكون ساعتك على ذوقك.

مواصفات شاشة Apple Watch Series3

بالنسبة للشاشة فهي العنصر الأكثر تشويقاً في هذه الساعة الذكية، فعلياً بدأت التسريبات مع القول ألّا تغيرات فعلية ستطرأ على الشاشة مقارنة مع شاشة Apple Watch Series2، لكن مع الوقت بدأت التسريبات تتحدث عن شاشة مرنة قابلة للطي، إضافة إلى الحديث عن تبديل تقنية OLED بتقنية   micro-LEDوتغيير تقنية اللمس أيضاً، فيما يلي أبرز التسريبات حول شاشة ساعة أبل الذكية من الجيل الثالث:

ابل واتش سيريز 3

لا نعتقد أن آبل يمكن أن تصدر ساعتها الذكية التي يقال أنّها ستكون الأفضل لهذا العام دون تغييرات في شكل الشاشة وعملها، لكن في نفس الوقت لا يمكن التكهن بمدى هذه التغيرات.\

  • وجود الكاميرا الأمامية للسيلفي أصبح أمراً شبه مؤكد نتيجة التسريبات الكثيرة عن هذه الإضافة الجديد.
  • ليس من المرجح أن هذا التغيير سيصل إلى استخدام شاشة مرنة، لكننا على موعد مع هذا الابتكار في إصدارات أخرى من آبل ووتش كما تشير التسريبات.
  • أمّا عن استبدال تقنية OLED بتقنية micro-LED فهذه الأخيرة تعمل بنفس تقنية OLED حيث تستمد الضوء من ذاتها وليس من الخلفية (مقارنة مع LCD) لكن الميزة في تقنية micro -LED أنَّها أكثر قدرة على توفير الطاقة مع سطوع أعلى، ولا ندري إن كانت آبل ستستخدم هذه التقنية في ساعة سيريس3 أم لا، علماً أن آبل حصلت على هذه التقنية عام2014أثناء تطويرها من قبل شركة LuxVue.
  • أيضاً يعتقد أن آبل ستقوم بتبديل تقنية Touch-on-Lens التي اتبعتها في سيريس2، بشاشة زجاجية رقيقة بتقنية Glass-Film Touchscreen مع طبقة حماية من الخدش.
  • ربما سيكون تغيير الشكل من المستطيل إلى المستدير مع حواف منحنية أمراً ملفتاً للنظر أيضاً بالنسبة لساعات آبل الذكية.

قد تتيح  Apple Watch Series3 قياس السكر في الدم

في الحقيقية الإضافة الثورية التي ننتظرها من آبل تتعلق بعالم الطب والصحة، حيث تشير بعض التسريبات إلى أنَّ أكثر من 200طبيب تعاونوا مع آبل لإيجاد طريقة لقياس سكر الدم دون اللجوء إلى أخذ عينة من الدم!.

قياس السكر

حقيقة لا نعلم ما مدى صحة هذه الأخبار لكن آبل كالعادة لم تنفي وتركت كل شيء حتَّى تعلن عن إطلاق منتجها، من الملفت أيضاً أن هذه التقنية ستكون متوفرة عن طريق الحزام الخاص بالساعة، ما يجعل المستخدم حرّاً بالحصول عليها أو التخلي عنها ومن المتوقع أن تقدم الإصدارات المقبلة نسخ أفضل من قياس العلامات الحيوية (التنفس، النبض....) والسكر.

ساعة آبل الجديدة واستهلاك الطاقة

مع الإصدار الأخير كانت بطارية سيريس2 تكفي ليومين تقريباً، ولا يعتقد أن بطارية آبل سيريس3 ستكون أقل من ذلك، بل على العكس من المتوقع أن تقوم آبل بتزويد ساعتها الذكية الجديدة ببطارية أقوى وتقنية الشحن اللاسلكي، لكن لا نعرف إن كانت آبل ستتمكن من تحقيق معادلة الشاشة الموفرة للطاقة مع الدقة العالية، وتحدي الطاقة من أكبر التحديات التي تواجهها الساعات الذكية عموماً.

ساعة آبل الجديدة وتقنيات الاتصالات

من أبرز التسريبات أن ساعة آبل الذكية الجديدة ستقدم لنا خدمات الهاتف كاملة بشكل مستقل، ما يعني أنَّها ستحتوي على مدخل لبطاقة الهاتف، ومن المتوقع أن تدعم ميزة 4G ما يعني أن Apple Watch Series3 ستكون مؤهلة للعمل بشكل مستقل تماماً عن الهاتف النقال.

إذن هذه هي مميزات ساعة آبل الجديدة وفقا لأبرز التسريبات حتى الآن:

عروض ابل واتتش 3

  • خيارات واسعة في الألوان والخامات بالنسبة للأحزمة مع إصدار لكل من الجنسين.
  • من المتوقع أن تدعم ساعة آبل الجديدة خدمة 4G للإنترنت تمكنك من استخدام الساعة بعيداً عن الهاتف.
  • ستتميز ساعة آبل الجديدة ببطارية أقوى مقارنة بالإصدارات السابقة.
  • قد تشهد هذه الساعة ولادة تقنية micro-LED.
  • شاشة مستديرة ثلاثية الأبعاد مع حواف منحنية، وتقنية اللمس الجديدة Glass-film touchscreen.
  • كاميرا FaceTime لصور السيلفي ولمكالمات الفيديو.
  • أحزمة الساعة مع مستشعرات لقياس السكر في الدم وربما لمراقبة النوم والتنفس.
  • هناك الكثير من الشائعات عن إضافة الخلايا الشمسية أو بطارية إضافية محشوة ضمن الحزام، لكن لا نعتقد أن هذه الأمور ستكون موجودة في هذا الإصدار إن كانت آبل تجهز لها حقاً.
  • ومن البديهي أن تكون أبل سيريس3 مقاومة للماء، فهذه الميزة هي العمود الفقري للإصدار السابق من ساعات آبل.
  • السعر المتوقع لساعة آبل الذكية Apple Watch Series 3 من 300 إلى 500دولار أمريكي.

متى ستطلق آبل ساعتها الجديدة؟

بالعودة إلى نقطة البداية يبقى السؤال متى سترى Apple Watch Series3؟!، كما ذكرنا لم تحدد آبل موعداً لإطلاق هذه الساعة، وكانت التسريبات في البداية تشير إلى النصف الثاني من هذا العام.

ألولن ابل واتش سيريز 3

والآن أصبحت المعلومات تشير إلى أنَّ آبل تعتزم إطلاق ساعتها الجديدة في أيلول/سبتمبر المقبل تزامناً مع إطلاق iPhon8، علماً أن الساعة الأولى التي أطلقتها آبل عن فئة الساعات الذكية كانت في نيسان/ أبريل عام2015، ثم جاء إصدار Apple Watch Series2  في أيلول/سبتمبر عام2016، لذلك يعتقد أن الإصدار الثالث من ساعات آبل الذكية سيتم إطلاقه بعد سنة من الإصدار الثاني، لكن يمكن أن تقوم آبل بتأجيل الإصدار إلى العام المقبل2018.

ربما يجدر بنا الإشارة إلى أن المراقبين في حيرة من أمرهم بخصوص معظم هذه المميزات التي يعتقد أنَّ بعضها لن يخرج إلى الاستخدام مع هذا الإصدار من ساعات آبل الذكية بل مع إصدارات لاحقة ربما بعد Apple Watch Series4 التي يتوقع أن تكون آخر ساعة في هذه السلسلة، وربما سيكون الإعلان عن ساعة ذكية بمواصفات أقل من المتوقع خيبة كبيرة للجمهور.


آخر تحديث