أفضل 5 أجهزة لابتوب خاصة بالألعاب تدعم بطاقات Nvidia

هل تساءلت يوماً عن أفضل أجهزة اللابتوب التي تدعم بطاقات Nvidia؟ هل أنت من عشاق ألعاب الفيديو وتبحث عن لابتوب يدعم تلك البطاقات؟

أفضل 5 أجهزة لابتوب خاصة بالألعاب تدعم بطاقات Nvidia

يبحث الكثير من المشترين عن الحواسيب أو الكمبيوترات ذات الأداء القوي والمتزن، سواء أكانت من أجل ممارسة ألعاب الفيديو أم من أجل مونتاج ومعالجة مقاطع الفيديو أو حتى من أجل التصميم الهندسي، أو غيرها من المهام المعقدة. فإن كنت ممن يفضلون الحواسيب ذات الأداء الأفضل، فلعل أحد متطلباتك هي قدرة الحاسوب على تشغيل أحدث الألعاب، حيث يحتاج تشغيل الألعاب الجديدة والمميزة حواسيب بعتاد قوي، وبطاقات رسوم ذات أداء مرتفع.

في هذا المقال سنعرض خمسة من أفضل الحواسيب المحمولة في العالم، والموجهة لمحبي ألعاب الفيديو، تجدر الإشارة إلى قيامنا بترتيب هذه الحواسيب عشوائياً، فجميعها تحمل مواصفات مرتفعة وقادرة على تنفيذ أصعب المهام الاعتيادية بسهولة كبيرة.

أولاً: لابتوب ASUS GL753VE-DS74

صورة لابتوب أسوس GL753VE

اللابتوب القوي من شركة أسوس "ASUS" والذي يأتي بقياسي شاشة مختلفين، أحدهما 15.6 إنش، وهو القياس المعتاد، والآخر بشاشة بحجم 17.3 إنش، لمن يفضلون القياس الأكبر، علماً بأن كلا الشاشتين تعملان بدقة عالية (FullHD (1080p.

يحمل لابتوب أسوس معالج إنتل من الجيل السابع Intel Core i7-7700HQ رباعي الأنوية، بتردد 2.80 جيجا هيرتز، ويصل حتى 3.80 جيجا هيرتز عند الحاجة، وذاكرة مؤقتة "كاش" بمقدار 6 ميجا بايت، إضافةً للمعالج القوي يستخدم الجهاز بطاقة رسومات "نيفيديا" الجديدة GTX 1050Ti المزودة بذاكرة تخزين عشوائية RAM مخصصة للرسومات بحجم 4 جيجا بايت من نوع DDR5.

أما بالنسبة للذاكرة؛ فيحمل الحاسوب قرصاً صلباً HDD بسعة 1 تيرا بايت، بالإضافة لقرص SSD فائق السرعة بسعة 256 جيجا بايت، كما يحمل اللابتوب ذاكرة تخزين عشوائي عملاقة بحجم 16 جيجا بايت.

لوحة المفاتيح مضاءة من ثلاث مناطق من أجل سهولة الكتابة والاستخدام عند غياب الضوء. كما يدعم بالتأكيد تقنيتي الوايفاي والبلوتوث من الجيل الرابع، ومنفذي USB Type C من الجيل الثاني، ويحتوي على قارئة للأقراص الليزرية.

أما أداء البطارية فتقول أسوس أن متوسط فترة استخدام البطارية سيكون قريباً من 5 ساعات متواصلة، ويعود الفضل في ذلك لبطاريته الكبيرة. هذا وقد طرحت أسوس هذا اللابتوب للبيع بسعر 1270 دولار أمريكي.

ثانياً: لابتوب Acer Aspire VX 15

صورة لابتوب إيسر Aspire VX15

شركة آيسر أيضاً بدورها لديها لابتوب مدعم بعتاد قوي، فبمعالج الجيل السابع من إنتل Core i7-7700HQ رباعي الأنوية بتردد 2.80 جيجا هيرتز، والقادر للوصول حتى 3.80 جيجا هيرتز عند الحاجة، وبذاكرة مؤقتة "كاش" بسعة 6 ميجا بايت، والشاشة ذات الدقة العالية FullHD 1080p بقياس 15.6 إنش، والتي تعرض ما تقدمه لها بطاقة الرسومات الجرافيكية من نيفيديا GTX 1050Ti بسعة تخزين عشوائية 4 جيجا بايت DDR5 سيقدم هذا الحاسوب بالتأكيد.

أما من ناحية الذاكرة (القرص الصلب)، فلقد أضافت آيسر قرصاً صلباً من نوع SSD بسعة 256 جيجا بايت، مع إمكانية إضافة قرص صلب من نوع HDD ذو السرعة الأدنى إن أردت بالطبع، كما يحمل الجهاز ذاكرة تخزين عشوائي RAM كبيرة وبسعة 16 جيجا بايت ستكون كافية للكثير من المهام.

اللابتوب مزود بمنفذ واحد من نوع USB 3.1 Type C ومنفذي USB 3.0 تقليديين، أما لوحة المفاتيح فهي مضاءة بلون "أحمر-حديدي" من أجل ظروف الإضاءة الضعيفة، وبالطبع يدعم الجهاز تقنيات الاتصال مثل الواي فاي والبلوتوث، أما من ناحية البطارية فستقدم متوسط استخدام حوالي 6 ساعات للشحن الواحد، والسعر مناسب جداً بحوالي 1000 دولار أمريكي.

ثالثاً: لابتوب MSI GP62M Leopard Pro-406

صورة لابتوب MSI Leopard Pro

الشركة الكبيرة إم إس آي MSI المعروفة على الأقل بلوحاتها الأم القوية، تطرح لابتوبها الجديد ذو الأداء العالي والدقة الفائقة، فالشاشة بقياس 15.6 إنش بدقة فائقة الجودة (4K (3840x2160، ومعالج إنتل الجديد من الجيل السابع Core i7-7700HQ رباعي الأنوية بتردد 2.80 جيجا هيرتز، ويصل حتى 3.80 جيجا هيرتز عند الحاجة، ولتشغيل الشاشة بدقتها الكبيرة قررت الشركة استخدام بطاقة الرسومات الجرافيكية من نيفيديا GTX 1060 المدعّمة بذاكرة تخزين عشوائية خاصة بالبطاقة تصل حتى 6 جيجا بايت بتقنية DDR5 السريعة.

وبالحديث عن الذاكرة، فالجهاز مزود بقرص صلب HDD بسعة 1 تيرا بايت، بالإضافة لقرص آخر SSD عالي السرعة بسعة 256 جيجا بايت، من أجل أداء أفضل بشكل عام. وذاكرة تخزين عشوائية RAM بسعة 16 جيجا بايت بتقنية DDR4، وهي الأحدث حالياً.

لابتوب MSI مزود بالطبع بكافة وسائل الاتصال التي تعد من الأساسيات في هذه الأيام مثل البلوتوث والوايفاي، ومزود بثلاث منافذ USB، اثنان منها من الجيل الثالث 3.0، أما المنفذ الثالث فهو من الجيل الثاني. لوحة المفاتيح مضاءة، ولكن ليس بعدد محدد من الألوان، وإنما بالألوان جميعها بحسب الرغبة. ولدعم الشاشة ذات الدقة الكبيرة، وضعت الشركة الكثير من التقنيات الجديدة لتوفير أفضل تجربة أثناء استخدامه، فهي ذات ألوان قوية ومشبعة وقريبة من الواقع، كما أن اللابتوب مجهز بشكل كامل لدعم تقنيات الواقع الافتراضي VR لمن يرغب باستخدامها.

بالطبع فكلما زادت المميزات تزيد التكلفة، فاللاتوب يباع بحوالي 1400 دولار أمريكي، قد يبدو هذا كثيراً، إلا أن ما قامت به MSI يستحق هذا المبلغ.

رابعاً: لابتوب Alienware AW15R3-7390SLV-PUS

صورة لابتوب Alienware AW15R3

لا يمكن التحدث عن الحواسيب المحمولة الموجهة للاعبين دون ذكر "أيليان وير" (Alienware) الشركة الفرعية من العملاق Dell، والمتخصصة بالحواسيب المحمولة الموجهة لمحبي الألعاب الحديثة والقوية. الشاشة بقياس 15.6 إنش وهو القياس الأكثر انتشاراً بين الحواسيب المحمولة، بدقة عالية (FullHD (1080p، ومعالج إنتل من الجيل السابع Core i7-7700HK بذاكرة تخزين مؤقتة "كاش" بسعة 8 ميجا بايت، يتميز هذا المعالج عن المعالجات التي تحدثنا عنها سابقاً بإمكانية زيادة السرعة التي حددتها إنتل في تلك النسخ (3.80 جيجا هيرتز) لتصل حتى 4.4 جيجا هيرتز، وهي سرعة قادرة على تشغيل أي برمجية متاحة للاستخدام الشخصي حالياً. أما بالنسبة لبطاقة الرسومات الجرافيكية؛ فهي أحد أفضل البطاقات الموجودة حالياً GTX 1070 من شركة نيفيديا، وبذاكرة تخزين عشوائية للرسومات تصل حتى 8 جيجا بايت بتقنية DDR5.

أما من ناحية الذاكرة، فهذا الحاسب المحمول أقل ما يمكن القول عنه أنه "وحش" حقيقي، مزود بقرصين للتخزين؛ أحدهما HDD بسعة 1 تيرا بايت، أما الآخر فهو SSD بسعة 512 جيجا بايت، من أجل المهام الثقيلة. وذاكرة التخزين العشوائي RAM بسعة 16 جيجا بايت، حيث وضعت الشركة شريحتين، كل واحدة منها بسعة 8 جيجا بايت، كما يمكن زيادتها حتى 32 جيجا بايت.

وبفضل المزيج القوي بين بطاقة الرسومات الجرافيكية والشاشة التي تمنع انعكاس الضوء عليها، يصبح اللابتوب جاهزاً لاستخدام تقنيات الواقع الافتراضي VR لمحبيها، كما قررت الشركة حماية اللابتوب بشكل كبير، فهو معزز من كافة المناطق، كما أنه مقاوم للغبار والمياه، ولكن ما ينقصه هو قارئة أقراص ليزرية. بالطبع كل هذا التعزيز يأتي بثمن، فاللابتوب ثقيل نسبياً ويزن حوالي 3.5 كيلوغرام، ويباع بسعر يقارب 2500 دولار أمريكي.

خامساً: لابتوب MSI GT62VR Dominator Pro-238

صورة لابتوب MSI Domiator Pro

عند التحدث عن هذه الفئة القوية من أجهزة اللابتوب، فلا بد من العودة إلى العملاق MSI، فهذا الحاسب المحمول مزود بقياس الشاشة المعتاد 15.6 إنش بدقة (Full HD (1080p، ومعالج إنتل الجديد من الجيل السابع Core i7-7700HQ رباعي الأنوية بتردد 2.80 جيجا هيرتز، قادر للوصول حتى 3.80 جيجا هيرتز عند الحاجة، أما بالنسبة لبطاقة الرسومات الجرافيكية فهو مزود ببطاقة نيفيديا القوية GTX 1070 بذاكرة داخلية مخصصة للرسومات تصل حتى 8 جيجا بايت بتكنولوجيا DDR5، المميز هنا أن اللابتوب يدعم تقنية G-Sync الخاصة بنيفيديا، والتي تقوم بتسليم مهمة تحديث البكسلات على الشاشة (Refresh Rate) إلى كرت الشاشة، بدلاً من الاعتماد على الشاشة نفسها، وهو الأمر الذي سيزيد من سلاسة عرض الألعاب وغيرها من الرسومات الجرافيكية بشكل كبير.

وبالتحدث عن الذاكرة فقد زودت MSI هذا اللابتوب بقرصي تخزين، أحدهما HDD بسعة 1 تيرا بايت، والآخر من نوع SSD السريع بسعة 256 جيجا بايت، أما ذاكرة التخزين العشوائي RAM، فهي شريحتين كل منهما بسعة 8 جيجا بايت، لتكون المحصلة 16 جيجا بايت.

وبسبب استخدام الشركة لبطاقة الرسومات الجرافيكية GTX 1070، فاللابتوب مستعد للتعامل مع تقنيات الواقع الافتراضي VR، ولتحسين أداء الشاشة، ضخت الشركة الكثير من التقنيات الحديثة التي تزيد من إشباع الألوان، ولكن دون مبالغة لتبقى أقرب ما يمكن من الواقع.

أما بالنسبة للبديهيات، فاللابتوب مزود بالواي فاي والبلوتوث إضافة لثلاث منافذ USB 3.0، ولوحة مفاتيح مضاءة بكل تأكيد، وعلى غرار لابتوب "أيليان وير"، فهذا الجهاز  ليس مزوداً بقارئة أقراص ليزرية هو الآخر. أما بالنسبة للسعر فقد قررت الشركة بيعه بما يقارب 1800 دولار أمريكي.

ختاماً.. سوق الحواسيب المحمولة كبير للغاية، ويوجد فيه عدد كبير من الخيارات، وقمنا في هذا المقال باختيار ما وجدناه الأفضل، بالأخص مع مقارنة السعر بالمواصفات.


آخر تحديث