مكبر صوت Ultra Ears WonderBoom اللاسلكي المقاوم للصدمات

ما المقصود بمكبر الصوت المقاوم للصدمات، كم يبلغ سعره وما هي مواصافاته؟

ما المقصود بمكبر الصوت المقاوم للصدمات، كم يبلغ سعره وما هي مواصافاته؟

مكبرات الصوت اللاسلكية كانت حتى وقت قريب تقنية غير منتشر بسبب سعرها الكبير من ناحية، ومقدراتها الضعيفة عموماً، لكن التطور الكبير في تقنيات البطاريات من ناحية وتقنيتي Bluetooth وWi-Fi سمح بتطور مكبرات الصوت اللاسلكية اليوم بحيث باتت خياراً منطقياً ومناسباً للغاية وفي العديد من الحالات أفضل حتى من مقابلاتها السلكية في بعض المجالات.

مع الانتقال التدريجي تحو التكنولوجيا المحمولة في الفترة الأخيرة، سواء كانت الحواسيب المحمولة أو الهواتف الذكية، فمن الطبيعي أن تسعى المجالات التقنية الأخرى للحاق بهذا الركب كون الاستخدام الخالي من الأسلاك بات مطلباً شعبياً نظراً لكونه أسهل بكثير وأكثر عملية ويختصر الكثير من معاناة تشابك الأسلاك او حتى محدودية الاستخدام، ومكبرات الصوت الخاصة بشركة Ultra Ears واحدة من الأمثلة الأفضل على مكبرات الصوت اللاسلكية ذات الأداء الممتاز.

تصميم صغير مقاوم للصدمات والظروف الصعبة

مكبر صوت Wonderboom الجديد يأتي بحجم صغير للغاية وقابل للامساك بيد واحدة بسهولة، فهو يأتي بشكل أسطواني مع ارتفاع يبلغ حوالي 10 سنتيمترات ونصف وقطر يبلغ حوالي 9 سنتيمترات ونصف. ومع أن هذا الحجم يعد صغيراً للغاية في عالم مكبرات الصوت عموماً، فهو قياس ممتاز بالنسبة لسهولة الحمل باليد من ناحية، أو حتى التوضيب ضمن الحقيبة عند الانتقال من مكان لآخر.

الترا ايرز وندر بوم مقاومة للمياه

الجزء العلوي والسفلي لمكبر الصوت مصنوعان من البلاستك المقاوم للصدمات، فيما أن الجزء المحيطي منه مغطى بشبكة معدنية تضيف المزيد من المتانة لتصميم مكبر الصوت. عموماً فمكبر الصوت يستطيع النجاة من مختلف حالات السقوط المعتادة بارتفاع الجسم دون أضرار حقيقية سوى بعض الخدوش فقط، كما أنه مقاوم للماء حتى عمق متر واحد ومقاوم للغبار كذلك وهو أمر إيجابي للغاية من حيث كون مكبر صوت محمولاً وبالتالي يتعرض للعديد من السقطات والبلل.

التحكم بمكبر الصوت بسيط وبالحد الأدنى كذلك، فهو يمتلك ثلاثة أزرار فقط واحد منها يقع على الناحية العلوية ويفيد بالتشغيل والإيقاف عند ضغطه ضغطة طويلة كما أنه قابل للتخصيص لتنفيذ مهام تشغيل الموسيقا وإيقافها مؤقتاً أو الانتقال إلى مقطع الموسيقا السابق أو التالي بسهولة، ومع أن هذه المهام مفيدة فغالباً ما يكون استخدام الخيارات على الهاتف الذكي فكرة أفضل. الزران الآخران يقعان على الناحية الأمامية لمكبر الصوت ويأتيان بحجم كبير على شكل + و- لرفع أو خفض مستوى الصوت.

الترا ايرز وندر بوم

صوت قوي وواضح مع سهولة في الاستخدام ومجال واسع

بالنسبة لحجمه الصغير للغاية فمن المثير للاهتمام أن مكبر الصوت هذا يستطيع إخراج صوت بشدة 86 دسبل (واحدة لقياس الصوت) كما أنه يخرج قناتي الصوت كونه يحتوي على مكبري صوت داخله مع مضخم صوت صغير كذلك. هذه المجموعة تسمح لمكبر الصوت بتقديم صوت Stereo حقيقي وجيد للغاية مع عمق كبير وتمثيل ممتاز للطبقات الصوتية، ومع أن الطبقات المتوسطة تبدو أقل جودة من غيرها أحياناً، فالتجربة جيدة للغاية على العموم.

مستوى الصوت ليس بقوة مكبرات الصوت الأكبر بطبيعة الحال، لكن يمكن تجاوز هذا الأمر في الحفلات مثلاً بربط عدة مكبرات صوت من هذا النوع مع بعضها البعض لا سلكياً بحيث تعمل جميعها معاً مقدمة صوتاً ممتازاً ومناسباً للغاية للأجواء المزدحمة والحفلات المنزلية مثلاً.

ألوان الترا ايرز وندر بوم

ربط مكبر الصوت بالهاتف الذكي أو الحاوب لمحمول سهل للغاية ولا يحتاج سوى ثوانٍ قليلة فقط ليعمل الاتصال عبر تقنية Bluetooth، وبعد الربط للمر الأولى فالمرات التالية تتم بشكل أوتوماتيكي وسهل بمجرد تشغيل مكبر الصوت، كما أن مدى عمل مكبر الصوت يمتد لحوالي 30 متراً من الهواء (دون وجود عوائق، فالعوائق بين الهاتف الذكي ومكبر الصوت تسبب التشوش وتقصير المدى حتى) وهي مسافة أكثر من كافية لاستخدامات مكبر الصوت الصغير هذا.

حياة بطارية ممتدة وشحن سريع نسبياً

كما أي مكبر صوت لا سلكي، فمكبر صوت WonderBoom يعمل على طاقة البطارية، ومع أن حجمه صغير للغاية فبطاريته قوية كفاية لتشغيله لحوالي 10 ساعات من الموسيقى المتواصلة وهو رقم جيد للغاية مقارنة بمكبرات الصوت اللاسلكية عموماً ومكبرات الصوت الصغيرة بالأخص، فمعظم مكبرات الصوت المنافسة تقدم 5 إلى 8 ساعات فقط من وقت التشغيل، لذ فمدة 10 ساعات تعد ناحية إيجابية للغاية لمكبر الصوت هذا.

يمكن شحن مكبر الصوت عن طريق منافذ Micro-USB الشائعة للغاية، وعند استخدام الشاحن المضمن مع مكبر الصوت فمدة الشحن تمتد لحوالي ساعتين وأربعين دقيقة فقط، ومع أن المدة قد تبدو طويلة للبعض ففي الواقع تعد سريعة للغاية بالنسبة لمكبرات الصوت حيث أنها أسرع حتى من بعض الهواتف الذكية التي لا تدعم الشحن السريع.

سعر متوسط لكن يعد رخيصاً مقابل الجودة

بالنسبة لأي مكبر صوت صغير الحجم فسعر 80 دولاراً أمريكياً لا يعد سعراً منخفضاً حقاً، خصصاً مع وجود العديد من المنتجات ذات الجودة المنخفضة بأسعار أقل بكثير من ذلك، لكن مع أخذ الميزات المتعددة لمكبر الصوت هذا بداية من البطارية طويلة الأمد ووصولاً إلى كونه مقاوماً للصدمات والماء والغبار فالسعر يبدو منطقياً للغاية وحتى أنه أفضل نسبياً من أسعار بعض المنافسين الذين يقدمون جودة وميزات أقل من هذا.

علبة الترا ايرز وندر بوم

في النهاية، بالنسبة لمحبي الرحلات الوعرة والرياضيين او حتى الأشخاص العاديين الذين لا يهتمون كثيراً بسلامة وحماية أدواتهم التقنية، فمكبر الصوت هذا خيار مثالي من حيث حجمه الصغير ومقاومته لمختلف العوامل الجوية والصدمات، لكن بالنسبة لأولئك الذين يخططون لاستخدام مكبر صوت صغير ضمن المنزل مثلاً فمن الممكن الحصول على أنواع أفضل ضمن نفس المجال السعري لكن بالتخلي عن ميزات الحماية.


آخر تحديث