أهم الألعاب التي ستطلق على اكس بوكس ون اكس الجديدة

ما الالعاب المتوقع صدورها بتقنية 4 كي على مشكل اكس بوكس الجديد، وها يستحق الأمر التجربة؟

ما الالعاب المتوقع صدورها بتقنية 4 كي على مشكل اكس بوكس الجديد، وها يستحق الأمر التجربة؟

مع الإعلان عن مشغل الألعاب القادم من Microsoft والذي سيحمل اسم Xbox One X بدأت الشركات بالتسابق بسرعة على إعداد ألعابها للاستفادة من ميزاته الجديدة، فالمشغل المنتظر يعد بدون شك أقوى مشغل ألعاب من حيث الأداء والقدرات الاسمية، ومع واجهة Direct X الخاصة ب Microsoft فهو واحد من الأفضل في الدمج بين العتاد والبرمجة كذلك مما يجعل استخدامه تجربة لا تضاهى.

المشغل الجديد سيكون الأول من مشغلات Xbox مع دعم دقة UHD 4K وتقنية HDR للعرض، هذا الانتقال لخيارات أعلى للدقة يعني أن على شركات الألعاب أن تطور ألعابها للاستفادة من الإمكانيات الجديدة، وعلى الرغم من أن المشغل يدعم جميع الألعاب الخاصة بمشغل Xbox One الأصلي، فهذه الألعاب تحتاج للتحديث لتستفيد من الدقة الأعلى والإمكانيات الأكبر خصوصاً مع تضاعف القدرة على معالجة الرسوميات بحوالي 4 مرات ونصف.

أهم الألعاب التي ستتيح الاستفادة من دقة UHD 4K وتقنية HDR حتى الآن هي:

1- لعبة Middle Earth: Shadow of War

Middle Earth: Shadow of War

سلسلة الألعاب الشهيرة التي تتناول أحداث عالم "سيد الخواتم" (Lord of the Rings) تعد بدون شك واحدة من أهم الألعاب على منصة Xbox بسبب جماليتها الكبيرة وأسلوب اللعب الممتع عدا عن العرض عالي الدقة والمؤثرات البصرية المتعددة. وبعد النجاح الكبير للإصدار السابق: Middle Earth: Shadow of Mordor فالفيديو الإعلاني للإصدار الجديد يعد بجودة أعلى من أي وقت سبق في استمرارية لنجاح سلسلة الألعاب المنتجة من قبل شركة Warner Bros.

2- لعبة Forza Motorsport 7

Forza Motorsport 7

لطالما كانت ألعاب Forza من أكثر الألعاب جودة في مجال العرض مع دقة عالية وألوان مذهلة ضمان السباقات الخاصة بهذه اللعبة. ويبدو أن الأمر مستمر مع الإصدار الجديد Forza Motorsports 7 التي ستتمكن من تقديم دقة UHD 4K وتقنية HDR مع ترقيها للعمل على مشغل Xbox One X.

3- لعبة Anthem

Anthem

Anthem هي اللعبة الجديدة من إنتاج شركة Bioware التي كانت قد طورت ملاً من سلسلتي Mass Effect وDragon Age الشهيرتين. تدور اللعبة ضمن عالم خيال علمي حيث يعيش البشر ضمن مدينة مسورة مختبئين من فضائيين عمالقة. حيث أن اللعبة تضع اللاعب بدور بطل يقوم بالدفاع عن البشرية وحماية أسوار المدينة مرتدياً بزة تعطيه قدرات شبيهة بتلك الخاصة بشخصية Iron Man الشهيرة. اللعبة لن تصدر حتى عام 2018، لكنها تبقى واحدة من أهم الألعاب التي ستعمل بدقة عالية على المشغل الجديد.

4- لعبة Metro Exodus

Metro Exodus

كما ألعاب Metro السابقة، تجري اللعبة من منظور اللاعب وتعتمد على القتال والنجاة في عالم مفتوح. طبيعة حبكة القصة الخاصة باللعبة غير واضحة بعد حيث لم يتم الكشف عنها، لكن الأحداث تتم ضمن بيئة تالية لكوارث نووية دمرت كل شيء تقريباً بشكل يحاكي ربما عالم لعبة Fallout الشهيرة. على العموم مع تاريخ ألعاب Metro السابقة والمعلومات القليلة المتوفرة عن اللعبة حتى الآن تبدو اللعبة مثيرة للحماس للغاية ومن المنتظر صدورها مع ميزات UHD 4K وHDR التي ستجعل عالمها التالي للكارثة يبدو بدقة أفضل من أي وقت سابق.

5- لعبة Crackdown 3

Crackdown 3

هذه اللعبة واحدة من الألعاب العدة التي تقوم شركة Microsoft بتطويرها بشكل حصري لمشغلات ألعاب Xbox الخاصة بها، وكما الإصدارات السابقة منها فهي تدور ضمن عالم مفتوح ويغلب عليها طابع التشويق والمغامرات متابعة قصة البطل عبر مدينة يحارب فيها شخصيات متعددة. اللعبة تأتي بعد انتظار طويل مع كون الإصدار السابق كان قد ظهر عام 2010 على منصة Xbox 360. الجديد في اللعبة عدا دعمها للدقة العالية هو اعتماد محرك Microsoft Azure الذي يتيح جعل كل شيء في اللعبة تقريباً قابلاً للتدمير أو التفاعل معه.

6- لعبة Sea of Thieves

Sea of Thieves

على عكس العديد من الألعاب الأخرى التي تسعى لأن تكون واقعية أو مطابقة للأشكال الحقيقية قدر الإمكان، فالشخصيات والمناظر ضمن هذه اللعبة لا تبدو كذلك، وربما يكون هذا الأمر إيجابياً مع طبيعة اللعبة متعددة اللاعبين والتي تتمحور خول طاقم مكون من اللاعب ولاعبين آخرين عبر الإنترنت يشكلون طاقم سفينة قراصنة تهاجم السفن الأخرى لسرقة المال والموارد الأخرى ضمن عالم اللعبة الافتراضي. اللعبة لن تظهر حتى عام 2018 بشكل رسمي، لكنها تحظى باهتمام إعلامي كبير نسبياً منذ الآن كما ينتظرها العديد من اللاعبين.

7- تحديث Super Duper Graphics Pack للعبة Minecraft

Minecraft: Super Duper Graphics Pack

منذ تقديمها للمرة الأولى قبل بضعة سنوات، تمكنت هذه اللعبة البسيطة والمعقدة في آن واحد من اسر قلوب الكثير من محبي الألعاب وبيع ملايين النسخ عبر منصات الألعاب المتعددة التي تمتد من مشغلات الألعاب الشهيرة إلى الحواسيب وحتى الهواتف الذكية. التحديث الجديد لن يجلب معه أية تغييرات في طريقة عمل لعبة البناء المحبوبة، لكنه سيرفعها إلى دقة 4K من ناحية ويضيف العديد من المواد والأشكال إلى اللعبة التي تمتلك قاعدة لاعبين مخلصين من الأكبر في العالم. التحديث لن يكون الوحيد، بل هو جزء من دة تحديثات ستأتي للعبة خلال عام 2017 مع كون تطوير التعامل مع مخدمات اللعبة المكتظة واحدة من الأولويات.

8- لعبة Life is Strange: Before The Storm

Life is Strange

تأتي هذه اللعبة كإصدار سابق لأحداث قصة ألعاب Life is strange الأخرى، وتتابع مغامرات فتاة بعمر 16 سنة باسم Chloe Price وتتطلب من اللاعب مساعدة هذه الشخصية لتجد طريقها عبر عالم مظلم وتتصالح مع العواقب الكبرى لسر عائلي غامض. المثير للاهتمام في اللعبة أنها ستصدر خلال شهر آب \ أغسطس سابقة بذلك إصدار مشغل ألعاب Xbox One X، لكن ذلك لن يكون مشكلة مع كون أي لعبة تعمل على المشغل تدعم مشغلات Xbox One S وXbox One السابقة أيضاً.

9- لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds

PlayerUnkown's Battlegrounds

مع كون هذه اللعبة قد حققت نجاحاً مذهلاً في الفترة الأخيرة على حواسيب الألعاب، فمن المثير للاهتمام أنها آتية إلى منصة Xbox أخيراً ومع دقة UHD 4K وتقنية HDR. اللعبة تأتي على شكل مباريات عبر شبكة الإنترنت حيث يوجد 100 لاعب في الحلبة يتقاتلون فيما بينهم حيث كل منهم يكون ضد الجميع والفائز هو من يصمد حتى النهاية ليكون الناجي الوحيد. هذه المقاربة المثيرة للاهتمام ليست جديدة حقاً، لكنها لم تظهر سابقاً بهذا الحجم والعدد من اللاعبين ضمن ساحة معركة واحدة.

10- لعبة Assassin’s Creed: Origins

Assassin’s Creed Origins

عبر السنوات التي ظهرت خلالها لعبة Assassin’s Creed تمكنت هذه اللعبة من تحقيق انتشار كبير من الصعب منافسته عبر العديد من منصات الألعاب لتكون واحدة من أشهر الألعاب وأكثرها شعبية بين مختلف أنواع محبي الألعاب. إصدار Origins هو الجزء الجديد من اللعبة والذي يدور ضمن مصر القديمة ويلاحق تأسيس مجموعة القتلة "الحشاشين" (Assassins). ومع أن اللعبة ليست حصرية لمنصة Xbox بالطبع، فهناك ضجة كبيرة حولها خصوصاً مع ونها قد ظهرت في العروض التقديمية لجهاز Xbox One X عند الإعلان عنه في مؤتمر E3 2017.

في النهاية، مع كون مشغل Xbox One X قادماً في شهر تشرين الأول \ نوفمبر القادم، فالعديد من الألعاب الأخرى تحمل تحديثات قريبة لدعم دقة UHD 4K الخاصة به وللاستفادة من القدرات الكبيرة لمالج الرسوميات الجديد الذي يعد الأفضل في عالم مشغلات الألعاب اليوم.


آخر تحديث