قبل ما تشتري كون لبيب

شياومي مي مكس، جوال لوحي بلا حواف

ما هي مواصفات جوالات شياومي مي مكس الجديدة؟ هل شاشاتها حقاً بلا حواف؟ ومتى ستتوافر جوالات شياومي مي مكس في الأسواق؟

شياومي مي مكس، هاتف لوحي بلا حواف

تاريخ النشر: آخر تحديث:


منتجات ذات صلة
جوال ايفون جديد بافضل سعر👍🏻
جوال ايفون جديد بافضل سعر👍🏻
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,800 ريال سعودي
for sale mobile
for sale mobile
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,000 ريال سعودي
للبيع جوالات ايفون 12 برو مع هدايا قيمه .
للبيع جوالات ايفون 12 برو مع هدايا قيمه .
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,400 ريال سعودي
سامسونج جوال جالكسي S23 الترا، 256 جيجا، لون أخضر، إصدار السعودية، موبايل الجيل الخامس، يدعم شريحتين اتصال، نظام أندرويد
سامسونج جوال جالكسي S23 الترا، 256 جيجا، لون أخضر،...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,390 ريال سعودي
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (512 جيجا) - ليلكي عميق "
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (512 جيجا) -...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
6,288 ريال سعودي
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (128 جيجا) - أسود فلكي "
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (128 جيجا) -...
أسعار المحلات يباع عند بائعين
4,909 - 5,299 ريال سعودي
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (256 جيجا) - ليلكي عميق "
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (256 جيجا) -...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
5,929 ريال سعودي
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (128 جيجا) - ليلكي عميق "
"جوال ايفون 14 برو ماكس الجديد من ابل (128 جيجا) -...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
5,499 ريال سعودي
فيفو واي 72 جوال ، 128 جيجابايت ، 8 جيجابايت رام ، الجيل الخامس ، أسود
فيفو واي 72 جوال ، 128 جيجابايت ، 8 جيجابايت رام ،...
أسعار المحلات يباع عند بائعين
0 ريال سعودي
لينوفو جوال كي 14 , 2021 , xt2159-5 , 64 جيجا 4 جيجا رام ذهبي
لينوفو جوال كي 14 , 2021 , xt2159-5 , 64 جيجا 4 جي...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
399 ريال سعودي

أزاحت شركة شياومي الصينية الستار عن أحد أبرز جوالاتها الذكية، والذي فاجئ الجمهور بشكل كبير، وبالأخص لكونه الجوال الذكي الذي يمتلك شاشة بلا حواف تقريباً، فيما رأت أوساط التقنيين والخبراء بأن شياومي تسعى لمنافسة شركة سامسونج الكورية الجنوبية عبر هذا الجهاز، نظراً لكون سامسونج سعت -وما تزال- إلى التفرد بكونها تنتج وتصنّع جوالات ذكية تمتلك الحواف الأصغر من بين جميع الجوالات الذكية.

وكانت شركة شياومي قد أعلنت عن جوالاتها شياومي مي مكس Xiaomi Mi Mix في أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2016، ضمن احتفال كبير أقامته الشركة في العاصمة الصينية بكين خصص وأقيم لهذا الحدث تحديداً، مع الإشارة إلى أن شركة شياومي تسعى لمنافسة الكبار في عالم الجوالات الذكية، وعلى رأسهم أبل الأمريكية، سامسونج الكورية الجنوبية، وهواوي الصينية.

صورة غطاء خلفي لشياومي

وتعد شركة شياومي الصينية رابع أكبر شركة لتصنيع الجوالات الذكية في العالم، وعلى الرغم من أنها قد تأسست منذ 5 سنوات فقط، إلّا أنها استطاعت فرض نفسها كمنافس قوي لكبريات شركات تصنيع الجوالات الذكية، حتى باتت توصف بأنها "أبل الصين"، في كناية عن كبر حجم الشركة، وجودة جوالاتها الذكية، وهذا جعل متابعي ومحبي شركة شياومي يشبّهون مؤسس شركة شياومي ورئيسها التنفيذي لي جين بمؤسس شركة أبل الراحل ستيف جوبز.

أول جوال ذكي قامت شياومي بطرحه في الأسواق كان في آب/أغسطس 2011، ومنذ ذلك الوقت، بدأت الشركة في إنتاج الجوال تلو الآخر، وتطويرها، وابتكار كل ما هو جديد، حتى استقرت في المركز الرابع عالمياً، واليوم باتت جوالات شياومي من الجوالات المعروفة في القارة الأوروبية وفي الوطن العربي، بل واستطاعت فرض نفسها في تلك الأسواق، مع أن تلك الأسواق ظلت حكراً على شركتي أبل وسامسونج لوقت طويل، وعلى الرغم من أن تلك الأسواق ما زال حتى يومنا هذا تستهلك كمية أكبر من جوالات سامسونج وأبل.

صحيح أن شياومي تحتل المركز الرابع عالمياً، إلّا أنها في داخل الصين استطاعت تنحية هواوي، وتربعت على عرش قطاع الجوالات الذكية، لتصبح المورّد رقم واحد للجوالات الذكية في الصين، متجاوزة بذلك هواوي ولينوفو، وحتى سامسونج وأبل.

وتتبع شركة شياومي استراتيجية طرح جوالات مرتفعة الجودة، وبمواصفات عالية تضاهي تلك التي تتربع على عرش الجوالات الذكية مثل أبل وسامسونج، وبأسعار منخفضة نسبياً، مع الإشارة إلى أن الشركة ما انفكت تؤكد على أنها تعتمد مبدأ هامش الربح الصغير، وذلك من أجل الحصول على حصص سوقية أكبر.

وبالانتقال إلى جوالات شياومي مي مكس، وهي موضوع مقالتنا هذه؛ فإن مواصفات جوالات شياومي مي مكس متميزة للغاية، ولكن أبرز ما في الجوال الجديد الشاشة التي تغطي الجهاز من الأمام بالكامل تقريباً، دون وجود أي حواف، وهو ما سعت سامسونج لطرحه كمفهوم جديد في عالم الجوالات الذكية مع أول إصداراتها من سلسلة إدج، وهو أيضاً ما سعت شركة شارب اليابانية لطرحه في الأسواق عبر جوالاتها Aquos Xx و Aquos Crystal 2.

وكانت شركة شياومي قد طرحت في ذات الحفل الذي تحدّثنا عنه قد أزاحت الستار عن "بديل" جهاز سامسونج جلاكسي نوت 7، والذي أضر بسمعة شركة سامسونج وكلّفها خسائر كبيرة، عقب انفجار عدد من الأجهزة عقب طرحها في الأسواق، مما استدعى الشركة إلى سحب الأجهزة من الأسواق والتوقف عن إنتاجها وتصنيعها.

"البديل" الذي طرحته شركة شياومي عن سامسونج جلاكسي نوت 7، دون الإشارة إلى ذلك بشكل صريح وواضح بالطبع، هو جهاز مي نوت 2، والذي سنخصص له مقالة أخرى للتعريف بمواصفاته بكل تأكيد في القريب العاجل.

بالعودة إلى جهازنا اليوم، وهو جهاز شياومي مي مكس، فإن البداية ستكون بالتأكيد مع مواصفات الجهاز، ولكن قبل ذلك، نشير إلى أن المصمم الفرنسي فيليب ستارك Philippe Starck هو من ابتكر تصميم شياومي مي مكس.

مواصفات شياومي مي مكس

صورة جوال شياومي مي مكس

أزاحت شركة شياومي الستار عن جهازها الجديد شاومي مي مكس Xiaomi Mi Mix في العاصمة الصينية بكين أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2016 كما أسلفنا، وما يميز الجهاز بشكل رئيس شاشته التي تكاد تخلو تماماً من الحواف.

تبلغ أبعاد أجهزة شياومي مي مكس 158.8 مليمتراً (أي ما يعادل 15.88 سنتيمتراً) للطول، و 81.9 مليمتراً (أي ما يعادل 8.19 سنتيمتراً) للعرض، أما سماكة الجهاز فتبلغ 7.9 مليمتراً، في حين يبلغ وزنه 209 جراماً، أي ما يعادل 7.37 أونصة.

سماكة جوال شياومي مي مكس

وتدعم أجهزة شياومي مي مكس تشغيل شريحتي اتصال، وهي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0، والتي تعرف بإسم مارشمللو.

وقد زوّدت أجهزة شياومي مي مكس بشاشات IPS LCD التي تعمل باللمس، وهي تدعم أكثر من 16 مليون لون، مع الإشارة إلى أن حجم تلك الشاشات يبلغ 6.4 إنش (بوصة)، في حين أن دقة وضوحها تبلغ 1080x2040 بكسل.

أما حيّز الشاشة من الواجهة الأمامية، فتشغل الشاشة ما نسبته أكثر من 91% بقليل من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز.

وتعمل أجهة شياومي مي مكس عبر معالجات كوالكوم Snapdragon 821 رباعية النوى، ومن المفترض أن تتوافر في الأسواق بنسختين، الأولى تلك التي تمتلك ذاكرة داخلية (مساحة تخزين) بسعة 128 جيجا بايت وسعة ذاكرة وصول عشوائية أو رام تبلغ 4 جيجا بايت، أما النسخة الثانية للجهاز فتلك التي تمتلك ذاكرة داخلية (مساحة تخزين) بسعة 256 جيجا بايت وسعة ذاكرة وصول عشوائية أو رام تبلغ 6 جيجا بايت.

وفيما يتعلّق بالكاميرات الموجودة في الجهاز، فقد زوّد خبراء شياومي أجهزة مي مكس بكاميرات رئيسية (خلفية) تبلغ دقة وضوح صورها 16 ميجا بايت، وبكاميرات أمامية تبلغ دقة وضوحها 5 ميجا بكسل.

كما زوّد خبراء الشركة الأجهزة ببطاريات ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 4400 مللي أمبير، وبخاصية الشحن السريع للبطارية، بأكثر من 83% في 30 دقيقة.

ستتوافر أجهزة شياومي مي مكس في الأسواق باللون الأسود فقط، ومن المتوقع أن تطرح في الأسواق قبيل نهاية تشرين الثاني/نوفمبر 2016، بأسعار تتراوح بين 520 دولاراً لنسخة الـ 128 جيجا بايت، و 600 دولاراً أمريكياً لنسخة الـ 256 جيجا بايت.

الخلاصة

ما يميّز أجهزة شياومي مي مكس عن غيرها لا يقتصر فقط على حجم الشاشة أو حتى خلوها تقريباً من الحواف، بل يتعدى ذلك إلى التصميم والهيكل المصنّع من السيراميك بشكل كامل.

ومن ناحية أخرى، تتميّز أجهزة شياومي مي مكس بزوايا دائرية، كما أن كاميراتها الأمامية تقع أسفل الشاشة، وليس في أعلاها كما جرت العادة في الجوالات الذكية، وذلك من أجل توفير المزيد من المساحة في أعلى الواجهة الأمامية للجهاز من أجل الشاشة.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن شركة شياومي ستطرح نسحة خاصة من جهاز مي مكس بإسم Xiaomi Mi Mix Exclusive Edition تتميّز بوجود دائرة مصنّعة من الذهب عيار 18 قيراطاً تلف الكاميرا الخلفية، ودائرة أخرى مصنّعة من الذهب أيضاً تحيط بمستشعر بصمة الأصبع، وهي ذات نسخة الـ 256 جيجا بايت.

كاميرا شياومي مي مكس

وعلى الرغم من أن جوالات شياومي تلقى استحساناً كبيراً لدى المستخدم الصيني بشكل رئيس، إلّا أنها لا تزال بالنسبة للمستخدم العربي إحدى الماركات العالمية المجهولة، وبهذا كانت هذه المقالة من موقع لبيب؛ تماماً كما مقالات سبقت، لإطلاعكم على أحد أحدث وأبرز إصدارات شياومي، والذي يصنّف ضمن فئة الجوالات الذكية العليا.

موقع لبيب يأتيكم بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، تماماً كما عوّدكم منذ انطلاقته، لذلك لا تنسوا متابعتنا على الدوام، لمعرفة كل ما هو جديد ومميز في هذا العالم، ولإيجاد الجوالات الذكية وأجهزة التابلت والإلكترونيات وغيرها، وعقد المقارنات فيما بينها من أجل اختيار سليم وحكيم.

  • [[PropertyDescription]] [[PropertyValue]]
منتجات ذات صلة
للبيع جوال مي وان
للبيع جوال مي وان
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
800 ريال سعودي
هاتف شاومي مي T10، الجيل الخامس، 128 جيجابايت، رام 8GB، لون فضي
هاتف شاومي مي T10، الجيل الخامس، 128 جيجابايت، رام...
أسعار المحلات يباع عند 3 بائعين
1,449 - 1,986 ريال سعودي
هاتف شاومي مي T10، الجيل الخامس، 128 جيجابايت، رام 8GB، لون أسود
هاتف شاومي مي T10، الجيل الخامس، 128 جيجابايت، رام...
أسعار المحلات يباع عند بائعين
1,549 - 1,799 ريال سعودي
هاتف شاومي مي 10 تي، الجيل الخامس، 128 جيجابايت، رام 6GB، لون أسود
هاتف شاومي مي 10 تي، الجيل الخامس، 128 جيجابايت، ر...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
2,525 ريال سعودي
هاتف شاومي مي 10 نوت لايت، 4G، سعة 64 جيجابايت، رام 6GB، لون بنفسجي
هاتف شاومي مي 10 نوت لايت، 4G، سعة 64 جيجابايت، را...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
1,141 ريال سعودي
هاتف شاومي مي 10 نوت لايت، 4G، سعة 128 جيجابايت، رام 8GB، لون بنفسجي
هاتف شاومي مي 10 نوت لايت، 4G، سعة 128 جيجابايت، ر...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
1,770 ريال سعودي
هاتف شاومي مي 10 نوت لايت، 4G، سعة 128 جيجابايت، 8 جيجابايت رام، أسود
هاتف شاومي مي 10 نوت لايت، 4G، سعة 128 جيجابايت، 8...
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
1,770 ريال سعودي
جوال ايفون جديد
جوال ايفون جديد
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,400 ريال سعودي
جوالات ايفون 12 برو جميع الألوان
جوالات ايفون 12 برو جميع الألوان
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,400 ريال سعودي
جوالات ايفون 12 برو 256 جيجا
جوالات ايفون 12 برو 256 جيجا
أسعار المحلات يباع عند بائع واحد
4,000 ريال سعودي
أضف منتج