تعرف على أجهزة أخرى من شركة شاومي Xiaomi بخلاف الهواتف الذكي

موسع نطاق شبكة Wireless Repeater، مكبر صوت يعمل بتقنية البلوتوث، وبطارية محمولة

موسع نطاق شبكة Wireless Repeater، مكبر صوت يعمل بتقنية البلوتوث، وبطارية محمولة

في ظل المنافسة الكبيرة في سوق الالكترونيات ظهرت العديد من الشركات الصينية والتي باتت تنافس العديد من الشركات الكبرى ولعل أحد أبرز هذه الشركات هي شركة شاومي والتي تعد ثالث أكبر شركة مصنعةٍ للهواتف المحمولة حيث باتت هواتف شاومي تنافس بعض الهواتف المصنعة من قبل الشركات الكبرى كسامسونغ وأبل.

الأجهزة الثلاثة من كزاومي

وبالرغم من أنّ أكثر ما تشتهر به هذه الشركة هو هواتفها الذكية فهي تقوم بتصميم وتطوير وبيع العديد من الهواتف الذكية والتطبيقات والحواسيب المحمولة والعديد من الأجهزة الالكترونية المتعلقة بها حيث تتميز منتجات شاومي بأدائها الجيد وأسعارها الاقتصادية، وكانت شركة شاومي قد أطلقت سابقا هذا العام مجموعة من الأجهزة المميزة حيث سنتحدث في هذا المقال عن أهم خصائصها وميزاتها.

أولا: موسع نطاق الشبكة Wi-Fi Repeater 2 من Xiaomi

مع كون العديد من المستخدمين يعتمدون على تقنية الوايفاي لتوصيل هواتفهم الذكية وحواسيبهم المحمولة بالانترنت فالكثير منا قد عانى من مشكلة ضعف إرسال الشبكة في مناطق معينة من المنزل، الأمر الذي يعد مزعجا بشكل كبير نظراً لكونه يتسبب في تباطء سرعة الاتصال وفي بعض الأحيان يؤدي إلى عدم قدرة الهاتف أو الحاسوب بالبقاء متصلاً بالشبكة، ورغم وجود بعض الحلول التي قد تساعد لحل هذه المشكلة إلا أن أغلبها لا يعطي تحسناً كبيرا في قوة الإشارة.

موسع نطاق الشبكة

ولتأمين الحل الأفضل لمعالجة هذه المشكلة قامت شركة شاومي بإطلاق موسع نطاق الشبكة الخاص بها Mi Wi-Fi Repeater 2 والذي يعمل كحلقة وصل بين الحاسوب وجهاز الراوتر، حيث يقوم بالاتصال بالشبكة ومن ثم يعمل على بث شبكة جديدة ليساعد المستخدمين على توصيل حواسيبهم وتوفير اتصال مستقر بشبكة الانترنت، حيث تقول الشركة انّ هذا الجهاز يتوافق مع أغلب أجهزة الراوتر المتوفرة في السوق ويمكن أن يؤمن الانترنت بسرعة 300 ميغابت لعدد يصل حتى 16 جهازاً، كما أنه يحوي بداخله هوائيين مدمجين بدارته الالكترونية لتوسيع نطاق الشبكة لأكبر قدر ممكن.

1- تصميم موسع نطاق الشبكة وأهم ميزاته

يملك موسع نطاق الشبكة Wi-Fi Repeater 2 تصميما بسيطاً للغاية حيث أنّ شكله يشبه إلى حدّ ما ذواكر الفلاش بغطائه البلاستيكي ومنفذ ال USB، ومع وجود مفصل متحرك يمكنك تعديل اتجاهه ضمن زاوية 180 درجة للحصول على أفضل إرسال ممكن لشبكة الوايفاي، كما يمكنك استخدام الضوء من نوع LED الموجود عليه لمعرفة حالة الجهاز من خلال النظر حيث أن الضوء البرتقالي يعني أنه يقوم بالإقلاع وتجهيز الشبكة (ويظهر عند استخدامه لأول مرة) في حين أنّ الضوء الأزرق يشير إلى كونه يعمل بشكل مستقر.

وكما نستطيع ان نلاحظ بسهولة فإن موسع نطاق الشبكة لا يحوي بطارية أو قابسا خاصاً به لتأمين الطاقة الكهربائية مما يعني أنه يجب أن يتم توصيله بالحاسوب عن طريق منفذ USB لتأمين الطاقة اللازمة لتشغيله، وفي حال كنت ترغب بتشغيله دون توصيله إلى حاسوبك فبإمكانك دوماً أن تقوم بتوصيله إلى جهاز باور بانك أو أي مصدر يؤمن الطاقة من خلال منفذ USB.

ومن ناحية أخرى يعد حجمه الصغير أحد أهم ميزاته حيث أنه يجعله خفيف الوزن وسهل الحمل ولا يشغل مساحة كبيرة في المنزل دون أن ننسى سهولة استعماله حيث أنّ كل ما يتوجب عليك القيام به هو اتباع التعليمات البسيطة المسجلة على علبته.

2- سعر موسع النطاق Wi-Fi Repeater 2

إنّ موسع النطاق الخاص بشاومي متوفر بسعر 20 دولار أميركي (14 دينار أردني).

ثانيا: مكبر الصوت Mi Bluetooth Speaker Mini الذي يعمل بتقنية البلوتوث

إن الصوت المرتفع مرغوب أحيانا عند سماع أغنيتك المفضلة أو عندما ترغب بمشاهدة أحد الأفلام لكن هذا الخيار ليس متوفراً دوماً في الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة وخاصةً إن كنت تملك حاسوباً قليل السماكة ومع كون مكبرات الصوت المنزلية تحتاج للطاقة الكهربائية للعمل مما يجعلها عديمة النفع خارج المنزل أطلقت شركة شاومي  Xiaomi مكبر الصوت Mi Bluetooth Speaker Mini والذي يمكنك أن تستخدمه في المنزل وخارجه.

مكبر الصوت Mi Bluetooth Speaker Mini

1- تصميم مكبر صوت Mi Bluetooth Speaker Mini

يمتلك مكبر الصوت تصميماً شديد البساطة وأنيقاً في ذات الوقت فهو يأخذ شكل أسطوانة صغيرة حيث تتوضع السماعات الخارجية على قاعدته العلوية بينما تحوي قاعدته السفلية زر الطاقة ومنفذ Micro USB لشحن بطارية المكبر، نظراً لحجمه الصغير يمكنك أن تضعه في أي مكان وحتى أن تحمله في جيبك

كما يوجد على مكبر الصوت ضوء خاص يساعد في تحديد حالة المكبر فعند تشغيله ستلاحظ أن الضوء يومض باللونين الأحمر والأزرق بينما يتوقف الوميض حالما يقترن المكبر بجهاز ما عبر تقنية البلوتوث.

2- حياة بطارية مكبر الصوت

إن مكبر الصوت مزود ببطارية بسعة 1300 mAh والتي تسمح لك باستخدامه لتشغيل الموسيقا لمدة تتراوح بين 10 ساعات وحتى 12 ساعة مما يجعله مثاليا للاستخدام خارج المنزل.

3- كيفية استخدام مكبر الصوت Mi Bluetooth Speaker Mini

يتميز مكبر الصوت بسهولة استخدامه بعد أن تضغط زر الطاقة فإن كل ما عليك القيام به هو أن تقوم بتشغيل البلوتوث على هاتفك الذكي أو حاسوبك المحمول ثم تقوم بعملية الاقتران بينه وبين مكبر الصوت ليقوم مكبر الصوت بعدها تلقائيا بالتعرف على هاتفك أو حاسوبك وتشغيل الموسيقا

4- سعر مكبر الصوت Mi Bluetooth Speaker Mini

يتوفر مكبر الصوت Xiaomi Mi Bluetooth Speaker Mini بسعر 13 دولاراً أميركياً (10 دينار أردني) وهو سعر ممتاز نظراً لسهولة استخدامه والصوت الجيد الذي يقدمه.

ثالثا: باور بانك Mi Power Bank 2 من شاومي

أصدرت الشركة جهازي باور بانك أحدهما بسعة 10000 ميلي أمبير والآخر بسعة 20000 ميلي أمبير يدعمان تقنية الشحن السريع ومزودان ببطاريات تدوم لمدة طويلة ويأتي الباور بانك ضمن هيكل معدني مصنوع من سبائك الألمنيوم

باور بانك Mi Power Bank 2

كما يتميز الباور بانك ذو سعة 20000 ميلي أمبير بكونه يحوي منفذي USB ما يعني أنه يسمح للمستخدم بشحن جهازين في وقت واحد.

أسعار أجهزة الباور بانك من شركة شاومي

يتوفر جهاز الباور بانك ذو سعة 10000 ميلي أمبير بسعر 19 دولار أميركي (13 دينار أردني) بينما يبلغ سعر الباور بانك الآخر بسعة 20000 ميلي أمبير بسعر 30 دولار ( 21 دينار أردني)

في النهاية.. إذا كنت ترغب بشراء أحد هذه الأجهزة فإنك ستجد منتجات شركة شاومي خياراً مناسباً نظراً لجودتها وثمنها غير الباهظ.


آخر تحديث